شخصيات شامية

تزوج الفنانة ديمة بياعة ثم الإعلامية وفاء الكيلاني وشائعات ربطته بالفنانة نسرين طافش.. 10 معلومات عن الفنان السوري تيم حسن (صور/ فيديو)

تزوج الفنانة ديمة بياعة ثم الإعلامية وفاء الكيلاني وشائعات ربطته بالفنانة نسرين طافش.. 10 معلومات عن الفنان السوري تيم حسن (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

تيم حسن؛ فنان سوري شهير، لمع في الدراما السورية والمصرية، ويُعد من أهم نجوم الدراما العربية المشتركة في السنوات الأخيرة، خاصةً بعد مسلسله الهيبة، الذي جسد فيه شخصية جبل شيخ الجبل لخمسةِ أجزاءٍ.

يمتلك حسن الموهبة والوسامة والكاريزما، واختار أن يتوج هذا كله بالدراسة الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن هناك تعرف عليه المخرج الراحل حاتم علي واختاره للمشاركة في مسلسلات هامة، مثل: الزير سالم، صلاح الدين الأيوبي، صقر قريش، ربيع قرطبة وغيرهم.

في فترة معينة من حياة الفنان تيم حسن طغت أخبار حياته الشخصية على أخباره الفنية، بعد طلاقه من الفنانة ديمة بياعة واقتران هذا الطلاق بشائعات وجود علاقة بينه وبين الفنانة نسرين طافش، وقد حرص في زواجه الثاني من الإعلامية وفاء الكيلاني أن يُبعد حياته الخاصة عن الأضواء.

تيم حسن
الفنان السوري تيم حسن-إنترنت

في السطور التالية نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان السوري تيم حسن:

1- وُلد الفنان تيم حسن في 17 فبراير عام 1976 في مدينة الشيخ بدر الواقعة في محافظة طرطوس السورية، وانتقل وأسرته إلى العاصمة دمشق في عمر الرابعة.

2- والده يعمل مدرسًا للغة الألمانية، وله شقيق آخر يُدعى نذير لا يحب الأضواء، وقد انتشرت صورهما سويًا قبل عدة أشهر، وهو الأمر الذي لم يحبذه.

3- بعد حصول حسن على شهادة الثانوية العامة، درس القانون بالمراسلة لمدة عامين في إحدى الجامعات اللبنانية، كما تقدم لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق لكنه لم ينجح.

4- أعاد الفنان تيم حسن التقدم لاختبارات المعهد في العام التالي واجتازها، وضمت دفعته الفنانين: ميسون أبو أسعد، مصطفى الخاني، هيمى إسماعيل، كفاح الخوص، علاء الزعبي، نادين سلامة، وائل شرف.

5- تخرج حسن من المعهد عام 2001، وكان مشروع تخرج دفعته مسرحية كلاسيك من إخراج الفنان والأستاذ الأكاديمي جهاد سعد، وكانت مشاركته الأولى في التليفزيون عبر الجزء الرابع من مسلسل كان يا مكان.

تيم حسن
الفنان تيم حسن وولديه ورد وفهد-إنترنت

6- آمن المخرج الراحل حاتم علي بموهبة الفنان تيم حسن، اختاره في البداية لدورٍ صغير في مسلسل الزير سالم عام 2000، ثم شارك في مسلسلات: صلاح الدين الأيوبي، صقر قريش، ربيع قرطبة، التغريبة الفلسطينية، ملوك الطوائف.

7- عام 2003 شكل نقلة نوعية في مسيرة حسن الفنية، عندما حصل على أول بطولة مطلقة وكان ذلك في مسلسل ربيع قرطبة، حيث جسد شخصية محمد بن أبي عامر الملقب بالحاجب المنصور في دولة الأندلس.

8- تزوج الفنان تيم حسن عام 2002 من الفنانة الفلسطينية السورية ديمة بياعة، وأنجب منها ولديه ورد وفهد، ووقع الطلاق بينهما عام 2012.

9- انتشرت شائعات بأن علاقة جمعت حسن بالفنانة نسرين طافش، وقد أكدت بياعة هذا الأمر عام 2014 في برنامج “ولا تحلم” مع الإعلامي نيشان، لكن طافش رفعت دعوى قضائية على بياعة بسبب تصريحاته وربحتها.

10- عام 2014 حل الفنان تيم حسن ضيفًا على الإعلامية وفاء الكيلاني، وكان هذا اللقاء بداية علاقة صداقة بينهما تحولت إلى حب، وفي عام 2017 أعلنا الثنائي زواجهما.

تيم حسن
الفنان تيم حسن وزوجته الإعلامية وفاء الكيلاني-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى