شخصيات مصرية

درس التربية الرياضية وحصل على المرتبة الأولى ببطولة الجمهورية في رياضة الكونغ فو وبدأ مشواره من خلال الإعلانات محطات في حياة الفنان الصاعد محمد عامر (صور)

The Names – فريق التحرير

محمد عامر، ممثل مصري معروف، درس في المعهد العالي للفنون المسرحية وتتلمذ على يد المخرج الكبير خالد جلال في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية واختفى عن عالم التمثيل خلال السنوات القليلة الماضية.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمد صلاح عبد العزيز الشهير فنيا ب محمد عامر في السابع عشر من شهر مارس \ أذار سنة 1986 في مدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية، و نشأ محمد في عائلة مصرية ميسورة الحال، ولديه أخ واحد يدعى “فارس”.

درس النجم المصري جميع المراحل الدراسية في المحلة الكبرى إلى أن تخرج من الثانوية العامة مع معدل مقبول جعله يكمل دراسته الجامعية في كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة.

كان محمد عامر يلعب العديد من أنواع الرياضات ومارس جميع الأنشطة الرياضية تقريبا خلال فترة الجامعة، منها الكونغ فو والتي فاز ببطولة الجمهورية في العام  الدراسي الأول.

التحق عامر بمركز الإبداع الفني في دار الأوبرا المصرية والتي كان يشرف عليها في ذلك الوقت المخرج الكبير خالد جلال، لكنه لم يكتفي بهذا القدر وقرر التقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل منه على شهادة بكالوريوس.

بدأ النجم المصري مشواره الفني من خلال العمل كموديل إعلانات، فقدم الكثير من الإعلانات لشركات ملابس عالمية، ومن ثم انتقل للعمل المسرحي في عام 2011.

استطاع محمد عامر أن يحصل على الفرصة من خلال المخرج الكبير أحمد عبد الحميد عندما عرض عليه دور في مسلسل “خاتم سليمان”، مع الفنان خالد الصاوي والنجمة فريال يوسف بالإضافة إلى الفنانة رانيا فريد شوقي، والذي عرض لأول مرة سنة 2011.

نال شهرة واسعة بعد الدور الذي قدمه في مسلسل “خاتم سليمان” والنجاح الكبير الذي حققه المسلسل، كما أثبت الموهبة الكبيرة والحضور المميز الذي يمتلكه أمام عدسات الكاميرات لتنهال عليه العروض الفنية المختلفة.

أبرز أعماله

قدم الفنان محمد عامر العديد من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته التي توقفت فجأة سنة 2014 لأسباب سنذكرها فيما بعد، ووقف أمام كبار نجوم الدراما المصرية مثل الفنان محمود عبد العزيز وغيره من النجوم، نستعرض معكم أبرز أعماله:

شارك في مسلسل “باب الخلق” بطولة الفنان محمود عبد العزيز والفنانة عايدة رياض، وجسد شخصية رامي عبد البر، وجسد شخصية دكتور نبيل في مسلسل “عشق النسا” بطولة الفنانة راندا البحيري والنجم السوري باسل خياط.

قدم أيضا دور في مسلسل “أزمة نسب” مع الفنانة زينة والراقصة دينا، وجسد فيه شخصية “فادي”، كما لعب دور في مسلسل “شط VIP” مع الفنان رامى وحيد والفنان عمرو عبد العزيز.

أما على مستوى المسرح فشارك محمد عامر في مسرحيتين فقط هما مسرحية “حسن ونعيمة” مع النجمة إلهام عبد البديع وكانت سنة 2008 أي قبل دخوله عالم التمثيل، و المسرحية الثانية كانت تحت عنوان “المصارع” مع النجمة حلا الترك.

حياته الشخصية

تزوج الفنان محمد عامر من نجمة السوشيال الميديا سلمى زهران، وذلك في السابع عشر من شهر فبراير \ شباط سنة 2017، وأقيم حفل الزفاف في فيلا دريم بمدينة الشيخ زايد بحضور الأهل والأصدقاء والعديد من النجوم مثل الفنان شريف باهر والفنان حمادة بركات بالإضافة إلى النجم عمرو عبد العزيز.

سبب اختفاء محمد عامر عن الأضواء

اختفى النجم المصري محمد عامر عن الأضواء خلال السنوات القليلة الماضية، وبرر ذلك من خلال نشره عبر قناته الخاصة في موقع “يوتيوب” يقول فيه أن السبب وراء الاختفاء هو فيروس كورونا، وإصابة عدد كبير من أصدقائه بالفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى