شخصيات مصرية

محمد هنيدي نجوميته فتحت الباب لجيله ونافس عادل إمام

فريق التحرير

انطلاقته نحو عالم النجومية كانت السبب في نجاح جيل بالكامل في الحصول على فرص البطولة ،فالنجاح الكبير الذي حققه فيلم “اسماعيلية رايح جاى” والذي قام محمد هنيدي ببطولته أمام المطرب محمد فؤاد وبعدها فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” كان السبب في فتح الباب لأبناء جيله،كما استطاع بأعماله أن يكون منافسا قويا للأجيال السابقة وخاصة الزعيم عادل إمام .

ولد محمد هنيدي أحمد عبد الجواد في الأول من فبراير عام 1965 بمحافظة الجيزة وقد حرص على الإلتحاق بمعهد السينما الذي تخرج منه في عام 1991 ليبدأ المشاركة في أعمال صغيرة منها مسرحية “دكتور زعتر” ومسلسلات  مثل “على الأصل دور” ،وفي بداياته ظهر مع كبار النجوم وقتها .

فقدم مع فريد شوقي مسلسل “البخيل وأنا” ومع فاتن حمامة فيلم “يوم مر ويوم حلو” ومع الفنان نور الشريف فيلم “قلب الليل” كما يعتبر من الفنانين الذين تعاونوا مع المخرج يوسف شاهين فشارك معه في فيلم “اسكندرية كمان وكمان” ،ومع الفنان أحمد زكي في فيلم “الهروب” ومع عادل إمام في “المنسي” .

ظل هنيدي يقدم أدوار صغيرة لفترة طويلة حتى جاءته الفرصة وشارك أمام الفنان محمد فؤاد في فيلم “اسماعيلية رايح جاى” في عام 1997 وحقق الفيلم وقتها أعلى نسبة ايرادات في تاريخ السينما المصرية ووقتها رشح هنيدي ليقدم أول بطولة مطلقة له من خلال فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” .

محمد هنيدي


أول أجر 750 جنيه

في بداية مشواره كان أجر محمد هنيدي هو 750 جنيه فقط وهو المبلغ الذي حصل عليه نظير مشاركته في مسلسل “البخيل وأنا” ، قبل أن ينتقل لمرحلة النجومية ويحصل على الملايين.

تخصص محمد هنيدي في اللون الكوميدي الذي اعتمد على اطلاق الأفيهات ومن اعماله في السينما “همام في امستردام” و”بلية ودماغه العالية” و”صاحب صاحبه” و”جاءنا البيان التالي” و”فول الصين العظيم” و”يا أنا ياخالتي” و”وش إجرام” و”عندليب الدقي” و”رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” و”أمير البحار” و”تيتة رهيبة” و”عنتر ابن ابن ابن شداد” والذي يعتبر آخر بطولاته السينمائية وقدمه في عام 2017.

في عام 2020 عرض فيلم “الفارس والأميرة” والذي شارك محمد هنيدي في بطولته والفيلم يعتبر أول فيلم رسوم متحركة مصري تم تنفيذه خلال عشرين عاما من خلال مخرجه بشير الديك.

الدراما
إلى جانب السينما حافظ محمد هنيدي على تواجده في الدراما من خلال العديد من المسلسلات التي قدمها منها “مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” وقدم مسلسل “أرض النفاق” وهو نفس العمل الذي سبق وقدمه فؤاد المهندس في عمل سينمائي في الستينات ،كما شارك هنيدي بصوته في العديد من الأعمال منها سيد اندرويد وفولي وسوبر هنيدي .

تكريم الجونة
في الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي تم تكريم محمد هنيدي بجائزة إنجاز العمر بحضور اصدقاءه ومنهم أحمد السقا الذي أصر خلال حفل التكريم على أن يغني مع هنيدي “كماننا” وبمجرد صعوده على المسرح قال هنيدي :لا يمكن أن أصف سعادتي بهذا التكريم وشكرا لكل القائمين على المهرجان وشكرا لأنني فرد من أسرة السينما المصرية وهذا شرف كبير وقام السقا بتسليمه درع التكريم.

لكن هذا التكريم لم يرق للبعض حيث اعتبر الناقد طارق الشناوي بأن تكريم هنيدي هو إهانة لعادل إمام الذي تم تكريمه في الدورة الأولى للمهرجان ،وبأن تكريمه قلل من قيمة الجائزة وبأنه لا يستحقها.

 المسرح

يعتبر محمد هنيدي أيضا من النجوم الذين حققوا نجاح في المسرح وقدم تجارب منها “حزمني يا” و”عفروتو” و”طرائيعو” ، وفي عام 2019 عاد للمسرح بعد غياب لأكثر من عشر سنوات من خلال تجربة “3 أيام في الساحل” لكنها لم تحقق نجاح يذكر”.

حياته الأسرية
الفنان محمد هنيدي متزوج من السيدة عبير السري مضيف الأسعد ولديه ثلاث أبناء وهم فاطمة وفريدة ونجله الوحيد أحمد .

 قصة حب
عاش محمد هنيدي أول قصة حب وهو لا يزال في المدرسة وبالتحديد في الصف الخامس الإبتدائي حيث كانت زميلته في الفصل وابنه معلمه أيضا ،وقد تعمد أن يسير في الشارع الذي تسكن به حتى تلقى علقة سخنة من شقيقها الذي كان ضخما.

 جاستين بيبر
يحرص محمد هنيدي على التواصل مع جمهوره من خلال السوشيال ميديا سواء بتعليقاته الكوميدية أو الفيديوهات التي يطرحها ومن فترة قام بإطلاق فيديو يظهر خلاله وهو يبدو بشكل المغني الكندي جاستين بيير فقام بتركيب وجهه على جسد بيير في أغنيته الشهيرة “سوري” وعلق عليها بقوله “هنيدي بيير” وحاز الأمر على اعجاب الجمهور.

يعتبر علاء ولى الدين هو شريك محمد هنيدي في النجاح في بداياته وقدما سويا العديد من الأعمال اشهرها فيلم “حلق حوش” لكن وفاة علاء ولى الدين حالت دون استمرارية مشواره ، ومنذ سنوات قليلة غضب اسرة علاء ولى الدين من هنيدي الذي ظهر في أحد الإعلانات لمشروب مياه غازية بإستخدام تقنية النوستالجيا وظهر معه النجم الراحل بعد أن تم تركيب وجهه بدون العودة لأفراد أسرته التي عاتبت هنيدي لعدم الحصول على موافقتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى