شخصيات مصرية

لعب كرة القدم في بدايته واشتهر باسم جاميكا ودرس الرقص والتمثيل وبدأ مشواره الفني عن طريق الصدفة قصة حياة الفنان محمد علاء (صور)

The names – فريق التحرير

محمد علاء: ممثل مصري معروف، بدأ مشواره خلال فترة الجامعة واستطاع أن يلعب جميع الأدوار التي أسندت إليه بدقة عالية بسبب الموهبة الكبيرة التي يمتلكها خلف عدسات الكاميرات.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمد علاء الشهير فنيا باسم “محمد جاميكا” في الأول من شهر مايو \ أيار سنة 1982 في منطقة حلوان التابعة لمحافظة القاهرة.

درس علاء جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في جامعة 6 أكتوبر، وتخرج من قسم التمثيل والإخراج.

كان محمد علاء من عشاق رياضة كرة القدم، وكان لاعبا للعديد من الأندية المصرية مثل نادي “الشرقية للدخان” و “اتحاد الشرطة”، لكن يكمل مسيرته الرياضية بسبب تعرضه لإصابة في قدمه.

يعتبر النجم المصري من النجوم الأكثر شمولا، حيث بدأ حياته الفنية في مجال الموسيقى بعد أن ترك كرة القدم، ولعب لفترة طويلة على ألة الجيتار، بالإضافة إلى ممارسة الرقص، كما كان لحبه الشديد في المزيكا دور في عمله كـ”دي جي”.

بدأ محمد مشواره الفني وهو في السنة الأولى من الدراسة الجامعية، حيث حصل على عن طريق الصدفة عندما التقى بالمخرج طارق العريان في إحدى المناسبات الخاصة وقدم له دور لأول مرة على الشاشة من خلال مسلسل “رمال” الذي عرض لأول مرة في عام 2004.

وتحدث علاء عن بدايته في إحدى الحوارات الصحفية قائلا: “حصلت على دوري في (رمال) صدفة، حيث قابلت المنتج طارق العريان صدفة، في عيد ميلاد أحد الأصدقاء”.

وأضاف: “وكان وقتها ينشئ شركتين إحداهما لمواهب التمثيل والأخرى للموسيقى، لاكتشاف الوجوه الجديدة، أتاح وقتها الفرصة لكل من يرى في نفسه فنانًا أن يذهب ويوقع عقدًا معه”.

قدم بعد ذلك العديد من الأدوار البسيطة إلى أن أسند له المخرج أحمد أبو زيد دور في فيلم “الشياطين”، بطولة الفنان شريف منير، وكانت المرة الاولى التي يظهر فيها علاء في السينما.

نال شهرة واسعة بعد مشاركته في فيلم “الشياطين” وأثبت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي يمتلكه أمام عدسات الكاميرات، لتتوالى عليه الأعمال الفنية المختلفة ولعل أبرزها مسلسل “سابع جار”، حيث كانت الانطلاقة الحقيقية للنجم محمد علاء في عالم الفن والشهرة.

أبرز أعماله

قدم الفنان محمد علاء الكثير من الأدوار المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية، نستعرض معكم بداية أهم أعماله التلفزيونية:

شارك في مسلسل “خاص جدا”، “عرض خاص”، “المواطن إكس” وجسد شخصية جاميكا التي اشتهر بها، كما شارك في مسلسل “سر علني”، “لأعلى سعر”، “سابع جار”، “اختفاء”، “قمر هادي”، “زي الشمس”، “رجال الظل”.

أما على المستوى السينمائي فلم يشارك علاء في الكثير من الأفلام، نذكر أبرزها: “واحد صفر”، “تلك الأيام”، “شكة دبوس”، “اشتباك”، “طلق صناعي”، “البدلة”، “قمر 14”.

حياته الشخصية

تزوج الفنان محمد علاء من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى مها أبو ربيعة في عام 2009، ورزق منها بابنه عبد الله وابنته علياء، لكن دائما ما كان علاء يخفي حياته الشخصية وعائلته عن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى