شخصيات شامية

جسد شخصية الفاروق عمر بن الخطاب، اعتذر عن مسلسل شارع شيكاغو، متزوج من مصممة أزياء معروفة.. 10 معلومات عن الفنان السوري سامر إسماعيل (صور/ فيديو)

جسد شخصية الفاروق عمر بن الخطاب، اعتذر عن مسلسل شارع شيكاغو، متزوج من مصممة أزياء معروفة.. 10 معلومات عن الفنان السوري سامر إسماعيل (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

سامر إسماعيل: ممثل سوري شهير تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2010، وبمجرد التخرج حالفه الحظ ليؤدي دور العمر، حيث اختاره المخرج الراحل حاتم علي لأداء شخصية أمير المؤمنين وخليفة المسلمين الثاني عمر بن الخطاب.

قبل مسلسل عمر الذي عُرض عام 2012، قدم إسماعيل دورين ثانويين في مسلسلي جلسات نسائية وكليوباترا، وبعد المسلسل أصبح طريقه مفروشًا بالورود، ليصبح في 10 سنوات واحدًا من أهم نجوم الدراما السورية والدراما العربية المشتركة.

شارك الفنان سامر إسماعيل مؤخرًا في مسلسل المنصة وفيلم الثلاثاء 12، وكان قد اعتذر عن المشاركة في المسلسل المثير للجدل شارع شيكاغو، برر اعتذاره بانشغاله بالمسرحية الاستعراضية جميل وبثينة، بينما اعتبر البعض اعتذاره تجنبًا لانتقادات سيواجهها بعد أداء مشاهد القبلات.

سامر إسماعيل
الفنان السوري سامر إسماعيل في شخصية عمر بن الخطاب-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان السوري سامر إسماعيل:

1- وُلد الفنان سامر إسماعيل في الثامن من شهر يوليو لعام 1985، في مدينة حمص السورية، تربى في حي عكرمة الشعبي وذكر أنه كان يعمل في مراهقته كبائع في محل صغير للبقالة يمتلكه جده.

2- نشأ إسماعيل في أسرة مهتمة بالفنون والثقافة، فوالده هو الرسام التشكيلي السوري جمال إسماعيل، مع ذلك نشأ كارهًا للرسم وفنونه في فترتي طفولته ومراهقته، لأن مهنة والده لم تكن تحقق دخلًا ماديًا كافيًا.

3- شُغف إسماعيل بالتمثيل في سنٍ صغيرة، لكنه كان يخاف احترافه كمهنة؛ فيعيش معاناة والده المادية، فقرر أن تظل علاقته بالفنون بشكلٍ عام والتمثيل بشكلٍ خاص علاقة الهاوي.

4- في عمر السابعة عشر، صُدفة جعلت الفنان سامر إسماعيل يستمع لحديث جماعة من الناس، كانوا يتحدثون عن وجود معهد عالي للفنون المسرحية في دمشق، يدرس فيه الطلاب التمثيل دراسة أكاديمية.

5- بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة، انتقل إسماعيل من مدينة حمص للعاصمة دمشق، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الذي تخرج منه عام 2010، وكان من زملائه الفنانين: حازم زيدان، أيمن عبد السلام، جوان الخضر.

سامر إسماعيل
الفنان سامر إسماعيل وزوجته مايا البكري-إنترنت

6- بعد التخرج من المعهد، علم بقيام المخرج حاتم علي باختبارات تمثيلية؛ لاختيارات ممثلين لإنتاج فني ضخم يستعرض قصة حياة الصحابي الجليل عمر بن الخطاب، فتقدم للعمل طمعًا في دورٍ صغير.

7- في البداية ظن الفنان سامر إسماعيل أنه مُرشح لأداء شخصية “وحشي الحبشي”، لكن بعد اختباره الأول، خضع لاختباراتٍ أخرى ما بين التمثيل والمكياج، فشعر أنه سيجسد شخصية هامة في المسلسل.

8- فاجئ المخرج حاتم علي الفنان سامر إسماعيل باختياره لتجسيد الشخصية الرئيسية في المسلسل، شخصية عمر بن الخطاب، فبدأ بالإعداد للشخصية، زاد وزنه 12 كيلو غرامًا وحلق نصف شعره وأتقن اللغة العربية الفصحى.

9- استغرق تصوير مسلسل عمر قرابة عامين، تعرض فيهما إسماعيل لشائعاتٍ عدة، منها شائعة منعه من المشاركة في أي أعمال لمدة 5 سنوات، شائعة أن مسيحي الديانة، وجدالات حول مذهبه الطائفي.

10- الفنان سامر إسماعيل تزوج بعد قصة حب من مصممة الأزياء السورية الصربية مايا البكري، أنجب منها ولدين هما: روي وريان، ومستقر مع أسرته في صربيا.

زوجة سامر إسماعيل
مصممة الأزياء مايا البكري وولديها-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى