شخصيات شامية

تحمل الجنسية السورية والروسية، تزوجت غزوان الصفدي ثم مكسيم خليل، تعرضت لانتقادات بسبب شقيقها.. 10 معلومات عن الفنانة سوسن أرشيد (صور/ فيديو)

تحمل الجنسية السورية والروسية، تزوجت غزوان الصفدي ثم مكسيم خليل، تعرضت لانتقادات بسبب شقيقها.. 10 معلومات عن الفنانة سوسن أرشيد (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

سوسن أرشيد: فنانة سورية شهيرة، تحمل الجنسية الروسية عن والدتها، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وبدأت مشوارها الفني عام 2001.

عام 2005، اختارها المخرج الراحل حاتم علي لأداء شخصية عبيدة بنت المعتمد في المسلسل التاريخي ملوك الطوائف، وقد أدت الدور ببراعة لفتت إليها الأنظار، وفي العام التالي شاركت في مسلسل كسر الخواطر الذي حقق لها شهرة واسعة على الصعيد المحلي.

الفنانة سوسن أرشيد متزوجة من الفنان مكسيم خليل، وهو الزواج الثاني في حياتها بعد زواجها من الفنان غزوان الصفدي، تعيش حياة مستقرة في فرنسا، حيث اضطرت للخروج من سوريا مع أسرتها بسبب مواقفها المعارضة لنظام الأسد.

سوسن أرشيد ومكسيم خليل

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية سوسن أرشيد:

1- وُلدت الفنانة السورية سوسن أرشيد في 11 يوليو عام 1979 في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، لأبٍ سوري يُدعى كميل أرشيد وأم روسية تُدعى ناديجدا، عنها نالت الجنسية الروسية.

2- شُغفت أرشيد بالفن في سنٍ صغيرة ومارست التمثيل كهواية ضمن الأنشطة المدرسية، وقد حظيت بدعم والدتها في كل ما يخص الفنون.

3- بعد أن حصلت الفنانة سوسن أرشيد على شهادة الثانوية العامة، درست العلوم التجارية وتخصصت في علوم إدارة الشركات، وبعد ذلك التخرج التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

4- تخرجت أرشيد من معهد التمثيل عام 2004، وضمت دفعتها عددًا من الفنانين، أبرزهم: أسامة حلال، شادي مقرش، أناهيد فياض، ريم زينو.

5- بدأت أرشيد مشوارها الفني أثناء الدراسة في المعهد، حيث شاركت في مسلسلي سر الكنز وأيام اللولو عام 2001، مسلسل بقعة ضوء ج3 عام 2003.

6- كانت انطلاقة الفنانة سوسن أرشيد الحقيقية بعد التخرج من المعهد، حيث شاركت في مسلسل ملوك الطوائف عام 2005، مسلسل كسر الخواطر عام 2006، زمن الخوف عام 2007.

7- دعمت أرشيد الحراك الشعبي السوري عام 2011، فاضطرت لمغادرة سوريا بعد تعرضها للتهديد من نظام الأسد، استقرت في لبنان ولم تشعر بالأمان هناك، فاستقرت في فرنسا.

8- ما بعد عام 2011، قلت مشاركات أرشيد الفنية، ويُعد أبرزها مشاركتها في الدراما المصرية من خلال مسلسل سرايا عابدين عام 2014 و2015، وتصديها لبطولة فيلم The Day I Lost My Shadow عام 2018.

9- تزوجت الفنانة سوسن أرشيد مرتين، الأولى من الفنان السوري غزوان الصفدي وانتهت بالطلاق، وفي عام 2004 تزوجت من الفنان السوري مكسيم خليل بعد قصة حب وأنجبت منه ولديها جاد ولوكاس.

10- عام 2019، تعرضت أرشيد لانتقاداتٍ واسعة بسبب دعم شقيقها المغني وعارض الأزياء ميغا أرشيد، بعد غنائه لأغنية يدعم من خلالها المثلـ.ـيين، ما دفعها لكتابة منشور تؤكد من خلاله دعمها للحريات والحقوق الشخصية للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى