شخصيات مصرية

اكتشفه أشرف عبد الباقي وبدايته من مسرح “تياترو مصر” ودرس الدراما والنقد المسرحي ومتزوج من خارج الوسط الفني ولديه ولد وحيد محطات في حياة الفنان مصطفى خاطر (صور)

THE NAMES – فريق التحرير

مصطفى خاطر: ممثل مصري معروف، تخرج من كلية الحقوق وبدأ حياته الفنية على مسرح “تياترو مصر” مع الفنان أشرف عبد الباقي والعديد من النجوم الشباب.

حقق خاطر شهرة واسعة في وقت قصير من خلال الكثير من الأعمال الفنية المميزة التي قدمها طوال مسيرته الفنية الممتدة حتى هذه اللحظة بسبب خفة ظله وحضوره المميز أمام عدسات الكاميرات

نشأته والبداية الفنية

الفنان مصطفى خاطر من مواليد محافظة القاهرة المصرية، حيث ولد في حي شعبي تابع لمنطقة القليوبية في 15 مارس \ آذار سنة 1985 لعائلة ميسورة الحال، ودرس جميع المراحل الدراسية في القليوبية حتى حصل على الشهادة الثانوية.

دخل خاطر كلية الحقوق في جامعة عين شمس وتخرج منها، وبعد التخرج تابع تعليمه في نفس الجامعة ودرس في كلية الآداب قسم الدراما والنقد المسرحي.

بدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة أثناء دراسة الحقوق عندما شارك في العديد من المسرحيات، ومن ثم بدأ خاطر عمله كمخرج مع فرقة رموز التي شارك معها في مسرحية “حال الدنيا”، التي كانت من معالجة مسرحية لنص الكاتب السوري ممدوح عدوان، وقدمت ضمن فعاليات مهرجان الشباب المبدع في دورته التاسعة.

وفي الدورة العاشرة في نفس المهرجان قدم خاطر مسرحية أخرى بعنوان “اسم يا عبد السميع” التي كانت من تأليف عبد الكريم برشيد وأخرجها مصطفى خاطر، كما كان العرض من بطولته بالمشاركة مع الفنانة سارة درزاوي.

قدم له الفنان أشرف عبد الباقي الفرصة للمشاركة في مسرح “تياترو مصر” مع عدد من النجوم الشباب، لتكون بدايته الحقيقية من على المسرح بعمل حقق نجاحا كبيرا على مستوى عالم الفن في مصر.

أبرز أعماله

قدم الفنان مصطفى الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية المميزة وحقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية، وكان أبرز هذه الأعمال:

شارك في بدايته في مسلسل “دلع بنات” بدور طارق” وكان العمل من بطولة الفنانة مي عز الدين والفنان محمد إمام بالإضافة إلى الفنان الراحل سمير غانم، كما شارك كضيف شرف في مسلسل “لهفة” بطولة الفنانة دنيا سمير غانم.

وفي عام 2016 حصل على دور في مسلسل “نيللي وشريهان” وجسد شخصية سيف مع الفنانة دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي سمير بالإضافة إلى الفنان محمد سلام، وتدور أحداث المسلسل حول فتاة غنية كانت تعيش حياة رفاهية، وفجأة تجد نفسها لا تملك أي شيء، فتضطر أن تبحث عن كنز تركه جدها مع ابنة عمها عن طريق حل لغز ميكي في إطار درامي كوميدي.

قدم خاطر دور بطولة في مسلسل “ربع رومي” مع الفنان محمد سلام وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول شقيقين تعيش أسرتهما في مستوى بسيط، ويسعى الشابين إلى تحقيق النجاح في عملهما، ويعمل والدهما في هيئة الآثار، وإذ به يقرر سرقة كنز من أحد المقابر، لكن فجأة تصيبه لعنة تحوله في كل مرة إلى شيء جديد فيبدأ الجميع في البحث عن حل لهذه اللعنة.

وكانت مشاركته السينمائية محدودة واقتصرت أدواره كضيف شرف وكان أبرز هذه الأعمال عندما شارك في فيلم “ليلة هنا وسرور” مع الفنان محمد إمام والفنانة ياسمين صبري كضيف شرف، وشارك أيضا كضيف شرف في فيلم “الكويسين” مع الفنان أحمد فهمي والفنان حسين فهمي.

وفي عام 2018 شارك خاطر في فيلم “طلق صناعي” بطولة الفنان ماجد الكدواني، وتدور أحداث الفيلم حول زوجين يحاولون الحصول على تأشيرة للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فترفض السفارة إعطائهم التأشيرة ليقرر ماجد الكدواني أن تأخذ زوجته حبوب لتسريع عملية الولادة كي تلد في السفارة، ويحصل ابنه ع الجنسية الأمريكية.

حياته الشخصية

احتفل الفنان مصطفى خاطر بزواجه من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى روان هلال في عام 2017، وأقام خاطر حفل زفافه في أحد الفنادق المطلة على نهر النيل بحضور الكثير من نجوم الفن أبرزهم كان الفنان محمد إمام والفنان بيومى فؤاد والفنان ماجد المصري بالإضافة إلى أصدقائه في مسرح مصر الفنان حمدي الميرغني ومحمد أنور وعلي ربيع وإسراء عبد الفتاح والفنانة سارة درزاوي.

ورزق مصطفى خاطر بمولوده الأول في أكتوبر \ تشرين الأول عام 2020 أسماه “علي”، كما أكد خاطر في العديد من المناسبات حول اختيار زوجته “روان هلال” أنه بمجرد أن رآها أعجب بها وشعر أنها ستكون زوجته المستقبلية، وأضاف بأنه يعيش حياة هادئة بعيدة عن الصحافة والإعلام مع زوجته وابنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى