شخصيات مصرية

لعب للنادي الأهلي في شبابه وتزوج من الفنانة بسنت شوقي واشتهر بشخصية “الشيخ مؤنس” وتخرج من كلية التجارة بعد 10 سنوات قصة حياة الفنان محمد فراج (صور)

The Names – فريق التحرير

محمد فراج: ممثل مصري معروف، نجح بالموهبة الكبيرة التي يمتلكها أن يلعب جميع الأدوار التي أسندت إليه بكل احترافية، كما أجاد تقمص الشخصيات المركبة والصعبة، مما جعله واحد من أنجح وأشهر الممثلين في مصر والوطن العربي خلال فترة قصيرة.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمد فراج في الخامس عشر من شهر نوفمبر \ تشرين الثاني سنة 1982 في حي مصر القديمة التابع لمحافظة القاهرة، لعائلة مصرية بسيطة فوالده يعمل سمكري سيارات ووالدته ربة منزل بسيطة، كما يعتبر فراج واحد من المشجعين الكبار للنادي الأهلي، حيث التحق بصفوفه لفترة أثناء فترة الدراسة، لكن والدته طلبت منه أن يترك كرة القدم للتفرغ للدراسة.

درس فراج جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يلتحق بالمعهد العالي للسينما، لكن رغبة الأهل حالت دون ذلك، فقرر الالتحاق بكلية التجارة جامعة القاهرة.

وبعد التخرج التحق النجم المصري بورشة مركز الإبداع في دار الأوبرا المصرية، التي كانت وقتها تحت إشراف المخرج المبدع خالد جلال، الأمر الذي جعل موهبة محمد فراج تنصقل بسبب خالد جلال.

بدأ محمد فراج بالتمثيل على مسرح جامعة القاهرة، حيث انضم لمسرح الجامعة سنة 2000 وقدم الكثير من العروض المسرحية التي كشفت عن الموهبة الكبيرة التي يمتلكها.

قدم بعد ذلك بعض العروض المسرحية على خشبة مسرح دار الأوبرا، ولعل أشهر مسرحية قدمها كانت تحت عنوان “قهوة سادة”، ونالت إعجاب الجمهور بشكل لافت، مما جعل الكثير من النقاد يشيدون بأدائه.

أما بدايته أمام عدسات الكاميرات كانت سنة 2003 عندما قدم له المخرج سعيد حامد الفرصة للمشاركة بدور بسيط في فيلم “أوعى وشك”، كما شارك في الست كوم الشهير “تامر وشوقية” سنة 2009، وقدم من خلاله موهبته الكبيرة فأثبت نجاحه بإتقان الدور الذي أسند إليه، مما جعل المخرج يقدم له مساحة أكبر في أدواره واشراكه في المزيد من الحلقات.

وكانت الانطلاقة الفعلية للنجم المصري محمد فراج سنة 2009 عندما قدم دور في فيلم “1000 مبروك” بطولة الفنان أحمد حلمي الذي ضمه للعمل بعدما شاهد موهبته الكبيرة في مسرحية “قهوة سادة”.

أبرز أعماله

قدم الفنان محمد فراج الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة وحصل على عدة أدوار بطولة مطلقة حتى الآن، نستعرض معكم بداية أبرز أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “اسم مؤقت”، “تحت السيطرة”، “سقوط حر”، “نيللي وشريهان”، “هذا المساء”، “الحصان الأسود”، “قابيل”، “الاختيار” في جزئه الثاني، “لعبة نيوتن”، “خلي بالك من زيزي”، “ضد الكسر”.

أما أعماله السينمائية فشارك فراج في فيلم “فاصل ونعود”، “تيتة رهيبة”، “المصلحة”، “القشاش”، “خانة اليك”، “قط وفار”، “الماء والخضرة والوجه الحسن”، “الصندوق الأسود”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان محمد فراج من زميلته الفنانة بسنت شوقي سنة 2021 بعدما كانا قد أعلنا خطوبتهما في عام 2019، بعد قصة حب دامت اكثر من خمس سنوات، وأقيم حفل الزفاف وسط أجواء عائلية بحضور عدد كبير من النجوم على رأسهم الفنان أحمد حلمي.

واحتفل الثنائي بزواجهما على طريقة العندليب عبد الحليم حافظ وشادية في فيلم “معبودة الجماهير”، حيث دخلا على دراجة هوائية وبصحبته لافتة كتب عليها “لا أطيق الانتظار”، جملته الشهيرة في مسلسل “لعبة نيوتن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى