شخصيات شامية

بدأت مشوارها الفني مغنية وتركت معهد التمثيل وتزوجت مدنيًا من غير دينها.. 10 معلومات عن الفنانة السورية ديمة قندلفت (صور/ فيديو)

بدأت مشوارها الفني مغنية وتركت معهد التمثيل وتزوجت مدنيًا من غير دينها.. 10 معلومات عن الفنانة السورية ديمة قندلفت (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

ديمة قندلفت؛ مغنية وممثلة سورية شهيرة، واحدة من نجمات الصف الأول في الدراما السورية والدراما العربية المشتركة، اشتهرت عربيًا بتجسيد شخصية “خيرية” في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة.

بدأت مشوارها الفني كمغنية في فرقة جوقة الفرح، وقدمت أول أدوارها على الشاشة عام 2001، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتركته في السنة الثالثة.

عُرفت الفنانة ديمة قندلفت بميلها للأدوار الصعبة والمركبة، ومن أبرز ما قدمت من مسلسلات: ملوك الطوائف، عصي الدمع، أشواك ناعمة، ندى الأيام، غزلان في غابة الذئاب، ما ملكت أيمانكم، الهيبة، بعد عدة سنوات.

ديمة قندلفت
الفنانة السورية ديمة قندلفت-إنترنت

في السطور التالية نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية ديمة قندلفت:

1- وُلدت الفنانة ديمة قندلفت في الثالث من شهر يناير لعام 1979 في العاصمة السورية دمشق، لأبٍ سوري وأم لبنانية تعود أصولها لقرية جديدة مرج عيون في محافظة النبطية.

2- شُغفت قندلفت بالفن في سنٍ صغيرة، خاصةً مع امتلاكها لموهبة الصوت الجميل، كانت تتابع أغنيات الطفلة ريم بندلي وتحلم بالغناء مثلها.

3- درست في مدارس دمشق حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بكلية الاقتصاد في جامعة دمشق، وخلال الدراسة بدأت مشوارها الفني كمغنية، فحال انشغالها دون إكمال تعليمها.

4- التحقت الفنانة ديمة قندلفت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، رغبةً منها في احتراف التمثيل، لكنها تركت المعهد في السنة الثالثة لأن أجواءه لم تكن على قدر طموحها وشعرت أن الدراسة تعرقلها ولا تفيدها.

5- بدأت الفنانة ديمة قندلفت مسيرتها الغنائية من خلال فرقة جوقة الفرح ثم تنقلت بين عدة فرق ومنها: فرقة قوس قزح وفرقة سفر، وأول عمل غنائي لها كان مع المغني والملحن بشار زرقان، حيث قاما بغناء جدارية الشاعر محمود درويش.

ديمة قندلفت وزوجها
الفنانة ديمة قندلفت وزوجها الوزير السابق همام الجزائري-إنترنت

6- أما مسيرتها الفنية كممثلة فقد بدأت بعملٍ مسرحي بعنوان أغنية القمر، ثم شاركت في مسرحية أبيض أسود مع الفنان سامر المصري والفنان باسل خياط، وكان مسلسل أبيض أبيض أول أعمالها على شاشة التليفزيون.

7- عام 2013، عادت الفنانة ديمة قندلفت لمقاعد الدراسة لاستكمال دراستها في كلية الاقتصاد، وهناك تعرفت على زوجها رجل السياسة والاقتصاد همام الجزائري، الذي شغل منصب وزير الاقتصاد في الحكومة السورية 2014-2016.

8- جمعت قصة حب ما بين قندلفت والجزائري، رغم اختلاف الديانة، حيث تدين قندلفت بالديانة المسيحية ويدين الجزائري بالديانة الإسلامية، ولذلك تزوجا مدنيًا عام 2015.

9- تعيش قندلفت حياة مستقرة مع زوجها همام الجزائري، وتحرص على إبقاء حياتهما بعيدة عن الأضواء، لم ترزق بالأطفال بعد، لكنها صرحت مؤخرًا أنها ترغب في إنجاب طفلين.

10- حازت الفنانة ديمة قندلفت على جوائز عدة، أبزرها جائزة أدونيا كأفضل ممثلة دور ثانٍ عن شخصية “شهد” في مسلسل سحابة صيف، وجائزة الميوركس دور عن أدوارها في مسلسلات: علاقات خاصة، 24 قيراط، الهيبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى