شخصيات شامية

درست في المعهد الطبي قبل معهد التمثيل، بديلة سلافة معمار في حارة القبة، تزوجت من خارج الوسط الفني وأنجبت ولدها الوحيد.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رنا شميس (صور/ فيديو)

درست في المعهد الطبي قبل معهد التمثيل، بديلة سلافة معمار في حارة القبة، تزوجت من خارج الوسط الفني وأنجبت ولدها الوحيد.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رنا شميس (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

رنا شميس: فنانة سورية شهيرة، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، شاركت مؤخرًا في مسلسل مقابلة مع السيد آدم وحققت نجاحًا كبيرًا بتجسيد شخصية “ديالا عباس”.

استطاعت شميس بفضل موهبتها وبراعتها في إتقان شخصية مركبة مثل “ديالا عباس” في أن تنال كره المشاهدين وغضبهم، ووعدتهم بأن هذا الكره سيتضاعف مع عرض الجزء الثاني من المسلسل الذي أنهت تصويره.

وضعت المخرجة رشا شربتجي ثقتها في موهبة الفنانة رنا شميس، فاختارتها لتجسد شخصية “أم العز” في الجزء الثالث من مسلسل حارة القبة بعد انسحاب الفنانة سلافة معمار، التي أدت الدور بشكلٍ لافت في الجزئين الأول والثاني.

رنا شميس

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية رنا شميس:

1- وُلدت الفنانة رنا شميس في 26 سبتمبر عام 1984، في قرية الحويز الواقعة في محافظة حماة السورية، وقد درست في مدارسها حتى حصلت على شهادة الثانوية ثم انتقلت للعاصمة دمشق.

2- التحقت شميس بالمعهد الطبي في دمشق وتخرجت منه، لكنها لم تجد نفسها في هذه الدراسة، فنصحها شقيقها الذي كان طالبًا في المعهد الموسيقي، أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد أن لمس فيها الموهبة.

3- تقدمت الفنانة رنا شميس لاختبارات المعهد المسرحي، واجتازتها لتكون زميلة الفنانين: جابر جوخدار ومحمد الأحمد ومجد فضة ويحيى بيازي، وقد تخرجت وإياهم عام 2005.

4- اكتشفت شميس خلال الدراسة في معهد الفنون المسرحية أنها تمتلك موهبة كبيرة وشغف بالمسرح، فشاركت في عددٍ من المسرحيات مع أستاذيها الفنان فايز قزق والفنان غسان مسعود.

5- بداية الفنانة رنا شميس على شاشة التليفزيون، كانت من خلال مسلسلات: الخيط الأبيض، المارقون، وشاء الهوى، الواهمون، ممرات ضيقة، فجر آخر، زمن الخوف، جريمة بلا نهاية.

6- مؤخرًا شاركت شميس في مسلسلات: دقيقة صمت، ببساطة، مقابلة مع السيد آدم، العميد، بنات الماريونيت، وتُصور دورها في مسلسل حارة القبة، بالإضافة لمشاركتها في فيلم لآخر العمر.

7- للفنانة رنا شميس تجربة ناجحة جدًا في تقديم البرامج، فقد شاركت الإعلامي اللبناني تمام بليق في تقديم برنامج “لازم نحكي” الذي يناقش مجموعة من القضايا الفنية والاجتماعية في سوريا ولبنان.

8- نالت شميس جائزة أفضل ممثلة من مهرجان واسط في العراق عن دورها في فيلم “كبسة زر” الذي عُرض عام 2016، كما نالت جائزة أفضل ممثلة من مهرجان الإسكندرية السينمائي عن دورها في فيلم “فانية وتتبدد” الذي عُرض عام 2016 أيضًا.

9- تعتبر شميس واحدة من نجوم الدوبلاج في سوريا، حيث شاركت في دبلجة عدد كبير من المسلسلات التركية إلى العربية، نذكر منها: دموع الورد، العشق الممنوع، أغنية حب، زهرة القصر، القبضاي.

10- تزوجت الفنانة رنا شميس مرة واحدة من المهندس فادي حمدان عام 2011، وأثمر الزواج عن ابنها الوحيد وديع الذي وُلد عام 2013، ووقع الطلاق بينهما بهدوء عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى