شخصيات شامية

اكتشفها الفنان دريد لحام، تربطها علاقة صداقة بالفنان سلوم حداد، تزوجت مرة واحدة ولم تنجب.. 10 معلومات عن الفنانة السورية سوسن ميخائيل (صور/ فيديو)

اكتشفها الفنان دريد لحام، تربطها علاقة صداقة بالفنان سلوم حداد، تزوجت مرة واحدة ولم تنجب.. 10 معلومات عن الفنانة السورية سوسن ميخائيل (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

سوسن ميخائيل: فنانة سورية شهيرة، بدأت مشوارها الفني كراقصة استعراضية في فرقة أندلسية للرقص الشعبي ثم اكتشفها الفنان دريد لحام وضمها لفرقته المسرحية الخاصة، حيث شاركت في عددٍ من المسرحيات قبل ظهورها على شاشة التليفزيون.

يعرفها المشاهد العربي من خلال دورها في مسلسل البيئة الشامية باب الحارة، حيث جسدت شخصية “سكر خانم/ أم فخري”، كما شاركت في أعمال بيئة شامية أخرى مجسدةً دور “الداية”، مثل: طوق البنات وعطر الشام.

تتميز الفنانة سوسن ميخائيل بصراحتها وجرأتها في التعبير عن أفكارها وآرائها، وفي بعض الأحيان يساء فهم تصريحاتها، كما حدث العام الماضي عندما تحدثت عن حاجة مسلسل شارع شيكاغو لفنانة أصغر عمرًا لتؤدي دور ميرامار، الأمر الذي اعتبره البعض إساءة للفنانة سلاف فواخرجي.

سوسن ميخائيل

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية سوسن ميخائيل:

1- وُلدت الفنانة سوسن ميخائيل في 14 أكتوبر عام 1968 في مدينة اللاذقية، لكن أصول عائلتها تعود للواء إسكندرون التركي، الذي كان سابقًا المحافظة الخامسة عشر في سوريا.

2- شُغفت ميخائيل بالفن في سنٍ صغيرة، فمارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية وبشكلٍ محترف على خشبة المسرح الجامعي، فهي خريجة قسم المكتبات في كلية الآداب في جامعة دمشق.

3- كانت الفنانة سوسن ميخائيل -في صغرها- مقربة من الوسط الفني السوري، فقد كان الفنان سلوم حداد يسكن إحدى شقق بناية مملوكة لوالدها وكان يتردد عليه الكثير من الفنانين.

4- بدأت ميخائيل مشوارها الفني كراقصة استعراضية في فرقة أندلسية للرقص الشعبي، شاهدها الفنان دريد لحام في أحد الاستعراضات، فضمها لفرقته المسرحية وشاركته مسرحيتي: العصفورة الصغيرة، صانع المطر.

5- انطلاقة الفنانة سوسن ميخائيل الحقيقية كانت في منتصف التسعينات من خلال شاشة التليفزيون، حيث شاركت في مسلسلات: يوم بيوم، كنا أصدقاء، الراية والغيث، أحلام أبو الهنا، مرايا 98.

6- صرحت ميخائيل مؤخرًا أن لا أحد من الفنانين دعمها في بداياتها، رغم علاقتهم الطيبة بوالدها وعائلتها، استثنت من ذلك مكتشفها الفنان دريد لحام والفنان أيمن زيدان الذي منحها عدة فرص.

7- شاركت ميخائيل في بعض المسلسلات الخليجية مثل مسلسل سوالف حريم، كما شاركت في الدراما المصرية بمسلسلٍ واحد هو سمير وعيلته الكتير من بطولة الفنان الراحل سمير غانم.

8- طالت الفنانة سوسن ميخائيل العديد من الشائعات، أبرزها شائعة هجرتها خارج سوريا، وقد نفت الأمر مرارًا وتكرارًا وأوضحت أنها تسافر لزيارة شقيقها المستقر في فيينا.

9- قبل احترافها التمثيل، تزوجت ميخائيل مرة واحدة فقط انتهت بالطلاق ولم تثمر عن إنجاب أطفال، خُطبت بعدها مرتين وفي كل مرة يكون تمسكها بالفن سببًا في انتهاء الخطبة.

10- تعرضت الفنانة سوسن ميخائيل لحادث سير أصابها برضوض وكسور في جميع أنحاء جسدها عام 2006، وفي يوليو 2020 تعرضت لكسرٍ في الساق أدى لتدخلٍ جراحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى