شخصيات شامية

وُلد وتربى في سوريا ولا يحمل جنسيتها، متزوج من خارج الوسط الفني ولديه 4 أبناء، كون ثنائية مع باسم ياخور وفرقتهما الخلافات.. 10 معلومات عن الفنان أيمن رضا (صور/ فيديو)

وُلد وتربى في سوريا ولا يحمل جنسيتها، متزوج من خارج الوسط الفني ولديه 4 أبناء، كون ثنائية مع باسم ياخور وفرقتهما الخلافات.. 10 معلومات عن الفنان أيمن رضا (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

أيمن رضا: ممثل ومؤلف ومخرج ومغني شهير، يحمل الجنسية العراقية لكنه وُلد وعاش في سوريا ولمع في الدراما السورية، صاحب مشروع فني مميز هو سلسلة بقعة ضوء.

الفنان أيمن رضا خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 1984 التي ضمت الفنانين: فارس الحلو، ضحى الدبس، محمد خاوندي، أمل حويجة، ملك مرقدة، زكي كورديللو.

شكل مع الفنان السوري باسم ياخور ثنائية فنية ناجحة للغاية، حيث تشاركا بطولة مسلسلات: عيلة 6 نجوم، عيلة 7 نجوم، أنت عمري، 2X2، بالإضافة لتعاونهما سويًا في عددٍ كبير من أجزاء سلسلة بقعة ضوء.

أيمن رضا
الفنان العراقي السوري أيمن رضا-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان أيمن رضا:

1- وُلد الفنان أيمن رضا في الخامس والعشرين من شهر يوليو لعام 1962، في العاصمة السورية دمشق، لأبٍ عراقي وأم سورية، عاش وتربى في سوريا ويعتبر نفسه سوريًا أكثر من السوريين على حد تعبيره.

2- تزوج رضا من سيدة سورية من خارج الوسط الفني، ترتدي الحجاب وبعيدة عن الأضواء، وأثمر الزواج عن 4 أبناء، هم: هيا، همام، وسام، دلع.

3- ابنه همام خريج المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2019، وقد شارك في عددٍ من المسلسلات أبرزها مسلسلي شارع شيكاغو والكندوش، بينما يدرس ابنه وسام حاليًا في معهد التمثيل أيضًا.

4- بدأ الفنان أيمن رضا مسيرته الفنية في ثمانينات القرن الماضي، شارك في دبلجة عشرات الأعمال من لغاتها الأصلية إلى اللغة العربية، وأبرز ما قدمه في هذا المجال: النمر المقنع، مغامرات سوسان، روبن هود.

5- في بداياته شارك رضا في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: نساء بلا أجنحة، دائرة النار، شبكة العنكبوت، الزاحفون، الخشخاش، النار والفرقة، الأخوة.

أيمن رضا
الفنان أيمن رضا وزوجته-إنترنت

6- بدأ نجم الفنان أيمن رضا يلمع بعد مشاركته في المسلسلات الكوميدية: يوميات مدير عام، يوم بيوم، يوميات جميل وهناء، عيلة 6 نجوم، عيلة 7 نجوم، عيلة 8 نجوم، بطل من هذا الزمان.

7- يُعتبر مسلسل بقعة ضوء هو مشروع رضا الفني، امتد لـ14 جزءًا ويعمل حاليًا على الجزء 15، وقد شارك في السلسلة بالتمثيل والتأليف والإخراج.

8- يشغل رضا حاليًا منصب المدير الفني لشركة ماهر البرعلي للإنتاج الفني والسينمائي، وكان مسلسل الكندوش باكورة أعمالها وشارك فيه كممثل؛ ليجسد شخصية إبراهيم العطار.

9- شكل الفنان أيمن رضا ثنائية ناجحة مع الفنان باسم ياخور، لكن خلافات وهجوم متبادل تسببا في انتهاء هذه الشراكة بل وانتهاء صداقتهما أيضًا، وظهر ذلك جليًا في استضافة رضا في إحدى حلقات برنامج أكلناها الذي قدمه ياخور.

10- يُعرف رضا بآرائه الجريئة وانتقاداته الحادة سواء لزملائه وزميلاته في الوسط الفني أو للأحوال المعيشية في سوريا، وقد طالت انتقاداته أحوال نقابة الفنانين السوريين ونقيبها الفنان زهير رمضان، حيث صرح أن الفنان بسام كوسا كان أجدر بمنصب النقيب وليس رمضان.

أيمن رضا
الفنان أيمن رضا والفنان باسم ياخور في كواليس أحد المسلسلات-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى