شخصيات شامية

احترفت التمثيل رغم معارضة والدها، لم تكمل تعليمها الجامعي، تزوجت مرة واحدة ولديها ولد وحيد.. 10 معلومات عن الفنانة السورية كاريس بشار (صور/ فيديو)

احترفت التمثيل رغم معارضة والدها، لم تكمل تعليمها الجامعي، تزوجت مرة واحدة ولديها ولد وحيد.. 10 معلومات عن الفنانة السورية كاريس بشار (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

كاريس بشار؛ فنانة سورية شهيرة تحظى بشعبية واسعة في الوطن العربي، لمعت في مسلسلات البيئة الشامية، مثل: ليالي الصالحية، الحصرم الشامي، أهل الراية، خاتون، سوق الحرير.

بدايتها كانت من خلال فرقة زنوبيا للفنون الشعبية، اكتشفها الفنان دريد لحام واختارها للمشاركة في مسرحية صانع المطر ومسرحية العصفورة السعيدة، كما شاركت في مسلسل أعلام العرب، وجميع هذه الأعمال عُرضت عام 1992.

صرحت الفنانة كاريس بشار مؤخرًا أن مسلسل ليالي الصالحية كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، المسلسل عُرض عام 2004 وحطي بمشاهدة واسعة عربية، وجسدت فيه شخصية “سعدية” المتزوجة من بطل العمل “المعلم عمر” الذي أدى دوره الفنان عباس النوري.

كاريس بشار
الفنانة السورية كاريس بشار-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية كاريس بشار:

1- وُلدت الفنانة كاريس بشار في 16 فبراير عام 1976 في العاصمة السورية دمشق، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، وفي عمر الثالثة عشر انضمت لفرقة زنوبيا للفنون الشعبية.

2- استمرت في تقديم العروض الاستعراضية في فرقة زنوبيا مدة 3 سنوات، ثم شاهدها الفنان دريد لحام، فاختارها للمشاركة في مسرحيتي “العصفورة” و”صانع المطر”، وعُرضتا عام 1992.

3- يُقال أن والدها كان يُمانع احترافها التمثيل، خاصةً وأنها تركت الدراسة واكتفت بشهادة المرحلة الإعدادية، لكنها استطاعت إقناعه والحصول على دعمه.

4- بداية الفنانة كاريس بشار كانت مع مسلسل أعلام العرب عام 1992، ثم شاركت بعد ذلك في مسلسلات: يوم بيوم، ياسين تورز، هوى بحري، مرايا 98، عيلة 6 نجوم، عطر البحر.

5- من المحطات الهامة في مسيرتها الفنية مسلسل حمام القيشاني عام 1998، مسلسل ليالي الصالحية عام 2004، مسلسل على حافة الهاوية عام 2007 ونالت عنه جائزة أدونيا لأفضل دور مساعد.

كاريس بشار
الفنانة كاريس بشار وابنها مجد-إنترنت

6- عادت بشار إلى مقاعد الدراسة عام 2000؛ للحصول على شهادة الثانوية العامة، وبعد أن حصلت عليها التحقت بكلية الآداب قسم اللغة العربية، لكنها لم تُكمل الدراسة فيه.

7- حاولت بشار دراسة الإعلام من خلال التعليم المفتوح، انتظمت في الدراسة لمدة عامين على التوالي ثم انقطعت عن الدراسة بسبب انشغالاتها الفنية.

8- الفنانة كاريس بشار غير منتمية لنقابة الفنانين السوريين، وعند ترشح الفنان فادي صبيح لرئاسة النقابة دعمته وصرحت بأنها ستنضم للنقابة في حال فوزه، الأمر الذي أغضب النقيب الحالي الفنان زهير رمضان، وشن عليها هجومًا حادًا بأنها لا تستطيع الانتساب للنقابة لأنها غير متعلمة.

9- يُعرف عن الفنانة كاريس بشار أن علاقتها منقطعة بزميلتها الفنانة سلاف فواخرجي بسبب خلافٍ قديم بينهما، وقد صرحت مؤخرًا أن هذا الخلاف اخترعه الصحافي ربيع هنيدي بإيعاز من فواخرجي.

10- بشار تزوجت مرة واحدة من رجل الأعمال السوري شادي جواد ثم انفصلا، وأثمر الزواج عن ابنها الوحيد مجد، ولم تكرر تجربة الزواج مرة أخرى ولا تنوي تكرارها بحسب آخر تصريحاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى