شخصيات شامية

ترك كلية الحقوق ومنزل عائلته من أجل التمثيل، تزوج مديحة الحمداني سرًا وأنجب منها ابنه الوحيد.. 10 معلومات عن الفنان السوري قصي خولي (صور/ فيديو)

ترك كلية الحقوق ومنزل عائلته من أجل التمثيل، تزوج مديحة الحمداني سرًا وأنجب منها ابنه الوحيد.. 10 معلومات عن الفنان السوري قصي خولي (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

قصي خولي؛ فنان سوري شهير ويُعد من نجوم الصف الأول في الوطن العربي، لمع في الدراما السورية وقدم أعمالًا للدراما المصرية وأصبح من أهم نجوم الدراما العربية المشتركة في السنوات الأخيرة.

شُغف بالفن والتمثيل، فترك كلية الحقوق بعد أن درس فيها عامين والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، تخرج عام 1999 وكان زملاء دفعته الفنانين: باسل خياط وسلافة معمار ورغداء شعراني.

تعرض الفنان قصي خولي لفضيحة عام 2020، عندما أطلت زوجته التونسية مديحة الحمداني باكية تشكو من إهماله لها ولابنهما الوحيد، الأمر الذي عرضه للإحراج؛ لأنه دائمًا ما تحدث عن رعايته واهتمامه بابنه، لكنه استطاع أن يحتوي الأزمة ويعيد الأمور لنصابها الصحيح بالهدوء والتعقل.

قصي خولي
الفنان السوري قصي خولي-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان السوري قصي خولي:

1- وُلد الفنان قصي خولي في الأول من شهر أبريل لعام 1976، في قرية ضهر صفرا الواقعة في محافظة طرطوس السورية، والده يُدعى “عميد خولي” صحفي وإعلامي سابق، والدته ربة منزل، ولديه 4 شقيقات.

2- شُغف بالفن في سنٍ صغيرة، وظهر ذلك من اهتماماته الفنية في المدرسة، بعد أن حصل على شهادة الثانوية العامة، التحق بكلية الحقوق ودرس فيها مدة عامين ثم تركها.

3- ترك خولي كلية الحقوق من أجل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، عارضت عائلته هذا القرار وأدى ذلك لحدوث خلافات بينه وبين والده، ترك على إثرها منزل العائلة لمدة شهرين.

4- رضخت العائلة إلى قرار خولي، فالتحق بمعهد التمثيل وتخرج منه عام 1999، انتسب لنقابة الفنانين السوريين عام 2001، وبدأ مشواره الفني أثناء الدراسة في المعهد عام 1998.

5- بداية الفنان قصي خولي كانت من خلال فيلم ذاكرة صعبة، الذي عُرض عام 1998، وفي العام التالي شارك في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: نساء صغيرات، دنيا، نداء المتوسط، مرايا 2000، الخيزران.

قصي خولي
الفنان قصي خولي وزوجته السابقة مديحة الحمداني-إنترنت

6- شارك خولي في السنوات الأخيرة في عددٍ من مسلسلات الدراما العربية المشتركة، نذكر منها: خمسة ونص، الشك، لا حكم عليه، عشرين عشرين، ويُصور حاليًا مسلسلين، هما: الوسم، توتر عالي.

7- صرح الفنان قصي خولي في أحد اللقاءات التليفزيونية، أنه ارتبط بـ4 نساء مسلمات، رغم كونه يدين بالديانة المسيحية، وتزوج في النهاية من امرأة مسلمة هي التونسية مديحة الحمداني.

8- خولي حاصل على الجنسيتين السورية والأمريكية، والحمداني حاصلة على الجنسيتين التونسية والأمريكية، تعارفا في دبي وتزوجا في أمريكا سرًا، وأنجب ابن وحيد يحمل اسم العميد فارس.

9- عام 2017، تزوج خولي والحمداني، لكن لم تُعرف هوية الزوجة إلا من خلال الفنانة الشعبية التونسية آمال علام، والدة الحمداني، التي خرجت في لقاءٍ لتعلن هذا الزواج.

10- في فبراير 2020، خرجت الحمداني باكية في مقطع فيديو تشكو إهمال الفنان قصي خولي لها، وقد ظن البعض أنها تدعي زواجها منه، لكنه خرج في تصريح وحيد ليقول: “هذه السيدة زوجتي وأم وابني ولها كل الاحترام والتقدير”، ورفض أن يتحدث عن حياته الشخصية على الملأ واحتوى الأزمة بينه وبين الحمداني وانفصلا بهدوء.

قصي خولي
الفنان قصي خولي وابنه-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى