شخصيات شامية

صدفة جعلت منها ممثلة، ساعدها الفنان أيمن زيدان في بداياتها، تزوجت من منتج شهير وأنجبت منه ابنتها الوحيدة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية ديمة الجندي (صور/ فيديو)

صدفة جعلت منها ممثلة، ساعدها الفنان أيمن زيدان في بداياتها، تزوجت من منتج شهير وأنجبت منه ابنتها الوحيدة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية ديمة الجندي (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

ديمة الجندي: فنانة سورية شهيرة، بدأت مشوارها الفني عام 1998 بعد أن جمعتها صدفة بالفنان أيمن زيدان، فاختارها للمشاركة في مسلسل الطويبي ودعم خطواتها الفنية الأولى.

قدمت الجندي عشرات المسلسلات، لكنها حققت شهرة واسعة عربيًا من خلال تجسيد شخصية “زهرة” في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، واستطاعت أن تُجسد شخصية الفتاة البكماء بطريقة مؤثرة لامست قلوب المشاهدين.

عانت الفنانة ديمة الجندي طويلًا من شائعات الإصابة بمرض السرطان، وهي الشائعة التي نفتها أكثر من مرة، كما ربط البعض بين طلاقها والفنانة نسرين طافش، وهو ما نفته أيضًا، لكنها تتخذ موقفًا سلبيًا منها لأسباب نوضحها في السطور التالية.

ديمة الجندي
الفنانة السورية ديمة الجندي-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة ديمة الجندي:

1- وُلدت الفنانة ديمة الجندي في الثامن من شهر مارس لعام 1976، في العاصمة السورية دمشق، وهي شقيقة الإعلامية المعروفة لانا الجندي.

2- درست الجندي في مدارس دمشق حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بكلية التجارة، اكتفت بالدراسة عند عامها الأول وبدأت العمل في أحد مكاتب السياحة والسفر.

3- دخلت مجال التمثيل بالصدفة البحتة، بعد أن رافقت إحدى صديقاتها التي تعمل صحافية في مجلة فنية لمقر شركة الشام الدولية للإنتاج الفني، وكان مديرها الفني الفنان أيمن زيدان.

4- كانت صديقتها على موعد مع الفنان أيمن زيدان والمخرج باسل الخطيب، وأثناء الانتظار شاهدها المدير الإعلامي للشركة، فعرض عليها أن تعمل كمذيعة.

5- رفضت الفنانة ديمة الجندي العرض المقدم لها لتصبح مذيعة في شبكة قنوات ART واختارت أن تعمل ممثلة، قدمها المدير الإعلامي للفنان أيمن زيدان والمخرج باسل الخطيب، فأسندا إليها دورًا صغيرًا في مسلسل الطويبي.

ديمة الجندي
الفنانة ديمة الجندي وزوجها السابق المنتج فراس ذهني-إنترنت

6- قدمت أولى أدوارها في مسلسل الطويبي، وكان يتكون من 11 مشهدًا، وخلال التصوير ساعدها الفنان أيمن زيدان كثيرًا، لذلك تعتبر عرابها الفني.

7- قدمت ما بعد الطويبي عددًا من المسلسلات، لكن بطولتها الأولى كانت من خلال مسلسل الخيزران، حيث كان مخرجه يبحث عن بطلة لها نفس المواصفات الشكلية.

8- شاركت في مسلسل البيئة الشامية باب الحارة، جسدت شخصية زهرة مدة 4 أجزاءٍ، ثم طالبت المخرج والمنتج بسام الملا بحذف الشخصية، لشعورها بأنها استهلكت.

9- تزوجت الجندي من المنتج السوري فراس ذهني وأنجبا ابنتهما الوحيدة “تيا”، ثم أعلنا انفصالهما بعد 10 سنواتٍ من الزواج، وقد تم الطلاق بهدوء ومحبة.

10- قيل أن الفنانة نسرين طافش تقف وراء طلاق الفنانة ديمة الجندي والمخرج فراس ذهني، لكن الجندي نفت الأمر تمامًا، ومع ذلك صرحت بأنها لا تحبها ولا تقبل بها كصديقة، لأنها سببت الأذى لشقيقتها ولصديقتها الفنانة ديمة بياعة.

ديمة الجندي
الفنانة ديمة الجندي وابنتها تيا-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى