شخصيات شامية

اشتهرت بشخصية “فريال” في باب الحارة، تزوجت مرتين الأولى من الفنان جمال سليمان، لديها ابنة وحيدة تدعمها لتصبح ممثلة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية وفاء موصللي (صور/ فيديو)

اشتهرت بشخصية “فريال” في باب الحارة، تزوجت مرتين الأولى من الفنان جمال سليمان، لديها ابنة وحيدة تدعمها لتصبح ممثلة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية وفاء موصللي (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

وفاء موصللي؛ فنانة سورية شهيرة، حققت انتشارًا عربيًا واسعًا بعد أداء شخصية “فريال” في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، وهي شخصية سلبية تفتعل المشكلات وتكون محرك للكثير من الأحداث.

موصللي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق في دفعته الأولى التي تخرجت عام 1981، وضمت هذه الدفعة فنانين أصبحوا من أهم نجوم الدراما السورية، مثل: أيمن زيدان، جمال سليمان، أمانة والي، فايز قزق، جمال قبش.

الفنانة وفاء موصللي متهمة بفرض ابنتها الوحيدة نايا الأندلس على الوسط الفني السوري، فرغم أنها خريجة كلية الهندسة، شاركت في بعض المسلسلات، وردًا على هذا الاتهام، قالت موصللي لـET بالعربي: “دعمت كل العالم إلا بنتي”.

وفاء موصللي
الفنانة السورية وفاء موصللي-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية وفاء موصللي:

1- وُلدت الفنانة وفاء موصللي في الأول من شهر أكتوبر لعام 1959، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة دمشقية ميسورة الحال، وتربت في أحياء الشام القديمة.

2- شُغفت موصللي بالفنٍ في سنٍ صغيرة، وكانت من أوائل المتقدمين للمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق فور تأسيسه، وكانت ضمن الدفعة الأولى التي تخرجت منه.

3- تتلمذت على يد فنانين كبار، مؤسسي معهد التمثيل، منهم: الفنان والمخرج أسعد فضة، المخرج المسرحي فواز الساجر، المخرج وليد القوتلي، وبعد تخرجها حصلت على منحة دراسية لدراسة دبلوم في المسرح من روسيا.

4- بدأت الفنانة وفاء موصللي مشوارها الفني أثناء الدراسة في المعهد، حيث شاركت في مسلسل حرب السنوات الأربع الذي عُرض عام 1980، ثم غابت لسنوات لاستكمال دراستها في روسيا وعادت بمسلسل الوعد الذي عُرض عام 1985.

5- نشأت بين الفنانة وفاء موصللي والفنان جمال سليمان علاقة عاطفية أثناء الدراسة في المعهد، تزوجا فوز تخرجهما واستمر الزواج مدة 7 سنوات وانتهى بالطلاق دون إنجاب أطفال.

وفاء موصللي وابنتها
الفنانة وفاء موصللي وابنتها نايا الأندلس-إنترنت

6- تزوجت موصللي بعد ذلك من طبيب النساء والولادة سامر جلعوط، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة نايا، عاشت معه حياة مستقرة حتى وفاته عام 2002.

7- صرحت لبرنامج أكلناها أنها ليست نادمة على الزواج من الفنان جمال سليمان، وإن كانت ترى أنها ليس اختيارًا ناضجًا على عكس زواجها من الطبيب سامر جلعوط، الذي أضاف لها على الصعيدين المهني والثقافي على حد تعبيرها.

8- اكتفت موصللي بتجربتي زواج وعاشت لتربي ابنتها التي تخرجت من كلية الهندسة المعمارية، وتسعى لتكون ممثلة كوالدتها، حيث شاركت في مسلسلات: باب الحارة ج3 وج4 وج5، الرابوص.

9- الفنانة وفاء موصللي مرتبطة بعلاقة صداقة قوية بالفنانة أمانة والي والفنانة لينا حوارنة، وتُعد صداقتهم من أبرز صداقات الوسط الفني.

10- شاركت موصللي في السنوات الأخيرة في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: مسافة أمان، الحرملك، سوق الحرير، داون تاون، حارة القبة، الضفدع، الكندوش.

وفاء موصللي وزوجها
الفنانة وفاء موصللي وزوجها الراحل سامر جلعوط-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى