شخصيات شامية

بدأت كمذيعة ثم اتجهت للتمثيل، تزوجت 3 مرات، أنجبت 3 أبناء فقدت أحدهم مؤخرًا.. 10 معلومات عن الفنانة السورية جومانا مراد (صور/ فيديو)

بدأت كمذيعة ثم اتجهت للتمثيل، تزوجت 3 مرات، أنجبت 3 أبناء فقدت أحدهم مؤخرًا.. 10 معلومات عن الفنانة السورية جومانا مراد (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

جومانا مراد: ممثلة ومنتجة سورية شهيرة، بدأت كمذيعة في إحدى الفضائيات الإماراتية ثم اكتشف موهبتها التمثيلة المخرج السوري نجدت إسماعيل أنزور وقدمها في عددٍ من المسلسلات.

لمعت الفنانة جومانا مراد في الدراما المصرية مثلما لمعت في الدراما السورية، وكانت من أوائل المشاركين فيما يُعرف بالدراما العربية المشتركة، وذلك من خلال مشاركتها في المسلسل الشهير مطلوب رجال عام 2010.

في السنوات الأخيرة حققت مراد انتشارًا واسعًا في الوطن العربي بعد أن جسدت شخصية شريفة في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، وخلاله كونت ثنائية فنية ناجحة مع الفنان سامر المصري، الذي جسد شخصية العقيد أبو شهاب.

جومانا مراد
الفنانة السورية جومانا مراد-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية جومانا مراد:

1- وُلدت الفنانة جومانا مراد في الأول من شهر أبريل لعام 1973 في مدينة السويداء السورية، استقرت وعائلتها في دولة الإمارات العربية المتحدة لسنواتٍ طويلة.

2- درست مراد في قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب في جامعة دمشق، كما درست التمثيل في مركز فنون التمثيل في لندن، وعلمت كمذيعة في تليفزيون عجمان عام 1999.

3- تعرفت الفنانة جومانا مراد على المخرج السوري نجدت إسماعيل أنزور من خلال مجموعة من الأصدقاء، فأُعجب بجمالها وموهبتها واختارها للمشاركة في مسلسلي “بقايا صور” و”رمح النار” وكلاهما عُرض عام 1999.

4- بعد نجاحها في مسلسلي بقايا صور ورمح النار، اختارها المخرج نجدت إسماعيل أنزور للمشاركة في مسلسلات: البواسل، المسلوب، البحث عن صلاح الدين.

5- لمعت الفنانة جومانا مراد في الدراما المصرية من خلال مسلسلات: شاهد إثبات، فرعون، خيانة عهد، زي القمر، كما شاركت في عددٍ من الأفلام، مثل: لحظات أنوثة، كباريه، الفرح، الحفلة، كف القمر.

جومانا مراد
الفنانة جومانا مراد وزوجها المحامي الأردني ربيع بسيسو-إنترنت

6- شاركت مراد في مسلسل الدراما العربية المشتركة مطلوب رجال، وخلاله أدت شخصية امرأة مصرية تعيش في دبي وتمتلك صالون تجميل وتتعرض للخيانة من زوجها.

7- نشأت بين الفنانة جومانا مراد والمخرج نجدت إسماعيل أنزور قصة حب، تُوجت بالزواج لمدة 3 سنواتٍ، ثم رفعت قضية خلع وانتهى الأمر بانفصالهما.

8- بعد انفصالها عن المخرج نجدت إسماعيل أنزور، تزوجت من رجلٍ أعمال سوري وانتهى الزواج بالطلاق أيضًا، ولو تنجب من كلاهما.

9- تزوجت مراد من المحامي الأردني ربيع بسيسو عام 2013 بعد قصة حب جمعت بينهما، أثمر الزواج عن 3 أبناء: محمد الذي وُلد عام 2019، والتوأم ديانا وعلي وُلدا العام الماضي، ورحلت ديانا متأثرة بمرضٍ لم يُكشف عنه.

10- تأخرت الفنانة جومانا في الإنجاب مدة 6-7 سنواتٍ رغم محاولاتها الحثيثة، وقد نذرت أن تحج لبيت الله الحرام عندما ترزق بالأطفال، وقد تحقق ذلك عام 2018 وأدت مناسك الحج وهي حبلى في الشهر الثاني.

جومانا مراد
الفنانة جومانا مراد برفقة ابنها محمد وابنتها الراحلة ديانا-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى