Uncategorizedشخصيات مصرية

أول ظهور لمحمود البزاوي في السينما، عمل في مجال الفن كمؤلف وممثل، أسرار لا تعرفها عن محمود البزاوي، ترك عمله في الرقابة من أجل التمثيل.

أول ظهور لمحمود البزاوي في السينما، عمل في مجال الفن كمؤلف وممثل، أسرار لا تعرفها عن محمود البزاوي، ترك عمله في الرقابة من أجل التمثيل.

ذا نيم – فريق التحرير

تعرف على الفنان محمود البزاوي، هل هو مؤلف أم ممثل.

ولد محمود البزاوي في ٢٥سبتمبر١٩٦٣م، بمدينة المحلة الكبرى، وهو ممثل ومؤلف حيث قام بتأليف بعض الأعمال الفنية منها مسلسل(الأدهم) إخراج محمد النجار، فيلم (عشان ربنا يحبك)، مسلسل (لحظات حرجة)، المسلسل الشهير(الريان).

شارك الفنان محمود البزاوي في بعض الأدوار المساعدة في العديد من الأفلام مثل فيلم (زكي شان)، (التعويذة)

قام بأداء دور الصديق الصعيدي في فيلم (صعيدي رايح جاي)، فيلم (همام في امستردام). كما قام بدور الشاعر الغنائي عبد الرحمن الأبنودي في مسلسل (العندليب)

أول ظهور للفنان محمود البزاوي في السينما.

أول ظهور لمحمود البزاوي في السينما كان من أحداث فيلم (الاحتياط واجب) إنتاج عام ١٩٨٣م، بطولة الفنان أحمد زكي، مديحة كامل، أبو بكر عزت، ليلى طاهر، محسن محي الدين، شريف منير، دينا عبدالله، تأليف ماهر إبراهيم، قصة وسيناريو وحوار أحمد فؤاد، إخراج أحمد فؤاد.

علق محمود البزاوي على صورته في هذا الفيلم قائلا:”أول ظهور ليا في السينما من فيلم الاحتياط واجب…كنت صايع أوي”.

الأعمال الدرامية للفنان محمود البزاوي.

شارك محمود البلوي في عدد كبير من المسلسلات الدرامية، وأكثر من ١٣٠عمل فني، ومن أهم المسلسلات التي شارك فيها محمود البزاوي، مسلسل(هجمة مرتدة)، (اللص والكتاب)، (خالتي صفية والدير)، (ابو جبل)، (ريا وسكينة)، (بنت القبائل)، (أمر واقع)، (لمعي القط)، (سابع جار)، (كلبش ج ١,٢)، (الجماعة)، (جراند أوتيل)، (أوبرا عايدة)، (زمن عماد الدين)، (اهو ده اللي صار)، (تامر وشوقية)، (سنة ورنه)، مسلسل(فرصة تانية).

أعمال محمود البزاوي في السينما.

أما عن الأفلام السينمائية التي شارك فيها محمود البزاوي فمنها، فيلم (كازابلانكا)، (الشيخ جاكسون)، (المصلحة)، (ساعة ونص)، (حرام الجسد)، (زكي شان)، (بخيت وعديلة)، (جعلتني مجرما)، (البدلة)، (كلاشنكوف)، (تراب الماس)، (حرب كرموز)، (زي النهاردة)، (الشبح)، (فيلم ثقافي)، (بني ادم)، (النوم في العسل)، (طيور الظلام)، (بوجي و طمطم).

محمود البزاوي وحياته الأسرية، من هي زوجته.

تزوج محمود البزاوي من السيدة”هالة السعدني” ابنة الكاتب والصحفي الراحل “محمود السعدني”، وهو الشقيق الأكبر للفنان “صلاح السعدني”، أثمرت هذا الزواج عن ابنهما (أكرم) والذي يعتبر اليوم من أبرز المخرجين الشباب، خاصة بعد عمله كمساعد مخرج في أحد الأعمال العالمية.

حرص الفنان محمود البزاوي دائما عن إخفاء معلومات أو تفاصيل عن عائلته الصغيرة عن الإعلام والصحافة، لذا فلا يوجد معلومات مؤكدة حول أبناء آخرين غير أكرم البزاوي.

 

محمود البزاوي والتأليف.

قام البزاوي عام٢٠١٠م بتأليف مسرحية(الأيدي الناعمة)، والجزء الثاني من مسلسل (لحظات حرجة).

عام٢٠١١م كتب سيناريو وحوار كل من المسلسل الإذاعي (علاء ولي الدين)، والمسلسل التلفزيوني(الريان)، عام ٢٠١٣م قام بتأليف الجزء الثالث من مسلسل(لحظات حرجة).

ما المشهد الأقرب إلى قلب محمود البزاوي.

صرح الفنان محمود البزاوي أن أكتب مشهد يحبه هو في فيلم “زي النهاردة” فكان مشهد ارتجالي، ولم يطرأ أي تغير على المشهد في الدوبلاج أو المونتاج بل كان من أكثر المشاهد الناجحة.

شغف الفنان محمود البزاوي منذ صغره بالكتابة، حيث كان يذهب لحضور الأفلام ثم يعود للمنزل لكتابتها كما هي دون نقصان أو تغير.

عين محمود البزاوي في رقابة التلفزيون المصري وعمل به، إلا أنه خسر هذا العمل لرغبته في التمثيل، فاختار مهنة التمثيل وتخلى عن عمله في الرقابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى