شخصيات شامية

جسد شخصية العقيد معتز في باب الحارة، اختاره المخرج حاتم علي لدورٍ جريء، تزوج إعلامية فلسطينية وانفصلا.. 10 معلومات عن الفنان السوري مصطفى سعد الدين (صور/ فيديو)

جسد شخصية العقيد معتز في باب الحارة، اختاره المخرج حاتم علي لدورٍ جريء، تزوج إعلامية فلسطينية وانفصلا.. 10 معلومات عن الفنان السوري مصطفى سعد الدين (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

مصطفى سعد الدين: فنان سوري شهير، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2011 وخلال 10 سنوات أصبح واحدًا من أهم النجوم الشباب في الدراما السورية والدراما العربية المشتركة.

حقق شهرة واسعة عربيًا بتجسيده لشخصية العقيد معتز في الجزئين الثامن والتاسع من مسلسل البيئة الشامية باب الحارة، بعد أن وقع عليه الاختيار ليستكمل الشخصية بعد انسحاب الفنان وائل شرف من العمل.

مؤخرًا شارك الفنان مصطفى سعد الدين في مسلسل الدراما العربية المشتركة 350 جرام، الذي قدم فيه أداءً لافتًا بتجسيد شخصيتي التوأم فارس وفادي، وقبل هذا العمل شارك في مسلسل الحرملك بجزئيه وفيلم د م النخيل.

مصطفى سعد الدين

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان السوري مصطفى سعد الدين:

1- وُلد الفنان مصطفى سعد الدين في السادس والعشرين من شهر يونيو لعام 1989 في العاصمة السورية دمشق، لعائلة تعود أصولها لقرية المسطومة الواقعة في محافظة إدلب.

2- شُغف بالفن في سنٍ صغيرة، فمارس التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية ومع بعض فرق الهواة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق بعد أن حصل على شهادة الثانوية العامة.

3- تخرج سعد الدين من المعهد عام 2011، وضمت دفعته الفنانين: يزن خليل وحلا رجب ومصطفى المصطفى وكرم الشعراني ولوريس قزق، وكان مشروع تخرجه مسرحية الوجه الآخر لحكاية السيدة روزالين من إخراج الفنان فايز قزق.

4- أثناء التحضير لمشروع تخرج الفصل الأول من السنة الرابعة، وقع خلافًا ما بين سعد الدين وأستاذه الفنان عبد المنعم عمايري، فاستبعده عن أداء دورٍ مهم في مسرحية سليكون، لكن الخلاف حُل سريعًا وحصل على ذلك الدور.

5- أثناء دراسته في المعهد أيضًا، اختير مع 8 طلابٍ من دفعته للسفر إلى الأردن؛ لتقديم أمسية قراءات مسرحية لتشيخوف، ضمن فعاليات مهرجان أيام عمان المسرحية.

6- بدأ الفنان مصطفى سعد الدين مشواره الفني وكان ما يزال طالبًا في المعهد المسرحي، حيث اختير للمشاركة في مسلسل عرب وود ومسلسل الدبور عام 2012، ثم توالت أعماله الفنية بعد التخرج.

7- شارك سعد الدين في بطولة مسلسل قلم حمرة الذي عُرض عام 2014، حيث اختاره المخرج الراحل حاتم علي لأداءٍ دور الشاب نورس، وهو شاب مثـ.ـلي يُعاني من عدم قبوله مجتمعيًا.

8- جسد الفنان مصطفى سعد الدين شخصية العقيد معتز في مسلسل باب الحارة في الجزئين الثامن والتاسع، واعتذر عن تجسيدها في الجزء العاشر لظهورها بشكلٍ مهمش وغير فاعل.

9- من أبرز المسلسلات التي شارك فيها سعد الدين: أرواح عارية، سكر وسط، حدود شقيقة، العراب، صرخة روح، قناديل العشاق، الإمام، الشك، ناس من ورق، ممالك النار، غفوة القلوب، الحرملك.

10- تزوج الفنان مصطفى سعد الدين من الإعلامية الفلسطينية تهاني عبود عام 2014، بعد قصة حب دامت 7 سنواتٍ، لكن الزيجة لم تستمر طويلًا وأعلنا طلاقهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى