شخصيات شامية

تزوجت المخرج ناجي طعمي بعد قصة حب وأنجبت منه 3 أبناء، شائعات ربطتها بالفنان قصي خولي.. 10 معلومات عن الفنانة السورية كندة حنا (صور/ فيديو)

تزوجت المخرج ناجي طعمي بعد قصة حب وأنجبت منه 3 أبناء، شائعات ربطتها بالفنان قصي خولي.. 10 معلومات عن الفنانة السورية كندة حنا (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

كندة حنا: فنانة سورية شهيرة، اشتهرت عربيًا بشخصية سارة في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، كما عُرفت أيضًا بشخصية سميحة في مسلسل صبايا.

تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2006، بينما كانت بدايتها الفنية عام 2004 من خلال المشاركة في فيلم باب الشمس بجزئيه، والذي عُرض في مهرجان كان السينمائي العالمي.

انتشرت شائعات عن ارتباط الفنانة كندة حنا بمواطنها الفنان قصي خولي، نفتها تمامًا وأكدت أن ما يجمعهما صداقة قوية، وفي عام 2013 أعلنت خطبتها للمخرج ناجي طعمي بعد أن نشأت بينهما علاقة عاطفية في كواليس مسلسل صبايا.

كندة حنا
الفنانة السورية كندة حنا-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية كندة حنا:

1- وُلدت الفنانة كندة حنا في الرابع عشر من ديسمبر عام 1984، في بلدة كفربهم التابعة لمحافظة حماة السورية، درست في مدارسها وبعد حصولها على شهادة الثانوية العامة انتقلت للإقامة في العاصمة دمشق.

2- تتداول المواقع الفنية معلومة تفيد بأن الفنانة شكران مرتجى خالة الفنانة كندة حنا، وقد نفت مرتجى هذا الأمر وأشارت إلى أن والدتها شامية، بينما والدة حنا من حماة.

3- اهتمت حنا برياضة الكاراتيه في طفولتها ومراهقتها، خاضت عدة بطولات على المستوى المحلي ووصلت في اللعبة إلى الحزام الأسود.

4- شُغفت حنا بالفن في سنٍ صغيرة، ومارسته كهواية في الأنشطة المدرسية، وعندما أنهت تعليمها الثانوي، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

5- تخرجت حنا من المعهد عام 2006، وضمت دفعتها الفنانين: محمود نصر وجلال الطويل ونظلي الرواس وعروة العربي، بدايتها الفنية سبقت تخرجها، حيث شاركت في فيلم باب الشمس من إخراج المخرج المصري يسري نصر الله.

كندة حنا
الفنانة كندة حنا وأولادها-إنترنت

6- كما شاركت في مسلسل رجال ونساء عام 2005، وبعد التخرج شاركت في مسلسلات: ندى الأيام، علماء في جبين الشمس، أهل الغرام، أبناء الرشيد: الأمين والمأمون، ممرات ضيقة، عنترة.

7- من المحطات الهامة في مشوار الفنان كندة حنا، مشاركتها في 4 أجزاء من مسلسل صبايا والذي جسدت فيه شخصية سميحة، ومشاركتها في مسلسل باب الحارة الذي جسدت فيه شخصية الفتاة اليهودية سارة زوجة العقيد معتز/ وائل شرف.

8- شاركت حنا مؤخرًا في مسلسل البيئة الشامية الكندوش، جسدت شخصية أمل وتعرضت لانتقاداتٍ واسعة بسبب أدائها في المسلسل، وحاليًا تشارك في مسلسل من إخراج زوجها يحمل اسم “ليلة السقوط” وهو دراما سورية عراقية.

9- ارتبطت حنا عاطفيًا بالمخرج السوري ناجي طعمي، الذي أخرج الأجزاء الثلاثة الأولى من مسلسل صبايا، أعلنا خطبتهما عام 2012، وبعد أربعين يومًا تم الزفاف في أكد كنائس دمشق.

10- أنجبت الفنانة كندة حنا ابنها الأول فارس في أكتوبر 2013، ثم أنجبت التوأمين كرستينا وكاتاليا عام سبتمبر عام 2014، وتحرص على تربيتهم في أجواء علمية رياضية فنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى