شخصيات مصرية

مصطفى شعبان” نجح في الإخراج وتركه من إجل التمثيل، لماذا يبعد زوجته عن أنظار الجميع، برغم المرح يعرف عنه الحزم والشدة، ومفاجأة اكتشافه

استطاع أن يحقق جماهيرية كبيرة في وقت قصير، برع في أدوار الدراما المصرية، ترك الإخراج واتجه للتمثيل وحقق فيه نجاحا كبيرا ، تعرف على حياة مصطفى شعبان (الحاج فواز) و(ابو البنات).

كيف كانت بداية مصطفى شعبان في مجال التمثيل.

شارك مصطفى شعبان لأول مرة مع الفنان محمد صبحي في مسرحية (بالعربي الفصيح) عام ١٩٩٢م والتي تعتبر التجربة الأولى لمصطفى شعبان في عالم التمثيل.

أما عن أول ظهور لمصطفى شعبان على شاشة السينما كان في فيلم (رومانتيكا) للمخرج زكي فطين عبدالوهاب، وكان دوره في الفيلم صغيرا لا يتعدى ٨ مشاهد، ثم تلاه فيلم (القبطان)، حصل مصطفى شعبان عن فيلم (فتاة من إسرائيل) على جائزة أحسن ممثل عام ١٩٩٩، وقدم فيلم (الشرف) عام٢٠٠٠م، ثم انطلق بعد ذلك في عالم الدراما المصرية وقدم مجموعة من المسلسلات المصرية من أشهرها (عائلة الحاج متولي ).

مصطفى شعبان

حياة مصطفى شعبان الشخصية.

ولد مصطفى شعبان في ١٩مايو ١٩٧٠م في محافظة القاهرة، حصل على بكالوريوس الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان جامعة القاهرة، وقد مارس الإخراج المسرحي خلال فترة الجامعة ونجح فيه، حيث عرضت له مسرحية ضمن مهرجان “الفنون المسرحية” في فرنسا، وقد لقت نجاحا كبيرا مما دفعه لإخراج مسرحية أخرى، وقد حصل على جائزة أفضل مخرج في مسابقات الجامعات، وبالرغم من النجاح الذي حققه مصطفى شعبان في مجال الإخراج المسرحي إلا أنه قرر أن يتجه نحو التمثيل.

مصطفى شعبان

أعمال مصطفى شعبان الدرامية.

شارك مصطفى شعبان في سلسلة كبيرة من المسلسلات الدرامية التي لقت مشاهدات ضخمة وحققت جماهيرية كبيرة، ومن أشهر المسلسلات التي قدمها مصطفى شعبان هي مسلسل (عائلة الحاج متولي)، (العميل ١٠٠١)، (نسيم الروح)، (العار)، (الزناتي مجاهد)، (الزوجة الرابعة)، (مزاج الخير)، (دكتور أمراض نسا)، (مولانا العاشق)، (ابو البنات)، (اللهم أني صائم)، (أيوب)، (أبو جبل)، (ملوك الجدعنة).

مصطفى شعبان

انطلاقة مصطفى شعبان السينمائية.

استطاع مصطفى شعبان أن يجذب أنظار النقاد والجمهور إليه، وأصبح اسمه ينافس أسماء نجوم جيله في وقت قصير خاصة عقب قيام ببطولة فيلم (النعامة والطاووس) مع الفنانة بسمة ٢٠٠٢م وكان هذا العمل بمثابة الانطلاقة الحقيقية في عالم الشهرة.

توالت الأعمال السينمائية بعد ذلك وقام بالمشاركة في عدة أفلام ومنها فيلم (حائط البطولات)، (الشرف)، (سكوت هنصور)، (اتفرج يا سلام)، (مافيا)، (خلي الدماغ صاحي)، (النعامة والطاووس)، (فتح عينيك)، (أحلام عمرنا)، (الوتر)، (جوبا)، (كود ٣٦).

مصطفى شعبان

رفض مصطفى شعبان ظهور زوجته وعائلته على السوشيال ميديا.

بالرغم من شخصية مصطفى المرحة التي تظهر دائما في أعماله الفنية إلا أنه لايحب لأحد أن يتدخل في خصوصيته ولا عائلته ويجعلهم دائما بعيد عن الأنظار، ويعتبر مصطفى شعبان أنه شخص محظوظ للغاية لأنه يمتلك زوجة جميلة ورقيقة كزوجته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى