شخصيات شامية

اشتهرت بشخصية أم خاطر في باب الحارة، اكتشفها تيسير السعدي ودعمها طلحت حمدي، متزوجة وجدة لعددٍ من الأحفاد.. 10 معلومات عن الفنانة السورية إيمان عبد العزيز (صور/ فيديو)

اشتهرت بشخصية أم خاطر في باب الحارة، اكتشفها تيسير السعدي ودعمها طلحت حمدي، متزوجة وجدة لعددٍ من الأحفاد.. 10 معلومات عن الفنانة السورية إيمان عبد العزيز (صور/ فيديو)

The Names-فريق التحرير

إيمان عبد العزيز: فنانة سورية حُصرت طويلًا في الأدوار الثانوية وخاصةً دور الأم، مع ذلك استطاعت أن تحقق شهرة واسعة عربيًا، تحديدًا بعد تجسيد شخصية “أم خاطر” في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة.

بدأت مشوارها الفني في أوائل التسعينات، فقدمت في البداية أدوارًا صغيرة في عددٍ من المسلسلات ثم منحها الفنان الراحل طلحت حمدي فرصة في برنامج المنوعات “عائلتي” الذي عُرض عام 1993، فكان بمثابة انطلاقتها الحقيقية.

مؤخرًا شاركت الفنانة إيمان عبد العزيز في عددٍ من المسلسلات، أبرزها: حارة القبة، سوق الحرير، سنة ثانية زواج، شارع شيكاغو الذي أثار حالة واسعة من الجدل وحقق انتشارًا واسعًا عربيًا.

إيمان عبد العزيز

في هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة السورية إيمان عبد العزيز:

1- وُلدت الفنانة إيمان عبد العزيز في 12 أغسطس عام 1958 في محافظة درعا، تنتمي لعائلة دمشقية انتقلت إلى درعا بحكم عمل الأب ثم عادت للإقامة في دمشق مرة أخرى.

2- شُغفت عبد العزيز بالفن في سنٍ صغيرة لكنها خشيت أن تُصارح العائلة برغبتها في التمثيل، اكتشفها الفنان الراحل تيسير السعدي وقدمها في عددٍ من المسلسلات الإذاعية.

3- عملت الفنانة إيمان عبد العزيز في الإذاعة دون معرفة عائلتها، وبعد مصارحة العائلة، احترفت التمثيل في أوائل التسعينات، فكان أول أعمالها مسلسل الوجه الآخر الذي عُرض عام 1992.

4- دعمها الفنان طلحت حمدي في بداية مسيرتها الفنية، فأسند إليها دورًا في برنامج المنوعات “عائلتي” الذي عُرض عام 1993، وهو الدور الذي لفت أنظار المخرجين إليها.

5- عام 1994، اختار المخرج هشام شربتجي الفنانة إيمان عبد العزيز؛ لتجسيد شخصية أم سامر في المسلسل الكوميدي عام 1994، وكان الدور نقلة نوعية في مسيرتها الفنية.

6- شاركت عبد العزيز في عشرات المسلسلات السورية، لكن المشاركة الأبرز دورها في مسلسل حارة القبة بجزئيه الأول والثاني، حيث جسدت شخصية أم خاطر.

7- للفنانة إيمان عبد العزيز مشاركة وحيدة في الدراما المصرية من خلال مسلسل عابد كرمان، بطولة الفنان تيم حسن وإخراج المخرج المصري نادر جلال.

8- صرحت الفنانة إيمان عبد العزيز مؤخرًا أنها غير راضية عن شكلها وترغب في إجراء عمليات تجميلية، لكنها تخشى التخدير ولديها رهبة من المستشفيات.

9- صرحت أيضًا أنها عاشت لسنواتٍ تنتظر الفرصة التي تُظهر موهبتها الفنية الحقيقية، لكنها وصلت مرحلة اليأس بعد وصولها لعمر 55 عامًا وتصالحت مع ما وصلت إليه في مشوارها الفني.

10- الفنانة إيمان عبد العزيز متزوجة من خارج الوسط الفني، رُزقت بولديها عبد الرازق وعبد الله، وقد تزوج الاثنان وأنجبا لها عددًا من الأحفاد لهم الأولوية في حياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى