شخصيات شامية

تزوجت في عمر الـ18 وانفصلت، شائعات ربطتها بالفنان يزن السيد، وتسريب صورها الخاصة أوقعها في مأزق.. 10 معلومات عن الفنانة السورية دانا جبر (صور/ فيديو)

تزوجت في عمر الـ18 وانفصلت، شائعات ربطتها بالفنان يزن السيد، وتسريب صورها الخاصة أوقعها في مأزق.. 10 معلومات عن الفنانة السورية دانا جبر (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

دانا جبر: فنانة سورية شهيرة تنتمي لعائلة فنية عريقة، جدها الفنان محمود جبر وجدتها الفنانة هيفاء واصف، وخالتيها الفنانتين مرح جبر وليلى جبر، وعن هذه العائلة ورثت الموهبة والخبرة الفنية.

بدأ جبر مشوارها الفني طفلة في السادسة من العمر، حيث شاركت في عددٍ من المسرحيات مع الفرقة الخاصة بجدها، وقدمت أولى أدوارها التليفزيونية عام 2006، وقد عُرفت عربيًا بتجسيد شخصية “جميلة” في مسلسل باب الحارة.

شكلت الفنانة دانا جبر ثنائية فنية ناجحة مع الفنان يزن السيد، فتشاركا بطولة أعمال، مثل: سنة أولى زواج، ومضات، فرصة أخيرة، سنة ثانية زواج، اللعنة 13، ويُصوران حاليًا مسلسل جديد سيكون جاهزًا للعرض العام القادم هو “بيوت من ورق”.

دانا جبر
الفنانة السورية دانا جبر-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية دانا جبر:

1- وُلدت دانا فرج نادر العش، الشهيرة باسم دانا جبر، في 15 مارس عام 1989 في العاصمة السورية دمشق، والدتها السيدة هنادي جبر، والتي على عكس شقيقتيها مرح وليلى اختارت الابتعاد عن الفن والأضواء.

2- جدها الفنان محمود جبر وشقيقيه الفنان ناجي جبر الشهير بشخصية القبضاي أبو عنتر والفنان هيثم جبر الشهير بشخصية أبو الحكم في باب الحارة، جدتها الفنانة هيفاء واصف وشقيقتها الفنانة الشهيرة منى واصف والفنانة الراحلة غادة واصف.

3- بدأت الفنانة دانا جبر مسيرتها الفنية طفلة في عمر السادسة، شاركت في عدد من المسرحيات مع عائلتها، بالإضافة لظهورها في عددٍ من المسلسلات.

4- البداية الحقيقية لها كانت عام 2006 من خلال مسلسل “سجون بلا محاكم”، ثم شاركت في مسلسلي بنت النور والعيلة عيلتنا، وكان لها ظهور مميز في الفيلم الخليجي “مناحي” عام 2008.

5- حصلت الفنانة دانا جبر على فرصة هامة عام 2008، حيث اختيرت لتجسيد شخصية جميلة بنت أبو عصام في مسلسل باب الحارة، بعد أن اعتذرت عن استكمال الشخصية الفنانة تاج حيدر.

دانا جبر
الفنانة دانا جبر ووالدتها السيدة هنادي جبر-إنترنت

6- شكلت جبر ثنائية ناجحة مع الفنان يزن السيد وتشاركا سويًا بطولة عدد من الأعمال، أبرزها مسلسلي: سنة أولى زواج وسنة ثانية زواج، وقد منعت الرقابة عرض الأخير بسبب جرأته.

7- الفنانة دانا جبر دائمًا ما تتهم بالجرأة على الصعيدين الفني والشخصي، وعن ذلك صرحت في أحد اللقاءات التليفزيونية أنها جريئة ومستعدة لتقديم مختلف الشخصيات التي تختلف عن طبيعتها وشخصيتها.

8- هي متهمة أيضًا بالهوس بعمليات التجميل، لكنها أكدت مرارًا أنها لم تجري سوى عملية جراحية واحدة لأنفها، وقد اعترفت أنها مهووسة التفاصيل وقد بالغت في تكبير شفتيها.

9- شائعات ربطت بينها وبين الفنان يزن السيد، لكنها أكدت أن العلاقة بينهما علاقة صداقة وأخوة، مع العلم أن السيد متزوج من سيدة الأعمال لمى الرهونجي، أما جبر فقد سبق لها الزواج مرة واحدة وانفصلت وكانت تبلغ من العمر 18 عامًا فقط.

10- تعرضت الفنانة دانا جبر لأزمة شخصية كبيرة العام الماضي، حيث سُربت لها مجموعة كبيرة من الصور الخاصة، وقيل أن شخصًا سبق لها الارتباط بها، سرق هاتفها وقام بابتزازها ثم نشر الصور.

دانا جبر ويزن السيد
دانا جبر ويزن السيد في كواليس سنة أولى زواج-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى