شخصيات شامية

جسد شخصية “آدم الضاهر” في عروس بيروت، عمل مصففًا للشعر قبل احتراف التمثيل، يعيش قصة حب ولم يتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنان السوري محمد الأحمد (صور/ فيديو)

جسد شخصية “آدم الضاهر” في عروس بيروت، عمل مصففًا للشعر قبل احتراف التمثيل، يعيش قصة حب ولم يتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنان السوري محمد الأحمد (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

محمد الأحمد: فنان سوري شهير، بدأ مشواره الفني في الدراما السورية عام 2002 ولمع في السنوات الأخيرة في الدراما العربية المشتركة، فاشتهر بشخصية “آدم الضاهر” في مسلسل عروس بيروت الذي يجري تصوير الجزء الثالث منه حاليًا.

الأحمد خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وهو الشقيق الأصغر للفنان أحمد الأحمد، الذي نصحه بالدراسة في معهد التمثيل، بينما كان طموحه الدراسة في معهد الموسيقى؛ لشغفه بالعزف على الآلات الوترية وخاصةً العود.

حقق الفنان محمد الأحمد نجاحًا كبيرًا في العامين الماضيين، فشارك في موسم دراما رمضان 2020 في مسلسل مقابلة مع السيد آدم، وفي رمضان الماضي أبدع في عملين المسلسل السوري خريف العشاق ومسلسل الدراما العربية المشتركة للمـ.ـوت.

محمد الأحمد

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان السوري محمد الأحمد:

1- وُلد الفنان محمد الأحمد في 27 فبراير عام 1979 في مدينة حمص، لكن أصول عائلته تعود لقرية قيرون الواقعة في منطقة مصياف في محافظة حماة السورية.

2- تربى الأحمد في مدينة حمص ودرس في مدارسها حتى حصل على شهادة الثانوية ثم التحق بكلية الآداب في جامعة البعث وتخرج من قسم اللغة العربية.

3- نشأ الفنان محمد الأحمد معتمدًا على ذاته من الناحية المادية، فامتهن عددًا من المهن قبل احتراف التمثيل، فساعد والده في زراعة كرمٍ يمتلكه، باع الذرة والفول على عربة برفقة شقيقه الأكبر الفنان أحمد الأحمد، كما عمل في صالون نسائي لتصفيف الشعر وافتتح متجرًا للملابس.

4- كان الأحمد يهوى العزف على الآلات الموسيقية الوترية وكان يطمح للالتحاق بالمعهد العالي للفنون الموسيقية، لكن إصابة بالغة في يده حالت دون دخول امتحانات القبول.

5- الفنان محمد الأحمد كان مهتمًا بتربية الثعابين، وكان يحتفظ بها في صناديق زجاجية، وقبل امتحانات القبول في المعهد الموسيقي، خرج ثعبان من صندوقه وأحدث حالة من الفزع في منزله، وأثناء التقاطه أصابه يده إصابة بالغة.

6- دخل الأحمد في حالة اكتئاب شديد لعدم استطاعته دخول المعهد الموسيقي، فنصحه شقيقه الفنان أحمد الأحمد الذي كان طالبًا في المعهد العالي للفنون المسرحية، بأن يتقدم لاختبارات المعهد المسرحي.

7- التحق الفنان محمد الأحمد بعد نصيحة شقيقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، تخرج منه عام 2005، وضمت دفعته الفنانين: رنا شميس، جابر جوخدار، يحيى بيازي، مجد فضة.

8- بدأ مشواره الفني عام 2002 بدورٍ صغير في مسلسل هولاكو، وبعد التخرج شارك في مسلسلات: ليل السرار، الظاهر بيرس، وشاء الهوى، المحروس، ظل امرأة، الليلة الثانية بعد الألف، أشياء تشبه الحب.

9- الفنان محمد الأحمد يعتبر أن مشروعه الفني في السينما لا في التليفزيون، فقد شارك في عددٍ من الأفلام الهامة، مثل: رجل و3 أيام، مطر حمص، نجمة الصبح.

10- صرح الأحمد مؤخرًا أنه يعيش قصة حب، لكنه رفض التصريح بأي تفاصيل عن حبيبته، حتى الآن لم يتزوج، وقد وعد الجمهور بإعلان زواجه حال حدوثه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى