شخصيات شامية

زواجها الأول في عمر الـ17 والثاني من شخصية نافذة وشائعات ربطتها بالفنان طارق مرعشلي.. 10 معلومات عن الفنانة الأردنية صفاء سلطان (صور/ فيديو)

زواجها الأول في عمر الـ17 والثاني من شخصية نافذة وشائعات ربطتها بالفنان طارق مرعشلي.. 10 معلومات عن الفنانة الأردنية صفاء سلطان (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

صفاء سلطان: ممثلة ومغنية لمعت في الدراما السورية، أصولها فلسطينية أردنية من ناحية الأب وسورية من ناحية الأم، عاشت بين الأردن وسوريا، اكتشفها الفنان ياسر العظمة.

عُرفت سلطان بتعدد مواهبها، برعت في تقليد النجوم والمشاهير وأتقنت الحديث بعددٍ من اللهجات العربية، وأثبتت براعتها في تقديم البرامج التليفزيونية، كل هذا إلى جانب موهبتها الواضحة في التمثيل والغناء.

تنوعت مشاركات الفنانة صفاء سلطان عربيًا، فقد شاركت في الدراما المصرية بمسلسلي “أنا قلبي دليلي” و”دكتور أمراض نسا”، مسلسل “طاش ما طاش” في الدراما السعودية، مسلسل “رياح السموم” في الدراما الأردنية، بالإضافة لمشاركات عدة في الدراما العربية المشتركة، منها مسلسل “مطلوب رجال” ومسلسل “الحرملك”.

صفاء سلطان
الفنانة الأردنية صفاء سلطان-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة صفاء سلطان:

1- وُلدت الفنانة صفاء سلطان في 14 مارس عام 1980، في العاصمة الأردنية عمان، والدها أردني الجنسية من أصول فلسطينية ووالدتها سورية الأصل والجنسية.

2- تنتمي سلطان لعائلة محافظة تحرص على زواج بناتها في سنٍ مبكرة، لذلك وافقت على زواجها من شاب أردني يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، يُدعى وسيم نور الدين الجزائري.

3- تزوجت الفنانة صفاء سلطان من الجزائري بعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة وكانت تبلغ من العمر 17 عامًا، ثم سافرت معه إلى أمريكا وحاولت دراسة طب الأسنان وتركته بسبب الإنجاب.

4- استمر زواج سلطان والجزائري مدة 5 سنوات وأثمر عن ابنتها الوحيدة أملي، وقد كشفت للإعلامية رابعة الزيات أنها تعرضت للتعنـ.ـيف الزوجي.

5- عادت الفنانة صفاء سلطان لسوريا بعد الطلاق، وفي إحدى الجمعات العائلية في أحد المطاعم الدمشقية، شاهدها الفنان ياسر العظمة وهي تقلد أحد المشاهير، فأعجب بموهبتها وعرض عليها المشاركة في مسلسل مرايا 2003.

صفاء سلطان وابنتها
الفنانة صفاء سلطان وابنتها الوحيدة أملي-إنترنت

6- بعد مشاركتها في مرايا 2003، شاركت في فيلم حكاية أم ومسلسلات: مرزوق على جميع الجبهات، مرايا 2004، صراع الأشاوس، ويبقى، زوج الست، حاجز الصمت.

7- شاركت الفنانة صفاء سلطان في مسلسل كسر الخواطر الذي عُرض عام 2006، وكان بمثابة نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، حيث حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا.

8- تزوجت سلطان من شخصية أردنية نافذة، رفضت الكشف عن هويته لحساسية منصبه، استمر الزواج 5 سنوات وانتهى بالطلاق، وتعتبر هذه السنوات أجمل سنوات عمرها.

9- انتشرت شائعات تفيد بزواجها من الفنان طارق مرعشلي، لكنها نفت الأمر تمامًا، كما نفت الأخبار المتداولة عن زواجها 3 مرات، وأكدت أنها تزوجت مرتين فقط.

10- ارتدت ابنتها الوحيدة أملي الحجاب لفترة من الزمن ثم خلعته، وأوضحت سلطان أن حجاب ابنتها لم يكن عن اقتناع، بل نتاج ترهيب بعض المعلمات لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى