شخصيات شامية

تزوجت الفنان عبد المنعم عمايري وانفصلا، اعتزلت بعد أزمة كونتاك وأثارت الجدل بممثل يقبل قدميها.. 10 معلومات عن الفنانة السورية أمل عرفة (صور/ فيديو)

تزوجت الفنان عبد المنعم عمايري وانفصلا، اعتزلت بعد أزمة كونتاك وأثارت الجدل بممثل يقبل قدميها.. 10 معلومات عن الفنانة السورية أمل عرفة (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

أمل عرفة: فنانة ومطربة سورية شهيرة، يعتبرها البعض نجمة سوريا الأولى، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتنتمي لعائلة فنية معروفة.

هي أيضًا مؤلفة لعددٍ من المسلسلات التي قامت ببطولتها، مثل: مسلسل دنيا الذي عُرض عام 1999 وقدمت خلاله أشهر شخصياتها “دنيا أسعد سعيد”، مسلسل عشتار الذي عُرض عام 2004، رفة عين الذي عُرض عام 2012.

أثارت الفنانة أمل عرفة حالة واسعة من الجدل في موسم دراما رمضان 2019، بعد أن ظهرت في إحدى حلقات مسلسل كونتاك ساخرةً من السوريين ضحايا الأسلحة الكيميائية، كانت الانتقادات الموجهة لها لاذعة ولم يفلح اعتذارها في احتواء الأزمة، فأعلنت اعتزالها وسرعان ما عادت عن هذا الاعتزال بسبب مسلسل شارع شيكاغو.

أمل عرفة
الفنانة السورية أمل عرفة-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية أمل عرفة: 

1- وُلدت الفنانة السورية أمل عرفة في 18 مارس عام 1970 في العاصمة السورية دمشق، والدها هو الموسيقار السوري الشهير سهيل عرفة، وقد ساهمت نشأتها في عائلة فنية بتعلقها بالفن في سنٍ مبكرة.

2- تمتلك عرفة صوتًا جميلًا ظهر في سنٍ صغيرة، وقد بدأت الغناء قبل التمثيل بوقتٍ طويل، واقترن صوتها بالأغاني الوطنية، فغنت للانتفاضة الفلسطينية والقدس أغانٍ مثل: يا حمام القدس ووين الملايين.

3- بعد حصولها على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، تخرجت منه عام 1991، وضمت دفعتها الفنانين: نضال سيجري، جهاد عبدو، أندريه سكاف، رائفة الرز، سلافة عويشق، سامر عمران وغيرهم.

4- بدأت الفنانة أمل عرفة مشوارها الفني كممثلة قبل التخرج من المعهد، حيث منحها المخرج هيثم حقي فرصتين من خلال مسلسل نجمة الصبح ومسلسل شبكة العنكبوت عام 1990.

5- بعد التخرج من المعهد، توالت أعمالها الفنية، فشاركت في مسلسلات هامة مثل: نهاية رجل شجاع، عيلة خمس نجوم، حمام القيشاني، الجوارح، خان الحرير، البحر أيوب.

أمل عرفة وزوجها
الفنانة أمل عرفة وزوجها السابق الفنان عبد المنعم عمايري-إنترنت

6- عام 1999 شكل نقلة نوعية في مسيرة الفنانة أمل عرفة، حيث قدمت أول بطولة مطلقة في حياتها من خلال مسلسل من تأليفها، هو مسلسل “دنيا” الذي جسدت فيه شخصية الخادمة الثرثارة الفضولية “دنيا أسعد سعيد”.

7- ارتبطت عرفة عاطفيًا بالفنان الفلسطيني السوري عبد المنعم عمايري بعد أن تشاركا عددًا من الأعمال، تزوجا عام 2001، أنجبا ابنتهما سلمى عام 2005 وابنتهما مريم عام 2008، وانفصلا عام 2015.

8- في رمضان 2019، أحدث مسلسل كونتاك من بطولة الفنانة أمل عرفة ضجة واسعة عربيًا، المسلسل حلقات منفصلة متصلة وفي حلقة بعنوان “حالات خاصة”، صُورت المجازر الكيماوية التي ارتكبها النظام السوري ضد المدنيين بأنها مفبركة.

9- قررت عرفة الاعتزال بعد الانتقادات الواسعة التي تعرضت لها بعد مسلسل كونتاك، لكن اعتزالها لم يستمر طويلًا وعادت بمسلسل شارع شيكاغو، الذي جسدت فيه شخصية الراقصة سماهر.

10- أثارت الفنانة أمل عرفة حالة واسعة من الجدل مجددًا بسبب دورها في مسلسل شارع شيكاغو، خاصةً وأن مشهدًا جمعها بالفنان مصطفى المصطفى، ظهر فيه يقبل قدميها.

أمل عرفة
أمل عرفة وعبد المنعم عمايري وابنتيهما-إنترنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى