شخصيات شامية

تزوجت مرتين وانفصلت بسبب الخيانة، اختارت لابنها الوحيد اسم يوشع، متهمة باستغلال الفقراء.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رنا الأبيض (صور/ فيديو)

تزوجت مرتين وانفصلت بسبب الخيانة، اختارت لابنها الوحيد اسم يوشع، متهمة باستغلال الفقراء.. 10 معلومات عن الفنانة السورية رنا الأبيض (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

رنا الأبيض: فنانة سورية شهيرة، تُعرف عربيًا من خلال شخصية المحامية جولي التي جسدتها في الأجزاء الأخيرة من مسلسل باب الحارة، ومؤخرًا شاركت في المسلسل البدوي “صقار” وجسدت فيه شخصية “صيتة”.

بداية الفنانة رنا الأبيض كانت عام 1999، حيث جمعتها صدفة بالفنان أيمن رضا، الذي قدمها للفنان أيمن زيدان، وقيل أن الشبه الكبير الذي يجمع ما بينها وبين الفنانة نورمان أسعد، كان سببًا في حصولها على عددٍ من الفرص برعاية زيدان.

اختارها زيدان للمشاركة في مسلسلين في عامٍ واحد، حيث شاركت في مسلسل جواد الليل مع المخرج باسل الخطيب ومسلسل بطل من هذا الزمان مع المخرج هشام شربتجي، ثم توالت أعمالها الفنية.

رنا الأبيض
الفنانة السورية رنا الأبيض-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة رنا الأبيض:

1- وُلدت الفنانة رنا الأبيض في السابع من شهر يوليو لعام 1975، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة مهتمة بالفنون والثقافة، ويُقال أن أصولها فلسطينية.

2- اكتفت بالحصول على شهادة الثانوية العامة، فلم تسعى للدراسة في الجامعة والتحقت بنقابة الفنانين السوريين كمتدربة، استمر تدريبها 3 أعوامٍ ثم انتسبت للنقابة.

3- خلال التدريب في النقابة، تعرفت على الفنان أيمن رضا، الذي قدمها للفنان أيمن زيدان وكان يشغل منصب مدير شركة الشام الدولية للإنتاج الفني، فاختارها للمشاركة في عملين من بطولته.

4- بدأت مشوارها كممثلة عام 1999، فشاركت في مسلسلات: نساء صغيرات، نداء المتوسط، جواد الليل، بطل من هذا الزمان، وفي العام التالي شاركت في مسلسلي ليل المسافرين وسباق للزواج.

5- تزوجت الفنانة رنا الأبيض من السوري عصام طوغلي وانفصلت عنه بعد عدة سنوات وكانت ما تزال حبلى في طفلها الأول، الذي وضعته بعد الطلاق واختارت له اسم يوشع.

رنا الأبيض
الفنانة رنا الأبيض وابنها الوحيد يوشع-إنترنت

6- تعرضت لانتقاداتٍ واسعة بسبب اختيار اسم ابنها، حيث اعتبر البعض أنه اسم يخص الديانة اليهودية، لكنها ردت على ذلك بأن الاسم لا يخص الديانة اليهودية وحدها، بل هو اسم نبي من أنبياء الله.

7- تزوجت الأبيض مرة أخرى من السوري وائل الدباس، لكنها تفاجأت العام الماضي بخبر عقد قرانه على امرأة أخرى خارج الوسط الفني.

8- تقدمت الفنانة رنا الأبيض للدباس بتهنئة عبر موقع فني معروف محليًا، ثم أقامت دعوى مخالة رضائية، وحصلت على الطلاق بعد 13 عامًا من الزواج.

9- كشفت الأبيض في أحد الحوارات الصحافية أنها تعرضت للخيانة في كلا الزيجتين، وعن ذلك قالت: “باعتقادي أنّ 90% من النساء يتعرضن للخيانة”.

10- في عام 2018 تعرضت الفنانة رنا الأبيض لانتقاداتٍ واسعة بسبب جلسة تصوير لها مع مجموعة من الأطفال المحتاجين، حيث ظهرت بملابس جريئة ومكياج صارخ، واتُهمت باستغلال حاجة الفقراء لتسليط الضوء عليها.

رنا الأبيض
الفنانة السورية في جلسة تصوير مع مجموعة من المحتاجين-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى