شخصيات مصرية

أطلق عليه صديقه لقب تايسون وتعرض لحادثة في شبابه غيرت حياته ومتزوج من خارج الوسط وتعرض للسخرية والتنمر في أكثر مناسبة محطات في حياة الفنان محمد ممدوح (صور)

THE NAMES – فريق التحرير

محمد ممدوح: ممثل مصري معروف، بدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة وسطع نجمه على الساحة الفنية بسبب أدواره المختلفة التي يقدمها سواء منها الدرامية أو الكوميدية.

درس الحقوق بناءا على رغبة والده وشق طريقه في عالم الفن بسبب موهبة كبيرة يمتلكها حسب تصريحات أغلب النقاد والمخرجين الذين عملوا معه.

نشأته

ولد الفنان المصري محمد ممدوح في دولة الكويت في 19 مايو \ أيار سنة 1981 لأب مصري وأم مصرية، كانوا يعملون في الكويت ومن ثم انتقل إلى حي الحلمية القديمة في محافظة القاهرة مع أهله الذين مازالوا يعيشون في ذلك الحي حتى الآن.

عاش ممدوح طفولة غير عادية فكان دائما ما يجد مخرجا للهروب من المدرسة التي لم يحبها أبدا، حتى أنه اشترك في مسابقات المصارعة كي يتهرب من الحصص الدراسية الروتينية.

أطلق عليه أحد أصدقائه لقب “تايسون” بسبب الشبه الكبير الذي يجمعه مع بطل الملاكمة العالمي “مايك تايسون”، على الرغم من أن محمد ممدوح لم يلعب المصارعة أبدا، ولم يكن يحضر حصص المصارعة أيضا.

كان يمارس في شبابه رياضة الكونجو فو والكاراتيه، لكن تعرض في إحدى المرات لضربة قاضية جعلته يغير حياته بشكل كامل، وينتقل للدراسة بناء على رغبة والده وبالفعل درس محمد ممدوح كلية الحقوق في جامعة القاهرة وتخرج منها.

بدايته الفنية

كانت بدايته الفنية على مسرح الجامعة عندما تعرف على صديقه محمد خالد الذي كان يعمل ممثل مسرحي في مسرح الجامعة، فاصطحبه في إحدى المرات إلى المسرح ليتلقى عرض من مديرة المسرح بالقيام بأحد الأدوار، وكان مترددا في بداية الأمر لكنه قام بالدور بعد أن أقنعه صديقه.

بدأ محمد ممدوح في شق طريقه في الحياة الفنية وشارك في مسرحية “أهلا يا بكوات” وبعد ذلك شارك أيضا في مسرحية “زكي في الوزارة” مع الفنان حسين فهمي والفنان عمر الحريري، واستمر ممدوح يخطو بخطوات حثيثة نحو عالم الفن والشهرة.

وكانت بدايته في عالم السينما في عام 2009 عندما شارك بدور صغير في فيلم “إبراهيم الأبيض” مع الفنان أحمد السقا والفنان محمود عبد العزيز بالإضافة إلى الفنان هند صبري، كما شارك أيضا في مسلسل “هالة والمستخبي ” في نفس العام مع الفنانة ليلى علوي والفنان باسم سمرة.

أبرز أعماله

استمر الفنان محمد ممدوح بتقديم الأدوار المميزة وشارك في الكثير من الأعمال الفنية الناجحة سواء الدرامية منها أو السينمائية حتى حصل على أدوار البطولة، ومن أبرز هذه الأعمال:

شارك في مسلسل “الكبير أوي” بدور “القط” مع الفنان أحمد مكي والفنانة دنيا سمير غانم، كما شارك في فيلم “18 يوم” الذي تدور أحداثه حول قصص مختلفة خلال ثورة 25 يناير، لكنه منع من العرض وسط أقاويل بأن الرقابة رفضت الفيلم وشارك في هذا الفيلم الكثير من الفنانين أبرزهم أحمد حلمي وناهد السباعي وإياد نصار والفنانة هند صبري.

استمر في تقديم الأعمال المميزة حتى حصل على دور في فيلم “الفيل الأزرق” في جزئه الأول مع الفنان كريم عبد العزيز وجسد شخصية “سامح”، الجدير بالذكر أن هذا الدور كان من المفترض أن يلعبه الفنان ماجد الكدواني لكنه اعتذر فقام به محمد ممدوح.

وفي عام 2015 حصل على دور رئيسي في فيلم “يوم مالوش لازمة” بطولة الفنان محمد هنيدي والفنانة روبي، وجسد شخصية سامح الذي يدمن المخدرات طوال حفل زواج ابن خالته.

سطع نجمه بعد ذلك وبدأ يقدم الأدوار المطلقة كان أول هذه الأدوار فيلم “بنك الحظ” مع الفنان محمد ثروت والفنان أكرم حسني، وتدور أحداث الفيلم حول قصة شاب (محمد ممدوح) يعمل في بنك لكن فجأة يجد نفسه مطرود من العمل، ويقرر التحالف مع زميله “عمرو” وصديقه “زئرو” لسرقة البنك الذي يقدر الأموال فيه ما يقارب 15 مليون جنيه.

وفي عام 2019 شارك في مسلسل “قابيل” بدور طارق مع الفنان محمد فراج والفنانة أمينة خليل، كما شارك في نفس العام في مسلسل “ولد الغلابة” بدور ضاحي الكيال مع الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا في الدراما المصرية وقتها.

أخر أعماله في السينما كانت العام الماضي 2021 عندما قدم فيلم “أبو صدام ” مع العديد من النجوم أبرزهم الفنان أحمد داش والفنان سيد رجب، تدور أحداث الفيلم حول سائق سيارة نقل خبير في عمله، يكلف بمهمة نقل شاحنة على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاعه فترة طويلة عن العمل، وبينما يحاول إنجاز مهمته تعرض لموقف يجعل الأمور تخرج عن السيطرة.

حياته الشخصية

تزوج الفنان محمد ممدوح من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى ميرفت في عام 2016، وأقام حفل قرانه في مسجد المشير الطنطاوي في محافظة القاهرة، وسط حضور الكثير من نجوم الفن مثل الفنان محمد فراج والفنان أحمد داوود وزوجته والفنانة منة شلبي بالإضافة إلى السيناريست محمد حفظي والفنان محمد شاهين.

تعرض للسخرية والتنمر

تعرض الفنان محمد ممدوح لنوع من زيادة الوزن في أخر سنتين بالإضافة إلى أنه يدخن كثيرا، الأمر الذي جعله يجد صعوبة في التنفس، وظهرت هذه الأعراض عليه عندما شارك في مسلسل ولد الغلابة ومسلسل قابيل في العام الماضي.

وانقسم الجمهور إلى قسمين، منهم كان مستمتع بالأداء الذي يقدمه ممدوح والقسم الأخر أصبحوا ينتقدونه، حتى وصل الحال بهم للتنمر على صوته بسبب ضيق التنفس الذي يعاني منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى