شخصيات مصرية

“الطفلة النابغة” خريجة الراهبات.. “مديحة حمدي” عاشت حياتها الزوجية بـ85 جنيه، وأعمالها تسببت في حجابها.

“الطفلة النابغة” خريجة الراهبات.. “مديحة حمدي” عاشت حياتها الزوجية بـ85 جنيه، وأعمالها تسببت في حجابها.

بصوت إذاعي مميز وموهبة فنية فريدة ولغة عربية متقنة قدمت الفنانة “مديحة حمدي” نموذج خاص للفنانة الراقية ذات الأعمال القيمة لتضيف المزيد من القيم الفنية والإنسانية إلى تراث الفن المصري والعربي طوال رحلتها الفنية.

 خريجة الراهبات صاحبة الموهبة المبكرة.

في 23  يوليو في عام 1941 ولدت  الفنانة مديحة حمدي في شبرا، لأب يعمل في مجال الطيران، وأم صعيدية، وتعلمت مديحة يسري في مدرسة الراهبات الفرنسية، وفي مرحلة الثانوية التحقت بمدرسة “القبة الثانوية بنات”، ثم بعد ذلك التحقت بكلية التجارة جامعة عين شمس.

وقفت الفنانة مديحة حمدي لأول مرة على خشبة مسرح الأوبرا القديمة، حينما شاركت في مسرحية بمدرستها الثانوية، وكانت تقدم في العرض شخصية زعيمة النساء، وحصلت على الميدالية الذهبية، ومن هنا كانت بداية ارتباطها بالفن والتمرس فيه.

مديحة حمدي

مديحة حمديالطفلة النابغة“.

اكتشفت والدة مديحة حمدي موهبة ابنتها في التمثيل ولقّبتها العائلة بـ”الطفلة النابغة” من خلال تقليدها الشحرورة صباح، فايزة أحمد، شادية، و​فاتن حمامة​، وأداءها لبعض أغاني الأفلام. في البداية عُرفت بصوتها الإذاعى المميز وتمكنها من الفصحى، وظهرت على خشبة المسرح للمرة الأولى في مسرحية “السكرتير الفني” مع الممثل الراحل ​فؤاد المهندس​، وإنتقلت إلى الشاشة الصغيرة وشاركت في العديد من المسلسلات، منها: “الدوغري 90” و”عيلة الدوغري”، كما شاركت في بعض الأفلام في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات، لكنها كانت تكرّس معظم أوقاتها للعمل في الدراما التلفزيونية.

مديحة حمدي وزوجها

عاشت حياتها الزوجية بـ85 جنيه.

أكدت مديحة حمدي أن القدر لعب دوراً مهماً في حياتها، سواء في العمل أو الزواج أو ارتداء الحجاب، وأضافت: “رغم أنني كنت فنانة، فقد تزوجت بشكل تقليدي”.

قررت  الفنانة مديحة حمدي عمل أسرة وهي في عز نجوميتها حيث تزوجت ضابط في الشرطة المصرية، ترقى لاحقاً لمنصب نائب وزير الداخلية، ورزقا بولدين.

اشترط عليها زوجها التوفيق بين المسرح وعائلتها، وقالت لها والدها عندما تقدم لها: ” هتعرفي تعيشي بـ85 جنيها، ولا هتجيبي بيهم طباخ، كانت شايفة إني هعيش في ضغط جامد جدا”. وبالفعل كونت أسرتها وعاشت حياة مستقرة بعيداً عن الأضواء.

مديحة حمدي

أعمالها تسببت في حجابها.

برعت الفنانة مديحة حمدي في تقديم الأعمال الفنية التي رأت فيها القدرة على إخراج مواهبها الفنية، خاصة تمكنها من الفصحى بطلاقة، ساعدها على ذلك خبراتها الإذاعية التي بدأت منها مشوارها الفني.

وتعتبر هذه المسلسلات الدينية السبب الرئيس في تفكيرها بارتداء الحجاب، وبالفعل  ارتدت الحجاب في التسعينيات، بتشجيع من زوجها وحفظت القرآن الكريم والعديد من الأحاديث النبوية الشريفة، لكنها لم تبتعد عن التمثيل أو الاعتزال.

مديحة حمدي

أعمال فنية من نوع خاص.

قدمت الفنانة مديحة حمدي أدوار مميزة بموهبتها التى ميزتها عن باقي نجوم عصرها وزملائها فقدمت عشرات الأعمال التى أثرت بهم التراث الفني المصري ومن أهم الأعمال الدينية التي شاركت فيها: «رسول الإنسانية، القضاء فى الإسلام ، عمر بن عبد العزيز».

و من أهم الأفلام التي شاركت فيها: «عائلات محترمة وروعة الحب ومعسكر البنات ومدرس خصوصي».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى