شخصيات شامية

تزوجت كاتب سوري شهير وانفصلا ثم تزوجت عمرو يوسف بعد قصة حب ورزقت منه بابنة وحيدة.. 10 معلومات عن الفنانة كندة علوش (صور/ فيديو)

تزوجت كاتب سوري شهير وانفصلا ثم تزوجت عمرو يوسف بعد قصة حب ورزقت منه بابنة وحيدة.. 10 معلومات عن الفنانة كندة علوش (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

كندة علوش: فنانة سورية شهيرة، بدأت ولمعت في الدراما السورية قبل أن تصبح واحدة من نجمات الدراما المصرية بعد انتقالها لمصر واستقرارها هناك وزواجها من الفنان عمرو يوسف.

هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لكنها اختارت قسم النقد الفني وليس التمثيل، وقد بدأت مشوارها كمساعد مخرج قبل أن تلمس فيها المخرجة رشا شربتجي الموهبة وتختارها للمشاركة في مسلسل أشواك ناعمة.

شاركت الفنانة كندة علوش في المسلسل المصري أهل كايرو عام 2010 ومن ثم توالت أعمالها في الدراما المصرية، فشاركت في مسلسلات: على كف عفريت، البلطجي، نيران صديقة، دلع بنات، العهد: الكلام المباح.

كندة علوش وعمرو يوسف

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية كندة علوش:

1- وُلدت الفنانة كندة علوش في 27 مارس عام 1982 في مدينة حماة السورية، والدها هو طبيب الأسنان مازن علوش، أما والدتها فهي المهندسة فاتن الأستاذ.

2- كان جد الفنانة كندة علوش محاميًا شهيرًا، وقد حرص على أن يحصل أولاده وأحفاده أفضل تعليم، ولديها شقيق واحد يصغرها بثلاثةِ أعوامٍ.

3- درست علوش في مدارس حماة حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة ثم انتقلت للإقامة في العاصمة دمشق والتحقت بكلية الآداب في جامعة دمشق، قسم اللغة الفرنسية.

4- انتظمت الفنانة كندة علوش في دراسة الأدب الفرنسي لفترةٍ من الزمن، ثم تركته للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت تطمح لدراسة الإخراج.

5- التحقت علوش بقسم النقد المسرحي في المعهد وذلك لعدم وجود قسم للإخراج، تخرجت من المعهد عام 2003، وبدأت مشوارها المهني كصحافية فنية في مجلة ستار.

6- بدأت علوش مشوارها الفني كمساعد مخرج في عددٍ من المسرحيات، مثل مسرحية عشاء عيد ميلاد طويل، كما عملت كمساعد مخرج للمخرج نبيل المالح في فيلم حفلة الصيد.

7- عام 2005، انتقلت الفنانة كندة علوش من وراء الكاميرا لأمامها، فشاركت كممثلة في مسلسلات: طيور الشوك، شغف، الظاهر بيبرس، نزار قباني، أشواك ناعمة.

8- تزوجت علوش من الكاتب السوري فراس الذهبي عام 2008، أسست معه شركة استديو دمشق؛ لإنتاج الأفلام الوثائقية والدرامية، تعاونا سويًا في إنتاج فيلم وثائقي بعنوان “إغراء تتكلم: يستعرض سيرة حياة الفنانة إغراء.

9- انفصلت علوش عن زوجها فراس الذهبي في أبريل عام 2016 ولم يثمر زواجهما عن إنجاب أطفال، وفي نفس العام ارتبطت عاطفيًا بالفنان المصري عمرو يوسف.

10- عقد قران الفنانة كندة علوش على الفنان عمرو يوسف في نوفمبر 2016 بعيدًا عن وسائل الإعلام، تم الزفاف في يناير 2017 وفي نوفمبر 2018 رُزقت بابنتها الوحيدة حياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى