شخصيات شامية

اشتهرت بشخصية عفوفة في ضيعة ضايعة، تزوجت مرة واحدة وأنجبت ابنتين، متهمة بإفساد جمالها بعمليات التجميل.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رواد عليو (صور/ فيديو)

اشتهرت بشخصية عفوفة في ضيعة ضايعة، تزوجت مرة واحدة وأنجبت ابنتين، متهمة بإفساد جمالها بعمليات التجميل.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رواد عليو (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

رواد عليو: فنانة سورية شهيرة، حققت شهرة واسعة عربيًا بتجسيدها شخصية “حميدة بنت أبو حاتم” في مسلسل باب الحارة ومحليًا بتجسيد شخصية “عفوفة” في مسلسل ضيعة ضايعة.

بدأت مشوارها الفني عام 2002 بالمشاركة في مسلسل هولاكو، لكن انطلاقتها الحقيقية كانت بالمشاركة في مسلسل أشواك ناعمة، ومؤخرًا شاركت في مسلسلات: الحرملك، عشرين عشرين، سر، وانتهت من تصوير مسلسلات: بنات الماريونيت، رد قلبي، حارة القبة ج2.

تتميز الفنانة رواد عليو بجمالٍ من نوع خاص ويجري دائمًا مقارنتها بجمال النجمات التركيات، لكنها في الآونة الأخيرة تتلقى انتقادات واسعة واتهامات بأنها أفسدت جمالها بعمليات التجميل، وتُصر هي أن الحمل والولادة السبب وراء التغييرات التي طرأت عليها.

رواد عليو

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية رواد عليو:

1- وُلدت الفنانة السورية رواد عليو في 24 يناير عام 1983 في مدينة اللاذقية، لعائلة سورية الأب من اللاذقية والأم من دمشق، الأمر الذي ساعدها على إتقان اللهجتين الساحلية والشامية.

2- حصلت عليو على شهادة الثانوية العامة من مدرسة غسان حرفوش الثانوية في اللاذقية، ثم انتقلت إلى العاصمة دمشق والتحقت بكلية الحقوق في جامعة دمشق.

3- شُغفت عليو بالفن في سنٍ صغيرة، فمارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية ومع فرق الطلائع والشبيبة، فكرت أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ثم قررت اختصار سنوات الدراسة بالانتساب لنقابة الفنانين السوريين.

4- التحقت بنقابة الفنانين كمتدربة وبعد 6 أشهرٍ فقط انتسبت للنقابة، وفي عام 2002 قدمت أولى أعمالها على شاشة التليفزيون من خلال مسلسل أمواج.

5- توقفت الفنانة رواد عليو عن دراسة الحقوق بعد عامين؛ بسبب انشغالاتها الفنية، ثم حاولت بعد عدة سنوات أن تعود لمقاعد الدراسة من خلال كلية الاقتصاد، لكنها لم تستكمل الدراسة فيها أيضًا.

6- انطلاقة عليو الحقيقية كانت عام 2005، عندما اختارتها المخرجة السورية رشا شربتجي للمشاركة في مسلسل أشواك ناعمة، وقد كان هذا المسلسل نقطة فارقة في مسيرة العديد من نجمات سوريا، مثل: سلافة معمار وكندة علوش وديمة قندلفت.

7- في عام 2008، شاركت الفنانة رواد عليو في المسلسل الكوميدي ضيعة ضايعة، وجسدت خلال أحداثه شخصية “عفوفة” المرتبطة عاطفيًا بـ سليم/ فادي صبيح، وقد حققت من خلال المسلسل شهرة واسعة محليًا.

8- حققت الفنانة رواد عليو شهرة واسعة عربية بمشاركتها في 3 أجزاء من مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، حيث جسدت شخصية حميدة بنت أبو حاتم/ وفيق الزعيم.

9- تزوجت عليو مرة واحدة من رجلٍ خارج الوسط الفني، أنجبت منه ابنتها لور عام 2013 وابنتها ورد عام 2015، ووقع الطلاق بينهما بعد مرور شهرين من ولادة ابنتها الثانية.

10- الفنانة رواد عليو متهمة بإفساد جمالها الطبيعي بكثرة عمليات التجميل، لكنها نفت ذلك في عددٍ من اللقاءات وأكدت أن الحمل والولادة وراء تغير شكلها، وأوضحت أنها أجرت عملية تجميلية لأنفها فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى