شخصيات شامية

من أصول فلسطينية، تجمعها صداقة بأمانة والي ووفاء موصللي، تزوجت مرة واحدة وأنجبت ابنة ولها حفيدة.. 10 معلومات عن الفنانة لينا حوارنة (صور/ فيديو)

من أصول فلسطينية، تجمعها صداقة بأمانة والي ووفاء موصللي، تزوجت مرة واحدة وأنجبت ابنة ولها حفيدة.. 10 معلومات عن الفنانة لينا حوارنة (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

لينا حوارنة: فنانة سورية شهيرة، بدأت مشوارها الفني وكانت ما تزال طالبة في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، حيث اختارها المخرج السوري محمد ملص للمشاركة في فيلم “الليل” عام 1992.

تألقت مؤخرًا في مسلسل الدراما العربية المشتركة عروس بيروت بجزئيه الأول والثاني، بينما تُصور الثالث حاليًا، وتنتظر عرض 3 مسلسلات سورية، هم: رد قلبي، دفا، بروكار ج2.

تُشكل الفنانة لينا حوارنة الضلع الثالث في مثلث صداقة شهير في الوسط الفني السوري، حيث ترتبط بعلاقة صداقة قوية بالفنانتين وفاء موصللي وأمانة والي، لم تتأثر بالغيرة الفنية أو الوشايات والفتن المنتشرة بين أصحاب المجال الواحد.

لينا حوارنة

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية لينا حوارنة:

1- وُلدت الفنانة لينا حوارنة في 3 ديسمبر عام 1967 في حي الميدان في العاصمة السورية دمشق، لعائلة من أصول فلسطينية دعمت احترافها التمثيل.

2- شُغفت حوارنة بالفن في سنٍ صغيرة وحرصت على المشاركة دائمًا في الأنشطة الفنية المدرسية، وبعد حصولها على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق بتشجيعٍ من عائلتها.

3- اللافت في مسيرة الفنانة لينا حوارنة أنها أرادت دراسة الحقوق أو الهندسة، لكن تشجيع عائلتها كان سببًا في التحاقها بمعهد الفنون المسرحية، حيث بدأت مشوارها الفني وهي طالبة في السنة الثالثة.

4- بدأت حوارنة مشوارها الفني عام 1992، حيث شاركت في فيلم الليل وتمثيلية الطوق ومسلسلي: البديل، أحلام مؤجلة، ثم توالت أعمالها الفنية وأبرزها مسلسلات: أبو كامل، حمام القيشاني، الكواسر، حروف يكتبها المطر، ليل ورجال.

5- شاركت حوارنة مؤخرًا في مسلسل عروس بيروت بجزئيه الأول والثاني وتُصور حاليًا مشاهدها في الجزء الثالث، وقد حقق لها المسلسل شهرة واسعة عربيًا.

6- حلت الفنانة لينا حوارنة بديلة للفنانة مها المصري في الجزء الثاني من مسلسل بروكار، وتُجسد فيه شخصية “عفاف/ أم عصمت”، وقد صرحت مؤخرًا أنها لا تخشى المقارنة، لأنها أدت الشخصية بأسلوبها الخاص.

7- صرحت حوارنة أنها لا تحبذ القيام بعمليات تجميلية، لكنها لم ترفضها بالمطلق، وأشارت أن ملامحها الحقيقية من أهم أدواتها كممثلة وتساعدها على تنويع أدوارها.

8- تزوجت الفنانة لينا حوارنة مرة واحدة من عازف غيتار، لكنهما انفصلا منذ زمنٍ طويل ولم تقدم على خطوة الزواج مرة أخرى، وقد أثمر زواجها عن ابنة وحيدة تبلغ من العمر 29 عامًا، تزوجت وأنجبت ابنة تبلغ من العمر 3 أعوامٍ.

9- فقدت حوارنة شقيقتها السيدة نضال حوارنة في يونيو 2020، وكانت في ذلك الوقت تُصور مسلسل عروس بيروت في تركيا، فلم تستطع العودة لدمشق لوداعها، الأمر الذي أدخلها في حالة اكتئاب.

10- صرحت الفنانة لينا حوارنة في لقاءٍ إذاعي أنها تعتبر الفنان عباس النوري من أقرب أصدقائها لكنه غير مطلع على أسرارها الشخصية، ومن الفنانات فصديقتيها الأقرب الفنانة أمانة والي والفنانة وفاء موصللي.

لينا حوارنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى