شخصيات مصرية

والده إعلامي معروف وبدأ مشواره كمساعد مخرج وتربطه صلة قرابة مع الإعلامي عمرو الليثي قصة حياة الفنان معتز التوني (صور)

The Names – فريق التحرير

معتز التوني: ممثل ومخرج مصري معروف، نشأ داخل عائلة تعشق الوقوف خلف الكاميرات، وتخرج من المعهد العالي للسينما قسم الإخراج، ليبدأ مشواره المهني ويخطف قلوب الجماهير على الرغم من بساطة الأدوار التي يقدمها.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان والمخرج المصري معتز التوني في الرابع عشر من شهر يوليو \ حزيران سنة 1979 في حي الدقي التابع لمحافظة القاهرة، لعائلة مصرية معروفة، فوالدها هو الإعلامي المعروف سمير التوني الذي كان يعمل في قطاع الأخبار في ماسبيرو، وشقيقته هي زوجة الإعلامي عمرو الليثي مقدم برنامج “واحد من الناس”.

درس معتز جميع المراحل الدراسية في حي الدقي إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في المعهد العالي للسينما وتخرج من قسم الإخراج في عام 2000.

بدأ النجم المصري حياته المهنية كمساعد مخرج بعد التخرج المعهد العالي للسينما، حيث شارك في إخراج عدد من الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية في وقتها مثل فيلم “أفريكانو”، وفيلم “حرب إيطاليا” بطولة النجم أحمد السقا.

انتقل معتز بعد ذلك للعمل في مجال التمثيل، وكانت أول الأفلام التي شارك بها، فيلم “زكي شان” مع النجم أحمد حلمي والفنانة ياسمين عبد العزيز، حيث جسد شخصية “شكري السيد”، وعلى الرغم بساطة الدور، إلا أنه استطاع أن يخطف الأنظار بسبب خفة الظل التي يتمتع بها.

اشتهر التوني في تقديم الأدوار الثانوية سواء في السينما أو التلفزيون ولعل أبرز هذه الأدوار كان دورها في فيلم “أعز صحاب”، فجسد شخصية “كيميا” الطبيب الصيدلي، وكان الفيلم من بطولة عدد من النجوم الشباب مثل الفنان احمد السعدني والنجم احمد فلوكس، بالإضافة إلى المطربة سومة.

نال شهرة واسعة بعد الأدوار التي قدمها وأثبت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي يمتلكه أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليه الأعمال الفنية المختلفة.

أبرز أعماله

قدم الفنان معتز التوني الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان الراحل سمير غانم وغيره من النجوم، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “عصابة بابا وماما”، “حكايات ومنعيشها”، “لسه بدري”، “الرجل العناب”، “فرصة تانية”، “لهفة”، “نيللي وشريهان”، “هربانة منها”، “كابتن أنوش”، “خفة يد”، “ربع رومي”، “اللعبة”.

أما على المستوى السينمائي فشارك معتز في الكثير من الأفلام الناجحة، نذكر أهمها: “أبو علي”، “لعبة الحب”، “حوش اللي وقع منك”، “نمس بوند”، “اعز صحاب”، “سمير وشهير وبهير”، “مراتي وزوجتي”، ” يوم مالوش لازمة”، “كابتن مصر”، كنغر حبنا”، “نادي الرجل السري”، “كلب بلدي”، “جحيم في الهند”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان معتز التوني من سيدة من خارج الوسط الفني، لم يكشف عنها أي تفاصيل أو معلومات في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر التوني من النجوم الذي يفضلون إبعاد حياتهم الشخصية عن عدسات الكاميرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى