شخصيات شامية

جسد شخصية د. أدهم في مسلسل 60 دقيقة، تردد على طبيبٍ نفسي ولم يتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنان السوري محمود نصر (صور/ فيديو)

جسد شخصية د. أدهم في مسلسل 60 دقيقة، تردد على طبيبٍ نفسي ولم يتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنان السوري محمود نصر (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

محمود نصر؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لمع في الدراما السورية والدراما العربية المشتركة، وخاض تجربته الأولى في الدراما المصرية من خلال مسلسل 60 دقيقة، الذي حقق نجاحًا كبيرًا بعد عرضه على منصة شاهد.

هذه ليست المرة الأولى التي يفاجئ نصر فيها الجمهور العربي بموهبته وبراعته في التصدي للأدوار المركبة، فقد سبق وأدهشهم في المسلسل السوري “الندم” الذي عُرض عام 2016، ومسلسل الدراما العربية المشتركة “ممالك النار” الذي عُرض عام 2019.

يدور الحديث الآن عن ترشيح الفنان محمود نصر لبطولة مسلسل مصري جديد، بعد النجاح الذي حققه مسلسل 60 دقيقة، خاصةً وأنه استطاع أن يتقن اللهجة المصرية ويقدم دورًا مركبًا لطبيب نفسي يعاني خلل نفسيًا.

محمود نصر
الفنان السوري محمود نصر-إنترنت

في السطور التالية نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان السوري محمود نصر:

1- وُلد الفنان محمود نصر في 1 أغسطس عام 1983، في مدينة السويداء الواقعة جنوب سوريا، لعائلة ليست لها اهتمامات فنية، وهو بدوره لم يهتم بالفن سوى في المرحلة الإعدادية.

2- كشف نصر في أحد اللقاءات التليفزيونية أن مشاركته في أول عرض مسرحي له في المدرسة، كان طمعًا في الحصول على درجات الشفوي في مادة اللغة الإنجليزية، وكان في الصف السابع.

3- أحب نصر التمثيل وتحول الأمر من السعي لنيل الدرجات إلى شغف يحركه، لذلك رفض دخول كلية الهندسة وكانت درجاته في الثانوية العامة تؤهله لذلك، واختار الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

4- تخرج الفنان محمود نصر من معهد التمثيل عام 2006، وضمت دفعته الفنانين: كندة حنا ونظلي الرواس وجلال الطويل وعروة العربي، بالإضافة للفنانة الشهيرة نسرين طافش التي كانت ضمن دفعته لكنها تخرجت عام 2008.

5- تخرج نصر من المعهد بتفوق، كان مشروع تخرجه مسرحية بعنوان “نفق”، نال عنها جائزة أحسن ممثل، وحصل على منحة دراسية لاستكمال دراسته في فرنسا.

محمود نصر
الفنان محمود نصر في كواليس مسلسل ممالك النار-إنترنت

6- عاد الفنان محمود نصر من المنحة الدراسية ليعمل أستاذًا أكاديميًا في المعهد، ثم شارك في مسلسلات: ممرات ضيقة، سقف العالم، خالد بن الوليد ج2، الليلة الثانية بعد الألف، ليس سرابًا، قمر بني هاشم.

7- كشف نصر أنه تعرض للمحاربة من نجوم الصف الأول في سوريا بعد نجاحه في مسلسل الإخوة الذي عرض عام 2014، وقد وصل الأمر للنبش في ماضيه ووصمه بأنه تردد على طبيبٍ نفسي وكأن الأمر يدعو للخجل.

8- شكل الفنان محمود نصر ثنائية ناجحة مع الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، حيث تشاركا بطولة مسلسل قناديل العشاق عام 2017 ثم مسلسل دانتيل عام 2020.

9- كما شكل ثنائية ناجحة أيضًا مع الفنانة السورية دانا مارديني، حيث تشاركا سويًا بطولة فيلم رسائل الكرز من إخراج الفنانة سلاف فواخرجي، ومسلسل الندم من إخراج المخرج الليث حجو.

10- الفنان محمود نصر غير متزوج، من أصدقائه في الوسط الفني الفنانة نظلي الرواس والفنانة نسرين طافش، ويحرص على إبقاء حياته الشخصية بعيدًا عن الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى