شخصيات مصرية

والده مخرج معروف وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية واشتهر بشخصية “عصام النمر” في مسلسل “الأسطورة” قصة حياة الفنان محمد عبد الحافظ (صور)

The Names – فريق التحرير

محمد عبد الحافظ: ممثل مصري معروف، بدأ مشواره مع والده المخرج الراحل محمد عبد الحافظ، واشتهر بأداء شخصيات الدراما والأكشن، وتزوج من ابنة المنتج الشهير محمد الجابري ورزق منها ثلاثة أولاد.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمد عبد الحافظ في السابع عشر من شهر \ أغسطس سنة 1965 في محافظة القاهرة، لعائلة فنية ميسورة الحال، فوالده هو المخرج الشهير الراحل إسماعيل عبد الحافظ.

درس عبد الحافظ جميع المراحل الدراسية في القاهرة إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل جعله يكمل دراسته الجامعية في المعهد العالي للفنون المسرحية بتزكية من والده الراحل.

بدأ مشواره الفني بصحبة والده المخرج إسماعيل عبد الحافظ فقدم العديد من الأدوار وأثبت الموهبة الكبيرة التي يمتلكها أمام عدسات الكاميرات، وكان من بين هذه الأدوار، الدور الذي قدمه في مسلسل “ليالي الحلمية” مع الفنان يحيى الفخراني والفنان الراحل صلاح السعدني، وعرض لأول مرة سنة 1995.

عاد مرة أخرى ليشارك مع والده، فجسد دور “طارق” في مسلسل “أهالينا”، المسلسل الذي حقق نجاحا باهرا على مستوى الدراما المصرية وكان في بطولته الفنانة صابرين والفنانة منى زكي بالإضافة إلى الفنان الراحل حسن حسني.

شارك النجم المصري أيضا في المسرح، فقدم دور في مسرحية “يا غولة عينك حمرا” والذي عرضت لأول مرة سنة 2004، أما على المستوى السينمائي فيلم يشارك عبد الحافظ سوى في فيلم واحد وهو فيلم “الهاربتان”، بطولة الفنانة ريم البارودي والفنانة نرمين ماهر.

نال شهرة واسعة بعد الأدوار التي قدمها خاصة بعد أن جسد شخصية “عصام النمر” في مسلسل الأسطورة، الدور الذي كان السبب الحقيقي في الشهرة الكبيرة التي حققها، ويعتبر هذا الدور من أنجح الشخصيات التي جسدها عبد الحافظ في الدراما المصرية.

أبرز أعماله

شارك الفنان محمد عبد الحافظ في الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان صلاح السعدني وغيرة من النجوم، نستعرض معكم أبرز أعماله التلفزيونية:

قدم دور في مسلسل “وادي فيران”، “العائلة والناس”، “للثروة حسابات أخرى”، “البر الغربي”، “وسادسهم الزمن”، “شارع المواردي”، “من أطلق الرصاص على هند علام”، “وعادت القلوب”، “الباطنية”.

كما شارك محمد الحافظ في مسلسل “أكتوبر الآخر”، “لحظة ميلاد”، “العراف”، “ولي العهد”، “العراف”، “حارة اليهود”، “حواديت الشانزليزيه”، “بنت القبايل”، “الشك”.

حياته الشخصية

تزوج النجم محمد عبد الحافظ من السيدة رحاب محمد الجابري ابنة المنتج المعروف محمد الجابري، ورزق منها بثلاثة أولاد، هم مليكة وإسماعيل وفاطيما.

ودائما ما كان يحرص عبد الحافظ على إبعاد عائلته عن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لكنه ظهر في أحد المرات مع عائلته في عرض “أهلا رمضان” للفنان محمد صبحي والفنانة روجينا.

وهنأ محمد عبد الحافظ أبطال العمل على نجاح العرض، لترد النجمة روجينا وتعبر عن فرحتها بحضورها بطريقة عفوية قائلة: “نورت المسرح يا محمد أنت والأولاد قصدي يا عصام يا نمر”.

وظهر مرة أخرى مع أسرته عندما احتفل بعيد ميلاد زوجته، حيث نشر بعض الصور التي تجمعهما عبر حسابه الرسمي في موقع فيسبوك وعلق عليها قائلا: “كل سنة وانتي طيبة ربنا يخليكي ليا”.

محمد عبد الحافظ يتذكر والده

نشر الفنان محمد عبد الحافظ صورة غلاف كتاب يحكي عن قصة حياة والده المخرج إسماعيل عبد الحافظ عبر صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك”، ويحمل الكتاب عنوان “مخرج الشعب….إسماعيل عبد الحافظ” وصورة أخرى تجمعه به.

وكتب قائلا: “النهاردة عدى سبع سنين وكأنهم سبع دقايق، زي النهاردة رحل حبيبي وأخويا وصاحبي وأبويا وأستاذي مخرج الشعب إسماعيل عبد الحافظ، القيمة والقامة الحقيقية التي حفرت اسمها في قلوب الشعب المصري والعربي، عاشق الهوية المصرية، الفلاح المصراوي الفصيح”، تابع محمد عبد الحافظ حديثه قائلاً: “رحلت بجسدك ولكنك باقي بأعمالك الفنية القيمة بلا استثناء وتاريخك المشرف يا أبي (ماما وفاطيما ومليكة وإسماعيل عبد الحافظ بيسلموا عليك وكلنا بندعيلك) اسألكم الدعاء والفاتحة لأبي ولكل من رحلوا عنا

يذكر أن المخرج إسماعيل كان قد توفي في الثالث عشر من شهر سبتمبر \ أيلول سنة 2012 بعد صراع قصير مع المرض، وأخرج العديد من الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى الفن في مصر، مثل مسلسل “الشهد والدموع”، “حدائق الشيطان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى