شخصيات شامية

رفض اسم عائلته الفنية ليشق طريقه باسمه، اشتهر بشخصية العقيد معتز في باب الحارة، متزوج من خارج الوسط الفني.. 10 معلومات عن الفنان السوري وائل شرف (صور/ فيديو)

رفض اسم عائلته الفنية ليشق طريقه باسمه، اشتهر بشخصية العقيد معتز في باب الحارة، متزوج من خارج الوسط الفني.. 10 معلومات عن الفنان السوري وائل شرف (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

وائل شرف: فنان سوري حقق شهرة واسعة عربيًا بعد مشاركته في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، حيث جسد شخصية العقيد معتز المعروف بشهامته ونصرته للمظلوم.

هو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، والده الفنان السوري صبحي الرفاعي، لكنه فضل أن يختار اسمًا بعيدًا عن اسم والده وعائلته، حتى يشق طريقه بنفسه ويتجنب اتهامات الوساطة الفنية.

آخر أعمال الفنان وائل شرف مسلسلي “ورد أسود” و”هوا أصفر” عام 2019، انتقل بعد الانتهاء منهما للإقامة في بريطانيا، وقد عاد مؤخرًا لإمارة أبو ظبي من أجل تصوير مسلسل يحمل اسم “عازفة الكمان”، تشاركه بطولته الفنانة أمل عرفة وسيكون جاهزًا للعرض العام القادم.

وائل شرف
الفنان السوري وائل شرف-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان السوري وائل شرف:

1- وُلد الفنان وائل شرف في الخامس عشر من شهر يوليو لعام 1977 في مدينة حلب، ثم انتقل مع عائلته إلى العاصمة السورية دمشق.

2- تربى شرف في عائلة فنية عريقة، فوالده هو الفنان السوري الراحل صبحي الرفاعي، الذي أثرى الدراما السورية بعشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح والتليفزيون قبل أن يرحل عام 2012.

3- شُغف الفنان وائل شرف بالفن في سنٍ صغيرة، وكان يرافق والده في عمله في مسارح دمشق المختلفة، وفي المرحلة الثانوية، انخرط في العمل المسرحي مع مسرح الشبيبة والمسرح العمالي والمسرح القومي.

4- اهتم شرف بالرسم إلى جانب التمثيل، وما زال حتى يومنا يرسم لوحاتٍ بشكل دوري، ورغم هذا الهوايات، أراد والده أن يدرس الطب البشري.

5- حصل شرف على شهادة الثانوية العامة ثم سافر إلى أوكرانيا لدراسة الطب البشري، لكنه عاد بعد فترة إلى دمشق، عندما تأكد أنه شغوف بالفن وليس الطب.

وائل شرف ووالده
الفنان وائل شرف ووالده الفنان صبحي الرفاعي-إنترنت

6- صرح الفنان وائل شرف في أحد مقاطع الفيديو على قناته الرسمية على يوتيوب، أن فيلم “Legends of the Fall” ساعده على حسم أمره في ترك الطب والتركيز على التمثيل.

7- التحق شرف بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق بعد عودته من أوكرانيا، تخرج عام 2001 وكانت مسرحية “كلاسيك” مشروع تخرجه، وضمت دفعته الفنانين: تيم حسن ونادين سلامة وكفاح الخوص وميسون أبو أسعد وآخرون.

8- حرص الفنان وائل شرف على أن يبتعد عن كنية والده، حتى لا يُقال أنه دخل الوسط الفني بوساطة والده، وهي التهمة التي توجه لأبناء الفنانين دائمًا.

9- شرف متزوج من السيدة خلود الصوا، خريجة كلية الإعلام، تزوجا عام 2003 وأنجبا ابنتهما ليمار وابنهما جود، وهو حريص على إبعاد عائلته عن الأضواء.

10- يمتلك الفنان وائل شرف على قناة على موقع يوتيوب يُخاطب من خلالها جمهوره، حيث تضم قرابة 700 ألف مشترك، يُطل عليهم أسبوعيًا.

وائل شرف وزوجته
الفنان وائل شرف وزوجته-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى