شخصيات مصرية

تخرج من المعهد العالي للسينما بدرجة امتياز وبدأ مشواره بجانب الراحل أحمد زكي ولعب رياضة الملاكمة في شبابه قصة حياة الفنان محمد لطفي (صور)

The Names- فريق التحرير

محمد لطفي: ممثل مصري معروف، بدأ مشواره بعد تخرجه من المعهد العالي للسينما، وأبدع بتجسيد الشخصيات الشريرة بسبب البنية الجسدية والصوت الضخم الذي يمتلكه.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمد لطفي في السابع عشر من شهر أكتوبر \ تشرين الأول سنة 1968 في محافظة الإسكندرية، لعائلة مصرية ميسورة الحال.

درس لطفي جميع المراحل الدراسية في الإسكندرية إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته في المعهد العالي للسينما وتخرج من المعهد بدرجة امتياز بسبب حبه الكبير للفن والتمثيل، ومن ثم قرر استكمال تعليمه للحصول على درجة الدكتوراة قسم التمثيل.

كان محمد لطفي من العاشقين للرياضة، حيث لعب في فترة الشباب رياضة كمال الأجسام واشترك في العديد من البطولات المحلية، كما حقق العديد من الجوائز والبطولات.

بدأ النجم المصري مشواره الفني بعد التخرج من المعهد العالي للسينما عندما قدم له المخرج الكبير خيري بشارة الفرصة للوقوف أمام النجم الراحل أحمد زكي في مسلسل “كابوريا” والذي عرض لأول مرة سنة 1990.

شارك بعد في العديد من الأدوار الثانوية في السينما والتلفزيون، منها دوره في فيلم “ديسكو ديسكو” بطولة الفنانة نجلاء فتحي، ودوره أيضا في فيلم “أمريكا شيكا بيكا” أمام الراحل محمد فؤاد، كما شارك في فيلم “ليلة ساخنة” بطولة الفنان نور الشريف والنجمة لبلبة عزت وجسد شخصية المتحرش بحورية.

نال شهرة واسعة بعد الأدوار الكثير التي قدمها وأثبت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي يمتلكه أمام عدسات الكاميرات، الأمر الذي جعله فيما بعد واحد من نجوم الدراما والسينما المصرية.

أبرز أعماله

قدم الفنان محمد لطفي الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف امام كبار نجوم الوسط الفني المصري مثل الزعيم عادل إمام وغيره، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل الست كوم “راجل وست ستات”، “زهرة و أزواجها الخمسة”، “سمارة”، “انا المصري”، “الهروب”، “ابن موت”، “العقرب”، “كلبش”، “وش تاني”، “مولانا العاشق”، “في بيتنا حريقة”، “مدرسة الحب”، “عزمي وأشجان”، “رمضان كريم”، “مدرسة الحب”، “بين السماء والأرض”.

أما على المستوى السينمائي فكان رصيد لطفي كبير جدا، نذكر أهمها: “تايه في أمريكا”، “سحر العيون”، “الحب الأول”، “كذلك في الزمالك”، “عيال حبيبة”، “حملة فرعون”، “سمير أبو النيل”، “عيال حريفه”، “حلاوة روح”، “ميدو مشاكل”، “من ضهر راجل”، “بحبك وانا كمان”، “العنكبوت”، “قهوة بورصة”، “الشايب”، “ولاد رزق” في جزئه الثالث، وآخر أعماله السينمائية كانت بمشاركة النجم محمد عادل إمام في فيلم “عمهم”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان محمد لطفي من سيدة من خارج الوسط الفني لم يذكر اسمها للصحافة والإعلام، ورزق منها بولدين، الأول أطلق عليه اسم عمرو اما الثاني فقد اسماه ابراهيم.

ودائما ما يحرص لطفي على إبعاد عائلته وحياته الشخصية عن الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، لكن لا مانع من ظهور زوجته في بعض المناسبات الخاصة، حيث كان أخر ظهور لها خلال حفل زفاف أحد أصدقاء النجم في العام الماضي 2022 عندما نشر لطفي صورة تجمعه بزوجته عبر حسابه الرسمي في موقع “انستجرام” وعلق عليها قائلا: “الحب الحب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى