شخصيات شامية

الشقيق الأكبر للفنان محمد الأحمد، متزوج ويحرص على إبعاد عائلته عن الأضواء، أثار الجدل بعملية تجميل لأنفه.. 10 معلومات عن الفنان السوري أحمد الأحمد (صور/ فيديو)

الشقيق الأكبر للفنان محمد الأحمد، متزوج ويحرص على إبعاد عائلته عن الأضواء، أثار الجدل بعملية تجميل لأنفه.. 10 معلومات عن الفنان السوري أحمد الأحمد (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

أحمد الأحمد: فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية والشقيق الأكبر للفنان محمد الأحمد، يمتلك موهبة تمثيلية جبارة مكنته من أداء مختلف الشخصيات سواء كوميديا أو تراجيديا.

بدأ مشواره الفني عام 2001، عندما اختاره المخرج الراحل حاتم علي لأداء شخصية “همفري” في مسلسل صلاح الدين الأيوبي، أتبع ذلك مشاركة مميزة في مسلسل تاريخي آخر هو هولاكو للمخرج باسل الخطيب عام 2002.

يُلقب الفنان أحمد الأحمد بعدة ألقاب، أبرزها: جوكر الدراما السورية والكوميديان الأخطر، قدم مجموعة مميزة من المسلسلات، نذكر منها: هومي هون، الندم، غفوة القلوب، الحرملك، خريف العشاق.

أحمد الأحمد

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان السوري أحمد الأحمد:

1- وُلد الفنان أحمد الأحمد في 11 أغسطس عام 1975 في مدينة حمص السورية، لعائلة سورية تعود أصولها لقرية قيرون الواقعة في منطقة مصياف جنوب غرب حماة.

2- امتهن الأحمد أكثر من مهنة قبل احترافه التمثيل، فكان يساعد والده في زراعة كرمٍ يمتلكه ثم يبيع الفول والذرة على عربة برفقة شقيقه الأصغر الفنان محمد الأحمد.

3- شُغف الأحمد بالفن في سنٍ صغيرة، فكان يمارس التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية ومع بعض فرق الهواة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

4- تخرج الفنان محمد الأحمد من المعهد عام 2002، وضمت دفعته الفنانين: وسام الرحبي، ريم درويش، ناديا حمزة، لونا الحسن، أسامة تيناوي.

5- لم يكتفي الأحمد بما درسه في المعهد، بل سافر إلى فرنسا وحصل هناك على عددٍ من الورش والدورات تخص إعداد الممثل وتعلم فن الارتجال.

6- بدأ الأحمد مشواره الفني وكان ما يزال طالبًا في المعهد، حيث شارك في مسلسل صلاح الدين الأيوبي عام 2001، ثم شارك في مسلسل هولاكو عام 2002 وتوالت أعماله الفنية.

7- شارك الفنان أحمد الأحمد في فيلم باب الشمس بجزئيه عام 2004، بعد أن اختاره المخرج المصري يسري نصر الله لأداء شخصية عدنان، وقد عُرض الفيلم في مهرجان كان العالمي.

8- حصل الأحمد على عددٍ من الجوائز طوال مشواره الفني، آخرهم حصوله على جائزتين من مهرجان الإسكندرية السينمائي عن دوره في فيلم الظهر إلى الجدار.

9- تعرض الأحمد مؤخرًا لانتقاداتٍ عدة بسبب قيامه بعملية تجميل لأنفه، التزم الصمت أمامها وفي أول تعليق له أكد أن الأمر شخصي ولا يُحب الحديث في الموضوع.

10- الفنان أحمد الأحمد متزوج من سيدة خارج الوسط الفني وله ابنتين، يحرص على إبعادهم عن الأضواء، وقد صرح في أحد الحوارات الصحافية: “حياتي الخاصة تبقى خاصة، ولا أحب التحدث عنها بالعموم، فأهم ما أتحدث عنه هو عملي الذي يراه الجمهور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى