شخصيات مصرية

متزوج من خارج الوسط الفني ولديه بنت وحيدة واكتشفه الفنان أشرف عبد الباقي واشتهر باسم “توتا” ومسرح “تياترو مصر” سبب شهرته قصة حياة الفنان محمد عبد الرحمن (صور)

The Names – فريق التحرير

محمد عبد الرحمن: ممثل مصري معروف، تخرج من كلية الحقوق وبدأ التمثيل على خشبة مسرح الجامعة، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية، كما أنه حقق شهرة واسعة خلال فترة قصيرة بسبب خفة ظله وحضوره القوي أمام عدسات الكاميرات.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمد عبد الرحمن سنة 1986 في محافظة القاهرة لعائلة ميسورة الحال، فهو يبلغ من العمر 36 عاما، واشتهر باسم توتا داخل الوسط الفني بعد الشهرة.

درس عبد الرحمن جميع المراحل الدراسية في محافظة القاهرة حتى حصل على الشهادة الثانوية مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية الحقوق جامعة عين شمس وتخرج منها سنة 2007.

شغف محمد بالفن منذ السنة الأولى في الجامعة وقرر الالتحاق بمسرح الجامعة، حيث قدم الكثير من المسرحيات التي نالت إعجاب الجمهور، وبعد التخرج قدم أيضا بعض المسرحيات على مسرح قصر الثقافة.

أما بدايته الحقيقية في عالم التمثيل كانت عندما اكتشفه الفنان أشرف عبد الباقي وأعجب بالأداء الذي يقدمه على المسرح، فقرر أن يشركه في مسلسل “راجل وست ستات” في جزئيه الأول والثالث، وكان في بطولته الفنان أشرف عبد الباقي والعديد من النجوم الشباب.

قدم محمد عبد الرحمن بعد ذلك العديد من الأدوار البسيطة من خلال السينما والتلفزيون، لكن كانت شهرته الحقيقية بدأت عندما قدم له الفنان أشرف عبد الباقي فرصة للانضمام للفرقة المسرحية التي ضمت العديد من النجوم الصاعدين مثل الفنان علي ربيع وحمدي الميرغني بالإضافة إلى الفنانة سارة درزاوى وإسراء عبدالفتاح، وكانت تحت عنوان “تياترو مصر” والذي تغير اسمه فيما بعد ليصبح “مسرح مصر”.

حقق عبد الرحمن شهرة واسعة من خلال مسرح “تياترو مصر” وخطف الأنظار بسبب خفة الظل والموهبة الكبيرة التي يمتلكها، الأمر الذي جعله يتلقى الكثير من العروض الفنية من كبار المخرجين والمنتجين في مصر.

أبرز أعماله

قدم الفنان محمد عبد الرحمن الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة هذه اللحظة، ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية، منهم الزعيم عادل إمام وغيره من الفنانين، نستعرض معكم أبرز أعماله:

أول أدواره السينمائية كانت في عام 2011 عندما جسد شخصية “شافعي” في فيلم “إكس لارج” بطولة الفنان أحمد حلمي والفنانة دنيا سمير غانم، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يعاني من السمنة المفرطة، مما تتسبب له في مشاكل كثيرة عندما يقرر الزواج من الفتاة التي يحبها، وتدور الأحداث في إطار درامي كوميدي.

وقف أمام الزعيم عادل إمام في المسلسل الذي قدمه في الموسم الرمضاني عام 2015، وجسد عبد الرحمن شخصية “شحاتة” الذي يعمل سائق للدكتور “فوزي” الذي يكون أستاذ جامعي ويحصل على منصب وزير الزراعة بعد أحداث ثورة 25 يناير، ويدخل في صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت شخصية جديدة وصادمة تظهر في حياته.

قدم دور بطولة في مسلسل “صد رد” مع الفنان علي ربيع والفنان محمد أسامة، وتدور أحداث المسلسل حول ثلاث شباب ( كونو، حورس، وبكتيريا) يعيشون في منطقة شعبية ويحاولون الهجرة إلى الخارج بمساعدة حماده بني والقبطان سعيد سمكة.

قدم دور بطولة أيضا في مسلسل “الواد سيد الشحات” الذي عرض في الموسم الرمضاني في عام 2019 مع الفنان أحمد فهمي والفنان هنا الزاهد، وتدور أحداث المسلسل حول شاب فقير يتزوج من فتاة غنية، ويتعجب الناس من هذه الزواج، ويجد الشاب نفسه بعد ذلك ملاحق من قبل عصابة بسبب مبلغ 6 ملايين دولار، قام أحد أفراد عائلته بالنصب عليهم وأخذ المبلغ.

شارك في بطولة فيلم “لص بغداد” مع الفنان محمد إمام والفنانة ياسمين رئيس، وجسد عبد الرحمن شخصية “مجدي” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول مغامرة كوميدية تقع عندما يقرر أبطال العمل اكتشاف مقبرة الإسكندر الأكبر الذي يبحث عنها العالم منذ قرون.

حياته الشخصية

احتفل الفنان محمد عبد الرحمن بزواجه من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى آية في عام 2017 ورق منها ابنته الوحيدة التي أطلق عليها اسم ليلى، وأقيم حفل الزفاف في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة بحضور الكثير من النجوم مثل الفنان أشرف عبد الباقي وبعض زملائه الفنان علي ربيع والفنان حمدي الميرغني وزوجته إسراء عبد الفتاح بالإضافة إلى الفنانة سارة درزاوي وغيرهم من النجوم، كما أحيا الحفل المطرب الكبير عمرو دياب.

ونشر عبد الرحمن صورة من حفل الزفاف عبر صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك” وارفقها بتعليق: “للهم لك الحمد وربنا يفرح كل الناس يارب ودايما يارب مبسوطين بجد في كلام كتير أوي مينفعش يتكتب بس بجد ألف شكر ألف شكر لكل اللي نوروني ووقفوا جنبي في الفرح ربنا يخليكم ليا ويديم علينا الفرحة يارب”،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى