شخصيات شامية

جسدت شخصية جورجيت في شارع شيكاغو، تزوجت جلال شموط أستاذها في معهد التمثيل، ربطتها شائعات بالفنان محمود نصر.. 10 معلومات عن الفنانة السورية نظلي الرواس (صور/ فيديو)

جسدت شخصية جورجيت في شارع شيكاغو، تزوجت جلال شموط أستاذها في معهد التمثيل، ربطتها شائعات بالفنان محمود نصر.. 10 معلومات عن الفنانة السورية نظلي الرواس (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

نظلي الرواس: فنانة سورية شهيرة، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2006، لكن مشوارها الفني بدأ بعد عامين من تخرجها بسبب انشغالها بتكوين عائلة.

ارتبط اسم الفنانة نظلي الرواس بالفنان جلال شموط، فقد كان أستاذها في المعهد، نشأت بينهما قصة حب تُوجت بالزواج، وكان ذلك سببًا في تأخر انطلاقتها الفنية لعامين، ثم تعثرت قليلًا مع إنجاب ابنتيها.

تمتلك الرواس موهبة تمثيلية جبارة، يظهر ذلك جليًا في اختياراتها الأخيرة: شخصية جورجيت في مسلسل شارع شيكاغو، منال في مسلسل قيد مجهول، أم كرمو في مسلسل على صفيح ساخن.

نظلي الرواس وجلال شموط

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية نظلي الرواس:

1- وُلدت الفنانة نظلي الرواس في 25 مارس عام 1980 في العاصمة السورية دمشق لعائلة فنية شهيرة، والدها مدير الإضاءة فواز الرواس وجدها صاحب استوديوهات الرواس في سوريا، التي صُورت فيها عدد كبير من الأعمال الدرامية.

2- شُغفت الرواس بالفن في سنٍ صغيرة وكانت ترافق والدها لمواقع التصوير المختلفة، فتولدت في داخلها الرغبة لأن تصبح ممثلة، وكانت أولى خطواتها لذلك الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

3- تخرجت الرواس من المعهد عام 2006، وضمت دفعتها الفنانين: محمود نصر، كندة حنا، جلال الطويل، راما العيسى، عروة العربي، بالإضافة للفنانة نسرين طافش التي تخرجت بعد دفعتها بعامين.

4- تعرفت الفنانة نظلي الرواس أثناء دراستها في المعهد على الفنان جلال شموط، حيث كان يعمل أستاذًا أكاديميًا هناك، نشأت بينهما علاقة عاطفية توجت بالزواج وتخرجت وهي حبلى في ابنتها الكبرى.

5- زواج الرواس أدى لتأخر انطلاقتها الفنية لعدة سنوات، فكانت أولى مشاركاتها عام 2008 من خلال مسلسل قمر بني هاشم ومسلسل اسأل روحك.

6- غابت الرواس مرة أخرى عن الساحة الفنية لعامين، بسبب إنجاب ابنتها الثانية، عادت بمسلسل الدراما العربية المشتركة الشهير مطلوب رجال عام 2010.

7- من المحطات الهامة في مسيرة الفنانة نظلي الرواس، مسلسل جلسات نسائية الذي عُرض عام 2011، فقد حقق نجاحًا كبيرًا وشكلت مع الفنان سامر المصري ثنائية فنية مميزة.

8- تألقت الرواس مؤخرًا من خلال مجموعة من المسلسلات المميزة، نذكر منها: شارع شيكاغو، قيد مجهول، على صفيح ساخن، وحاليًا تُصور دورها في فيلم “Fake أب” مع الفنان أيمن زيدان.

9- عام 2015، وقع الطلاق ما بين الرواس وزوجها الفنان جلال شموط، وقد رفضت الإفصاح عن أسباب الطلاق، مكتفية بالقول أن ظروف الحياة أدت إلى ذلك، وقد حافظا على علاقة الصداقة قائمة بينهما لأجل ابنتيهما ليا وتيا.

10- انتشرت شائعات مؤخرًا عن وجود علاقة عاطفية تجمع ما بين الفنانة نظلي الرواس والفنان محمود نصر، لكن المقربين منهما نفوا الشائعة وأكدوا أن صداقة قوية تجمعهما منذ أن كانا طالبين في المعهد.

نظلي الرواس ومحمود نصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى