شخصيات شامية

اشتهرت بتجسيد الشخصيات الشريرة، تزوجت 3 مرات ولا تُمانع الزواج الرابع، ابنها الفنان سليمان رزق ولديها ابنة بعيدة عن الأضواء.. 10 معلومات عن الفنانة السورية أمانة والي (صور/ فيديو)

اشتهرت بتجسيد الشخصيات الشريرة، تزوجت 3 مرات ولا تُمانع الزواج الرابع، ابنها الفنان سليمان رزق ولديها ابنة بعيدة عن الأضواء.. 10 معلومات عن الفنانة السورية أمانة والي (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

أمانة والي: فنانة سورية شهيرة، برعت في أداء الشخصيات الشريرة والمركبة التي تعتبرها محرك الأحداث في العمل الفني، مثل شخصية “هموم” في مسلسل عناية مشددة عام 2015.

تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1981، وكانت ضمن الدفعة الأولى التي خرجها المعهد بعد تأسيسه وضمت الفنانين: أيمن زيدان، جمال سليمان، جمال قبش، وفاء موصللي، فايز قزق.

شاركت الفنانة أمانة والي مؤخرًا في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: صقار، سوق الحرير، الكندوش، باب الحارة: حارة الصالحية، رد قلبي، كما شاركت في مسرحية “الأشجار تموت واقفة” من إخراج الفنان هشام كفارنة.

أمانة والي

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية أمانة والي:

1- وُلدت الفنانة أمانة والي في الثامن من شهر ديسمبر لعام 1962 في العاصمة السورية دمشق، لأبٍ سوري وأم مصرية، وقد نشأت وترعرعت في حي ساروجة الدمشقي.

2- تتناقل المواقع الفنية معلومة تفيد بأنها من أصولٍ فلسطينية، لكنها نفت الأمر تمامًا وأوضحت أنها سورية الأصل وتحديدًا دمشقية، وقد درست في مدارس دمشق حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة.

3- أرادت والي الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، وضع والدها شرطًا للموافقة بأن تكون الدراسة في المعهد لمدة عامين فقط، فلم تستطع السفر لمصر لأن الدراسة في المعهد 4 أعوامٍ.

4- لم يُعارض والدها التحاقها بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وفيه تتلمذت على يد الفنان أسعد فضة والمخرج وليد القوتلي والمخرج المسرحي فواز الساجر.

5- تخرجت الفنانة أمانة والي من المعهد عام 1981، وفي أوائل الثمانينات بدأت مشوارها كممثلة، لكن انطلاقتها الحقيقية كانت من خلال مسلسل عودة عصويد الذي عُرض عام 1985.

6- تزوجت الفنانة أمانة والي مرة أولى من رجلٍ سوري خارج الوسط الفني وأنجبت منه ابنتها الكبرى، وابنتها هذه متزوجة من خبير المكياج أحمد حيدر وأنجبت 4 أبناء.

7- تزوجت والي للمرة الثانية من المخرج يوسف رزق ومنه أنجبت ابنها الفنان الشاب سليمان رزق، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية والذي شارك مؤخرًا في مسلسل على صفيح ساخن.

8- تزوجت الفنانة أمانة والي للمرة الثالثة من د. غزوان زركلي، عازف البيانو الشهير، وهي زيجة قصيرة استمرت مدة 8 أشهرٍ وانتهت بالطلاق، وقد صرحت مؤخرًا أنها لا تسعى للزواج ولكن لا تُمانع الزواج الرابع إن وجدت شخصًا مناسبًا.

9- ترتبط والي بعلاقة صداقة قوية بالفنانة وفاء موصللي والفنانة لينا حوارنة، وتعد صداقتهم من أشهر صداقات الوسط الفني، وأكدت في أكثر من مناسبة أنها صداقة لا تتأثر بالمنافسة ولا الغيرة الفنية.

10- صرحت الفنانة أمانة والي مؤخرًا أنها تعرضت للخيانة من أحد أزواجها، دون أن توضح أي زوجٍ منهم، وأوضحت أنها أخذت حقها من هذا الزوج واستمر الزواج ووقع الطلاق بعيدًا عن واقعة الخيانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى