شخصيات شامية

وُلد لأسرة فقيرة وبدأ العمل في سنٍ مبكرة، تزوج مرتين وأنجب ابنة وحيدة، مهووس بشراء الأحذية لسببٍ غريب.. 10 معلومات عن الفنان السوري محمد حداقي (صور/ فيديو)

وُلد لأسرة فقيرة وبدأ العمل في سنٍ مبكرة، تزوج مرتين وأنجب ابنة وحيدة، مهووس بشراء الأحذية لسببٍ غريب.. 10 معلومات عن الفنان السوري محمد حداقي (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

محمد حداقي: فنان سوري شهير، برع في تجسيد الشخصيات المركبة والتراجيدية بقدر براعته في تجسيد الشخصيات الكوميدية، فهو صاحب موهبة كبيرة وحضور مميز على الشاشة.

يتمتع أيضًا بخامة صوت مميزة، أهلته ليكون واحدًا من نجوم الدوبلاج في الوطن العربي، فهو مؤدي الصوت للشخصيات التي لعبها الفنان التركي كينان إميرزالي أوغلو، مثل: عمار كوسوفي في دموع الورد، ايزل في ايزل، ماهر كارا في القبضاي.

الفنان محمد حداقي خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، بدأ مشواره الفني في منتصف التسعينات ومستمر حتى الآن، وكان آخر أعماله مسلسل حارة القبة الذي عُرض رمضان الماضي وتألق فيه بتجسيد شخصية “أبو الأحلام”.

محمد حداقي وزوجته

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان السوري محمد حداقي:

1- وُلد الفنان محمد حداقي في 1 يناير عام 1970 في ليبيا وعاش فيها مدة 11 عامًا ثم عاد وعائلته إلى قرية عين منين في ريف دمشق، وعاني من صعوبات التأقلم مع بيئته لمدة 3 سنواتٍ.

2- وُلد حداقي لأسرة سورية بسيطة قليلة الموارد المالية، فاضطر للعمل في سنٍ مبكرة، أول عمل له كان في الصف السادس، فعمل كمساعد عامل بلاط “بليط” ثم كمساعد عامل دهان ثم كبائع في سوق الحميدية.

3- صرح حداقي للإعلامية رابعة الزيات أنه كان يمتلك زيًا مدرسيًا واحدًا وحذاءً واحدًا وكان حريص عليهما أشد الحرص، فكان يمتنع عن اللعب خوفًا عليهما.

4- أول راتب حصل عليه الفنان محمد حداقي من عمله في فترة المراهقة كان 300 ليرة سورية، وكان أول ما اشتراه من ماله الخاص حذاءً بقيمة 70 ليرة، وقد كبر مهووسًا بشراء الأحذية والملابس الرياضية.

5- شُغف حداقي بالفن في سنٍ صغيرة وأراد احتراف التمثيل لكنه واجه معارضة من والده، فالتحق بكلية الحقوق بعد الحصول على شهادة الثانوية العامة.

6- ترك كلية الحقوق والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، تخرج من المعهد عام 1997 وكان من ضمن زملائه الفنانين: رامي حنا، ميلاد يوسف، أدهم مرشد، فادي صبيح.

7- تعرض حداقي للفصل من المعهد لمدة عامٍ كامل، بعد أن ضُبط يغش في مادة لا يوجد فيها نجاح ورسوب، وقد أقدم على خطوة الغش بعد إلحاح من أحد زملائه.

8- من أبرز المسلسلات التي شارك فيها حداقي: الكواسر، الفوارس، الخوالي، صلاح الدين الأيوبي، غزلان في غابة الذئاب، أهل الغرام، عنترة، ضيعة ضايعة، الخربة، غدًا نلتقي، العراب، الواق واق.

9- تزوج الفنان محمد حداقي مرتين، الأولى من الفنانة أسيمة يوسف زميلته في المعهد، أنجب منها ابنته الوحيدة “ساما”، عاشا سويًا مدة 10 سنوات ثم وقع الطلاق بالتراضي.

10- تزوج حداقي للمرة الثانية من الإعلامية الشابة سيدرا الأتاسي عام 2015 وكانت تصغره بـ25 عامًا، وانفصلا بهدوء عام 2019، وفي عددٍ من اللقاءات أكد أنه ما يزال يحبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى