شخصيات شامية

اشتهرت بشخصية الجليلة في الزير سالم، شاركت في تقديم برنامج كلام نواعم، تزوجت من مصري واستقرت في أمريكا.. 10 معلومات عن الفنانة فرح بسيسو (صور/ فيديو)

اشتهرت بشخصية الجليلة في الزير سالم، شاركت في تقديم برنامج كلام نواعم، تزوجت من مصري واستقرت في أمريكا.. 10 معلومات عن الفنانة فرح بسيسو (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

فرح بسيسو: فنانة ومقدمة برامج شهيرة، أصولها فلسطينية لكن تحمل الجنسية الأردنية وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق واشتغلت في الدراما السورية.

بدأت مشوارها الفني بداية التسعينات وشاركت في عددٍ من المسلسلات، لكن يذكرها الجمهور العربي دائمًا بشخصية الجليلة التي قدمتها في مسلسل الزير سالم، الذي عُرض عام 2000 وكان من إخراج الراحل حاتم علي.

للفنانة فرح بسيسو أكثر من تجربة ناجحة في تقديم البرامج، أبرزها مشاركتها في تقديم برنامج كلام نواعم لمدة 10 سنواتٍ، وأجبرتها السياسة الجديدة للبرنامج في تقديم استقالتها والابتعاد عن الأضواء منذ عام 2014.

فرح بسيسو

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة فرح بسيسو:

1- وُلدت الفنانة فرح بسيسو في الرابع من شهر مايو لعام 1970 في دولة الكويت، لأبٍ فلسطيني من غزة وأم فلسطينية من نابلس، لكنها تحمل الجنسية الأردنية.

2- عاشت بسيسو وتربت في دولة الكويت، درست في مدارسها والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية هناك ودرست فيه لمدة عامين، واضطرت عائلتها لمغادرة الكويت إبان الغزو العراقي عام 1990.

3- لم تكن دراسة التمثيل طموحها الأول، فقد رغبت في دراسة الآثار أو السياحة والفنادق أو الصحافة والإعلام، لكن وقعت على إعلان للمعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، فقررت أن تلتحق به لدراسة الديكور.

4- اكتشفت بسيسو أن تخصص الديكور كان مقتصرًا على الكويتيين فقط، فالتحقت بقسم التمثيل والإخراج، وتابعت الدراسة في نفس القسم في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

5- بعد مغادرة أسرة الفنانة فرح بسيسو من الكويت، انتقلوا للعاصمة السورية دمشق، وتخرجت من المعهد عام 1993 وضمت دفعتها الفنانين: باسم ياخور وشكران مرتجي وقاسم ملحو وآمال سعد الدين.

6- بدأت بسيسو مشوارها الفني بعد التخرج، حيث شاركت عام 1993 في مسلسل رسائل أبو سعيد والفيلم التليفزيوني النو، وفي العام التالي خاضت أولى تجاربها كمقدمة برامج من خلال البرنامج الديني خلق الله.

7- من أبرز المسلسلات التي شاركت فيه بسيسو طوال مسيرتها الفنية: الشقيقات، حمام القيشاني، الجوارح، الزير سالم، عرسان آخر زمن، كليوباترا، الحبيب الأولي، لعبة المـ.ـوت، حلاوة الروح.

8- تزوجت الفنانة فرح بسيسو من ابن خالها، وهو رجل أعمال من أصول فلسطينية يحمل الجنسية المصرية، سافرت معه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأنجبت منه ابنتيها حبيبة وحرير.

9- صرحت بسيسو مؤخرًا في أحد اللقاءات التليفزيونية أنها تعتبر شقيقتها خبيرة التجميل أماني بسيسو ميـ.ـتة منذ عام 1996، بسبب الأذى الشديد الذي تعرضت له على يديها.

10- كما صرحت أنها ترفض التعامل مع الفنان وائل رمضان وزوجته الفنانة سلاف فواخرجي، بعد أن تعاونت معهما في مسلسل كليوباترا عام 2010، وتلاعبا في مشاهدها في عمليات المونتاج لتظهر بشكلٍ غير لائق بتاريخها الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى