شخصيات مصرية

درس التمثيل وعمل في مجال الإعلانات في بدايته وتزوج من ابنة الفنان شريف منير وحقيقة تجسيده شخصية “بهاء” في فيلم “التجربة الدنماركية” محطات في حياة الفنان الشاب محمود حجازي (صور)

The Names – فريق التحرير

محمود حجازي: ممثل مصري معروف، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 2011، وبدأ مسيرته الفنية على المسرح، كما أنه اشتهر بأداء الأدوار الدرامية وقدم العديد من الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى عالم الفن والتمثيل في مصر. 

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمود حجازي في محافظة القاهرة في السادس عشر من شهر ديسمبر \ كانون الأول سنة 1989، لعائلة ميسورة الحال، درس جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة حتى حصل على الشهادة الثانوية بمعدل جعله يكمل دراسته الجامعية في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 2011.

بدأ محمود حجازي الوقوف أمام عدسات الكاميرات عندما قدم إعلان لشركة المشروبات الغازية “فيروز”، واشتهر حجازي بالجملة التي قالها خلال الإعلان ” أنت تافهة ومشاكلك أتفه “.

أما مسيرته الفنية فقد بدأها على خشبة المسرح خلال دراسته في المعهد عندما قدم له المؤلف توفيق الحكيم الفرصة للمشاركة في مسرحية “السلطان الحائر” بطولة الفنان محمد رياض، ومنذ تلك اللحظة لفت حجازي الأنظار إليه بسبب حضوره المميز والموهبة الكبيرة التي يمتلكها، الأمر الذي جعله يشارك كبار النجوم في أعماله الفنية، حيث وقف أمام الفنانة الكبيرة نادية الجندي وغيرها من النجوم.

نال شهرة واسعة بعد ذلك وأصبح من نجوم الدراما المصرية بسبب حضوره القوي والشخصية الكبيرة التي يتمتع بها، كما أنه أصبح يعتبر من أفضل نجوم الصف الثاني في مصر.

أبرز أعماله

قدم الفنان الشاب محمود حجازي الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة، نستعرض معكم أبرز أعماله:

شارك في فيلم “سوق الجمعة” بطولة الفنان عمرو عبد الجليل والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وجسد حجازي شخصية “محمد” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول سوق الجمعة الذي يذهب إليه الفقراء كل أسبوع والارتحال مع التجار المتواجدين وحياتهم الشخصية، كما يمتزج بقصة مأساوية يسعى فيها عضو جماعة إرهابية إلى وضع قنبلة في السوق وسط الناس وذلك بعد أن يوهم كبير السوق بأنه تاجر أنتيكات.

قدم دور في فيلم “حرب كرموز” مع الفنان أمير كرارة والفنان محمود حميدة، وجسد محمود شخصية “صالح” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول فترة الأربعينات، حيث تتعرض فتاة مصرية للاغتصاب على يد مجموعة من الجنود الإنكليز، فيثأر بعض الشبان المصريين لها ويحتجز الجنود الإنكليز الحي ويطالبون رئيس قسم الحي بتسليم المطلوب، الأمر الذي يؤدي إلى نشوب حرب بين الجنود المصريين والإنجليز.

جسد دور المحامي “عبد الحليم سعيد فريد” في مسلسل “زلزال” بطولة الفنان محمد رمضان والفنان ماجد المصري، وتدور أحداث المسلسل حول فترة الزلزال الذي حدث سنة 1992، عن رجل اشترى قطعة من الأرض بنظام التقسيط وحين يأتي موعد التسجيل يماطل صاحب الأرض حتى يحدث الزلزال ويلقى الشاري حتفه فيرفض البائع حينها تسليم قطعة الأرض للورثة، الأمر الذي يخلق صداما بينه وبين ابن المشتري، على الرغم من وجود قصة حب تجمع ابنة البائع مع ابن المشتري إلا ان الوالد يقف عائقا بينهما.

وقف أمام الفنانة يسرا في مسلسل “حرب أهلية” التي كان يشاركها البطولة الفنان السوري باسل خياط، وجسد محمود حجازي شخصية زياد في المسلسل الذي تدور أحداثه حول “مريم” التي يكون لديها ابنة وحيدة اسمها “تمارا”، وتضطر أن تترك ابنتها بسبب الظروف وهي صغيرة، فتشب حاقدة عليها و تتعرض للخداع من قبل طبيبها النفسي وزوجها يوسف.

حياته الشخصية

احتفل النجم الشاب محمود حجازي بزواجه من الإعلامية أسماء شريف نجلة الفنان شريف منير في الثامن من سبتمبر \ أيلول سنة 2018، الأمر الذي فاجأ العديد من جماهيرهم.

ونشر الثنائي لقطات من حفل الزفاف الذي أقيم في إحدى الفنادق المطلة على نهر النيل عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت العروسة بفستان أبيض واسع، تميز بكونه منقوشا ومزينا بحزام متوسط الحجم من تصميم دار الأزياء العربية “غبريال وليلى”.

انفصاله عن زوجته

أعلنت الإعلامية أسماء شريف منير انفصالها بشكل رسمي عن الفنان محمود حجازي في 5 أبريل \ نيسان عام 2021 بعد زواج دام ما يقارب الثلاث سنوات.

ونشرت منير “بوست” عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” قائلة:” يا ريت بعد إذنكم تحترموا خصوصية الموقف من غير شائعات ولا اجتهادات ولا أسئلة محصلش نصيب بكل احترام ونقطة”.

وتابعت:” ربنا يكرمنا إحنا الاثنين.. بس كده مفيش أى تفاصيل تانية للصحفيين بعد إذنكم.. إحنا كان فى بنا عشرة وعيش وملح فأكيد مش هنتكلم عن تفاصيل بيتنا”

حقيقة تجسيده شخصية بهاء

نفى النجم الشاب محمود حجازي الشائعة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تفيد بأنه هو من جسد شخصية “بهاء” في فيلم “التجربة الدنماركية” مع الفنان عادل إمام، مؤكدا أنه لا توجد أي قرابة مع الممثل خالد شبل الذي لعب الدور.

ونشرت حجازي “بوست” عبر صفحته الرسمية في موقع فيسبوك قائلا:”نا أول مرة أكتب عن الموضوع ده كنت بقول أي كلام، وهيروح لحاله، وبلاش أكتب حاجة بس كفاية بقي”.

أضاف: “بصراحة إيه الأوفر ده”، مش عشان محتاجين شوية تفاعل على الصفحات تعملوا كده يا بتوع السوشيال ميديا، “ده فنان محترم اسمه خالد شبل فرق السن بيني وبينه يجي ١٠ سنين مثلا بلاش اشاعات”.

وختم كلامه:” شكرًا لكل حد نفي أو ضحك أو عمل أي حاجة عشان الموضوع نفسه بيضحكني، آه نسيت أقول حاجة احترموا الشقاوة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى