شخصيات شامية

اسمها الحقيقي هيلين قجميني، اختارت اسمها الفني تأثرًا بفنانين مصريين، متزوجة من شقيق الفنان رامي حنا.. 10 معلومات عن الفنانة السورية فاتن شاهين (صور/ فيديو)

اسمها الحقيقي هيلين قجميني، اختارت اسمها الفني تأثرًا بفنانين مصريين، متزوجة من شقيق الفنان رامي حنا.. 10 معلومات عن الفنانة السورية فاتن شاهين (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

فاتن شاهين: فنانة سورية شهيرة، بدأ مشوارها الفني في السبعينات واستطاعت أن تحقق مكانة فنية هامة رغم حصرها في الأدوار الثانوية، بفضل امتلاكها الموهبة العالية والثقافة الفنية.

صاحبة أرشيف فني ضخم يصل لأكثر من 15 عملًا ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، آخر أعمالها للتليفزيون مسلسلات: عندما تشيخ الذئاب، باب الحارة، صقار، خرزة زرقا، وانتهت مؤخرًا من تصوير دورها في مقابلة مع السيد آدم ج2.

تأثرت الفنانة فاتن شاهين بالفنانة المصرية فاتن حمامة والفنان المصري يحيى شاهين، واختارت اسمها الفني منهما، أما اسمها الحقيقي فهو هيلين قجميني.

فاتن شاهين

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية فاتن شاهين:

1- وُلدت الفنانة فاتن شاهين في 11 يوليو عام 1951 في مدينة حلب السورية، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة وكانت تحرص على مشاهدة الأفلام المصرية، وتأثرت بالفنانين: فاتن حمامة ويحيى شاهين ونجلاء فتحي وشادية.

2- تُحب الأسماء العربية، فاختارت لنفسها اسم “فاتن شاهين” ليكون اسمًا فنيًا، وصرحت مؤخرًا أنها تحب اسمها الحقيقي “هيلين قجميني” وتحرص على أن تناديها عائلتها به.

3- التحقت الفنانة فاتن شاهين بالمعهد العالي للفنون المسرحية في إيطاليا، كما درست الحقوق في سوريا بعد تخرجها من المعهد، بالتوازي مع بدء مشوارها الفني في أوائل السبعينات.

4- بدايتها كانت من خلال خشبة المسرح ثم انتقلت إلى شاشة السينما عام 1972، عندما اختارها المخرج نبيل المالح؛ للمشاركة في فيلم “الفهد”، وبعد عامين انتسبت لنقابة الفنانين السوريين.

5- شاركت الفنانة فاتن شاهين في عددٍ من المسلسلات في منتصف الثمانينات، مثل مسلسل الوسيط، لكن انطلاقتها الحقيقية في التليفزيون كانت في التسعينات، فشاركت في مسلسلات: هجرة القلوب إلى القلوب، كان ياما مكان، الفراري.

6- الفنانة فاتن شاهين مقلة في أعمال البيئة الشامية وذلك بسبب لهجتها الحلبية، وفي الجزئين العاشر والحادي عشر من المسلسل الشهير باب الحارة، أُدخل على الأحداث عائلة حلبية، فمنحت دورًا هامًا.

7- تعتبر شاهين أن أبرز الأدوار التي قدمتها: شخصية “أم هناء” في مسلسل جميل وهناء، شخصية “آنسة نجاح” في مسلسل أيام الدراسة؛ لأن الجمهور تأثر بالشخصيتين بشكلٍ ملحوظ.

8- صرحت الفنانة فاتن شاهين مؤخرًا أنها لا تهتم بحجم الدور ولا الأجر المادي، بل مهتمة بالتواجد الدائم على الشاشة حتى لا تُنسى، لذلك تقبل أدوارًا صغيرة لكن مؤثرة دراميًا.

9- تزوجت شاهين من السيد مروان حنا، الشقيق الأكبر للممثل والمخرج الشهير رامي حنا، وقد أنجبت ابنًا وحيدًا أسمته “نيقولا” درس هندسة معلوماتية.

10- الفنانة فاتن شاهين تزوجت وأنجبت في وقتٍ متأخر نسبيًا، وذلك بسبب انشغالها بمشوارها الفني، وقد صرحت بأنها سعيدة بزواجها من السيد مروان حنا، لأن هناك تفاهمًا كبيرًا بينهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى