شخصيات مصرية

تخرج من كلية إدارة الأعمال ومتزوج من خارج الوسط الفني وأبدع بتجسيد دور الأب وكيف ساعده الراحل أحمد زكي في بدايته معلومات عن الفنان محمد مزربان (صور)

The Names – فريق التحرير

محمد مزربان: ممثل مصري معروف، بدأ مشواره الفني في منتصف التسعينيات، وشارك خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة في أكثر من 100 عمل فني ما بين السينما والدراما.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمد حسين عبد الله مزربان في الرابع والعشرين من شهر فبراير \ شباط سنة 1954 في محافظة القاهرة، لعائلة مصرية ميسورة الحال.

درس مزربان جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية إدارة الإعمال بإحدى الجامعات الخاصة في القاهرة وتخرج منها سنة 1976.

بعد التخرج من الجامعة قرر النجم المصري العمل في مجال دراسته، حيث عمل في العديد من الشركات الكبرى في القاهرة، لكن لم يوفق واتجه نحو عالم الفن والتمثيل.

بدأ مشواره الفني في منتصف التسعينيات وبالتحديد سنة 1994 عندما قدم له المخرج الكبير عاطف الطيب الفرصة للمشاركة في فيلم “كشف المستور” بطولة الفنانة نبيلة عبيد والفنان الراحل فاروق الفيشاوي.

شارك في نفس العام أيضا في فيلم “الناجون من النار” مع الفنان عمرو عبد الجليل، ومن ثم قدم دور في مسلسل “ليالي الحلمية” الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدراما المصرية.

نال شهرة واسعة بعد نجاح مسلسل “ليالي الحلمية” وأثبت الموهبة الكبيرة التي يمتلكها في عالم الفن والتمثيل، كما أن حضوره المميز أمام عدسات الكاميرات ساعده كثيرا على الرغم من بدايته المتأخرة إلا أنه أصبح واحد من النجوم خلال وقت قصير.

أبرز أعماله

قدم الفنان محمد مزربان الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “ضد التيار”، “شباب رايق جدا”، “كلمات”، “أم كلثوم”، “يحيا العدل”، “قاسم أمين”، “أين قلبي”، “أوراق مصرية”، “الهودج”، “ملفات سرية”، “مسألة مبدأ”، “الحقيقة والسراب”، “غدر وكبرياء”.

كما قدم أدوار أيضا في مسلسل “لقاء ع الهوا”، ومسلسل “نعتذر عن هذا الحلم”، “مباراة زوجية”، “عايش في الغيبوبة”، “أصعب قرار”، “بنت من الزمن ده”، “ورق التوت”، “جنة ونار”، “منتهى العشق”، “ريش نعام”.

شارك في مسلسل “أهل الهوى”، “فرق توقيت”، “المرافعة”، “أسرار”، “أستاذ ورئيس قسم”، “الأسطورة”، “كلبش”، “كفر دلهاب”، “عشم إبليس”، “الحصان الأسود”، “الأب الروحي”، “أبو العروسة”، “كارمن”، “النهاية”.

أما على المستوى السينمائية فلم يشارك النجم المصري في الكثير من الأفلام، نذكر منها: فيلم “قليل من الحب الكثير من العنف”، “ناصر 56″، “أيام السادات”، “غاوي حب”، “الرغبة”، “خليج نعمة”، “من 30 سنة”، “صابر جوجل”، “عسل أبيض”.

حياته الشخصية

الفنان محمد مزربان متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني، لم يفصح عن اسمها كما أنه لا يذكر أي معلومات حول حياته الشخصية سواء في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

لكنه ظهر في مرة وحيدة مع ابنته “شهد” خلال حفل زفاف الأخيرة على نجل رجل الأعمال المعروف جمال الشباسي، وأقيم حفل الزفاف في أحد فنادق منطقة التجمع الخامس في القاهرة.

وحضر حفل الزفاف عدد كبير من النجوم مثل الفنان سعيد صديق والفنان مصطفى رجب والمخرج محمد النجار، كما حضر الإعلامي أسامة منير مع زوجته، وأحيا الحفل المطرب محمود العسيلي والراقصة دينا.

كيف ساعده أحمد زكي في فيلم “ناصر 56”

كشف الفنان محمد مزربان عن فترة بداياته الفنية وأولى الخطوات في عالم الفن والتمثيل خلال لقائه الإعلامي في برنامج “هذا الصباح” الذي تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن والمذاع عبر قناة إكسترا نيوز أن في أول أدوار كان متوترا للغاية من أداء المشهد أمام الفنان الراحل أحمد زكي لأنها كانت المرة الأولى التي يراها فيها.

وتابع حديثه بأنه عندما علم بتصوير مشهد مشترك مع الفنان أمام زكي قائلا: “نا بصيت كده قولت همثل قدامه ازاي، ده مشهد مهم جدا والمفروض بياخد رأيي في قرار التأميم وأنا مش عارف هرد ازاي، اه حافظ الدور بس هقوله قدامه ازاي.. لكن ربنا وفقني وعملت المشهد”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى