شخصيات شامية

تركت كلية الآداب من أجل التمثيل، تزوجت من سيف الدين سبيعي بعد قصة حب وأنجبت ابنة وحيدة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية سلافة معمار (صور/ فيديو)

تركت كلية الآداب من أجل التمثيل، تزوجت من سيف الدين سبيعي بعد قصة حب وأنجبت ابنة وحيدة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية سلافة معمار (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

سلافة معمار: فنانة سورية شهيرة، تميزت بجمالٍ لافت وموهبة استثنائية مكنتها من أداء الأدوار الصعبة والمركبة، تألقت مؤخرًا في مسلسل البيئة الشامية حارة القبة، وتستعد لعرض أول مسلسل دراما عربية مشتركة من بطولتها ويحمل اسم “عالحد”.

هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ولأجل الالتحاق به تركت قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب، تخرجت من المعهد عام 1999 ومن زملاء دفعتها الفنان باسل خياط والفنان قصي خولي.

للفنانة سلافة معمار مشاركة وحيدة في الدراما المصرية، حيث شاركت في مسلسل الخواجة عبد القادر أمام الفنان يحيى الفخراني، وجسدت شخصية زينب ببراعة منقطعة النظير، وما زال الجمهور المصري ينتظر تكرار التجربة منذ عام 2012.

سلافة معمار
الفنانة السورية سلافة معمار-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية سلافة معمار:

1- وُلدت الفنانة سلافة رفعت المعمار في السادس والعشرين من شهر أبريل عام 1976، في مدينة سلمية الواقعة على بعد 30 كم شرق محافظة حماة، لكنها تربت في حي الفحامة في العاصمة دمشق.

2- أبدت اهتمامًا بالرسم في سنٍ صغيرة؛ لتمتعها بالموهبة، وقد شاهد لوحاتها الفنان التشكيلي السوري فاتح المدرس، فشجعها على أن تصبح فنانة تشكيلية، فالتحقت بمعهد أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية.

3- كما أبدت اهتمامًا برقص الباليه، فانضمت لفرقة الباليه المدرسية، وشاركت الفرقة في مهرجان الطلائع، وكان ذل بمثابة نقلة نوعية في حياتها، حيث سافرت إلى الرقة وعادت من الرحلة بشغفٍ كبير للفن والتمثيل.

4- في عمر الثامنة عشر، شاركت الفنانة سلافة معمار في مسلسل عيلة خمس نجوم، حيث أطلت في إحدى حلقات المسلسل كضيفة شرف، ولم تكرر التجربة حتى تركز على دراستها.

5- حصلت معمار على شهادة الثانوية العامة، ثم التحقت بقسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب في جامعة دمشق، درست فيه لعامين ثم توقفت عن الدراسة لأنها لم تجد نفسها فيها.

سلافة معمار
سلافة معمار وسيف الدين سبيعي-إنترنت

6- تقدمت معمار لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، واجتازتها وأصبحت طالبة في المعهد، تخرجت منه عام 1999، وضمت دفعتها الفنانين: باسل خياط وقصي خولي ورغداء شعراني.

7- في عام 2001، كادت تحصل الفنانة سلافة معمار على أول بطولة مطلقة في مشوارها الفني، حيث رُشحت لبطولة مسلسل الأيام المتمردة من إخراج يحيى حقي، لكن فنانة زميلة استطاعت التحايل والحصول على الدور.

8- شاركت معمار في بدايتها في مسلسلات: كان يا مكان، رمح النار، حكايا، مبروك، صلاح الدين الأيوبي، ألو جميل ألو هناء، ورود في تربة مالحة، صراع الزمن، الوصية، ذكريات الزمن القادم.

9- عام 2005، شاركت الفنانة سلافة معمار في مسلسل أشواك ناعمة، حيث جسدت شخصية نضال، الفتاة التي ترغب في التحول إلى ذكر، ونالت عن هذا الدور المختلف جائزة هامة.

10- ارتبطت معمار عاطفيًا بالممثل والمخرج السوري سيف الدين سبيعي، في كواليس مسرحية كسور عام 1999، وفي عام 2002 تزوجا وأنجبا ابنتهما الوحيدة ذهب عام 2006، وفي عام 2012 انفصلا بهدوء ومحبة ويحافظان على علاقة الصداقة والمودة بينهما حتى الآن.

سلافة معمار
الفنانة سلافة معمار وابنتها ذهب-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى