شخصيات شامية

درست الصحافة قبل احتراف التمثيل، تألقت في شخصية خديجة في سوق الحرير، ومتزوجة من الفنان مهيار خضور.. 10 معلومات عن الفنانة السورية قمر خلف (صور/ فيديو)

درست الصحافة قبل احتراف التمثيل، تألقت في شخصية خديجة في سوق الحرير، ومتزوجة من الفنان مهيار خضور.. 10 معلومات عن الفنانة السورية قمر خلف (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

قمر خلف: فنانة سورية شهيرة بدأت مشوارها الفني عام 1997، اكتشفتها المخرجة أنيسة عساف التي أعجبت بها من النظرة الأولى، وأسندت إليها دورًا في الفيلم التليفزيوني “العودة للحياة”.

تخرجت خلف من قسم الصحافة في كلية الآداب، وكانت تطمح في أن تكون صحافية تساهم في إيصال صوت الناس، وعندما اكتشفت في نفسها موهبة التمثيل، أرادت الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لكن لم يُحالفها الحظ.

اقترنت حياة الفنانة قمر خلف الشخصية بالأضواء دائمًا، كونها تزوجت مرتين من فنانين سوريين، الأول الفنان مهند قطيش وانفصلت عنه والثاني الفنان مهيار خضور زوجها الحالي.

قمر خلف
الفنانة السورية قمر خلف-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية قمر خلف:

1- وُلدت الفنانة قمر خلف في التاسع من شهر أبريل لعام 1979 في مدينة حلب السورية، أصولها تعود لمدينة الميادين في محافظة دير الزور.

2- عاشت في حلب ودرست في مدارسها حتى حصولها على شهادة الثانوية العامة، ثم انتقلت مع والدها للعاصمة السورية دمشق والتحقت بقسم الصحافة في كلية الآداب في جامعة دمشق.

3- عام 1997 جمعتها صدفة بالمخرجة أنيسة عساف أثناء تواجدهما في مبنى الإذاعة والتليفزيون السوري، أُعجبت بها المخرجة وأسندت إليها دورًا صغيرًا في الفيلم التليفزيوني العودة للحياة.

4- انطلاقتها الحقيقية كانت عام 1998، عندما شاركت في مسلسل الطويبي والجزء الثالث من مسلسل حمام القيشاني، بالإضافة لمسلسلي عودة غوار: الأصدقاء والسفر.

5- تألقت الفنانة قمر خلف في موسم دراما رمضان 2020 ثم موسم دراما رمضان 2021 من خلال تجسيد شخصية خديجة في مسلسل البيئة الشامية سوق الحرير.

قمر خلف
الفنانة قمر خلف وزوجها السابق مهند قطيش-إنترنت

6- تزوجت الفنانة قمر خلف من الممثل والمخرج السوري مهند قطيش وأنجبت منه ابنتها جودي، تعارفا أثناء تصوير مسلسل الطويبي وانفصلا عام 2008.

7- أثناء زواجها من الفنان مهند قطيش، مرت خلف بتجربة إنسانية قاسية، عندما سُجن قطيش بسبب بعض كتاباته السياسية الناقدة لنظام الحكم في سوريا ولُفقت له تهمة العمالة، فأصبحت تُعامل بإهمال باعتبارها زوجة العميل ورفضت إحدى المستشفيات علاج ابنتها.

8- عام 2009، تعرفت الفنانة قمر خلف على الفنان مهيار خضور في كواليس مسلسل طريق النحل، ارتبطا عاطفيًا في مارس عام 2011، وفي نهاية العام تزوجا، وأنجبت منه ابنتها آنات وابنها فايز.

9- تتداول المواقع الفنية معلومة مغلوطة بشأن الفارق العمري بين الفنانة قمر خلف وزوجها الفنان مهيار خضور، بأنها تكبره بفارق 13 عامًا، لكن الفارق العمري بينهما 4 سنوات فقط، فهي مواليد 1979 وهو مواليد 1983.

10- العام الماضي فاجأت الفنانة قمر خلف جمهورها بخسارة الكثير من الوزن، وصرحت أن زوجها دعمها نفسيًا ومنحها من خبرته الرياضية، بالإضافة لإتباع نظام غذائي صحي، لتصل لهذه النتيجة.

قمر خلف
الفنانة قمر خلف وزوجها الفنان مهيار خضور-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى