شخصيات مصرية

ولد لعائلة فنية ومتزوج من خارج الوسط الفني ولديه شقيقتان تعملان في مجال التمثيل ولا يمانع من أداء المشاهد الجريئة قصة حياة الفنان محمد عادل (صور)

THE NAMES – فريق التحرير

محمد عادل: ممثل مصري معروف، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية واشتهر بالأدوار الدرامية في أعماله التي حققت نجاحا كبيرا في التلفزيون المصري خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمد عادل في محافظة القاهرة في 14 أبريل \ نيسان سنة 1986، لعائلة فنية بامتياز فوالده هو الفنان الراحل عادل ماضي ووالدته الفنانة سمر عبد الوهاب، ولديه شقيقتان تعملان في مجال الفن والتمثيل أيضا هما الفنانة فاطمة عادل التي شاركت في دور بطولة في مسلسل “بصرة” كما قامت بغناء أغاني المسلسل، وحصدت نوتردام عن دورها فيه، أما شقيقته الثانية فهي الممثلة حنان عادل بطلة مسلسل “القاصرات” مسلسل” ساحرة الجنوب”.

درس محمد عادل جميع المراحل الدراسية في القاهرة وبسبب حبه و شغفه بالفن قرر دخول المعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس في قسم الإخراج والتمثيل، وكان عادل من بين الطلاب النشيطين في المعهد فترأس اتحاد الطلاب طوال دراسته الجامعية.

بدأ حياته الفنية وهو في عمر الرابعة والعشرون بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية، وكان أبرزها مسرحية خرابيش ومسرحية قهوة بلدي.

وعلى الرغم من أن والديه من الممثلين المعروفين داخل الوسط الفني إلا أن محمد قرر الاعتماد على موهبته وقدم العديد من الأعمال الفنية التي جعلت أهم المخرجين والمنتجين يريدونه في أعمالهم.

أبرز أعماله

قدم الفنان محمد عادل الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرته الممتدة حتى هذه اللحظة حتى أنه أصبح من صف النجوم داخل الوسط الفني، نستعرض معكم أبرز أعماله:

شارك في أكثر من عمل فني في عام 2015، حيث قدم دور “بشر” في مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” بطولة الزعيم عادل إمام، كما قدم دور في مسلسل “الكابوس” مع الفنان لمياء الأمير والفنانة غادة عبد الرازق وجسد عادل شخصية “منعم”، وشارك في مسلسل “ذهاب وعودة”، حيث جسد شخصية “عز” في المسلسل الذي كان في بطولته الفنان أحمد السقا والفنان مجدي كامل.

وفي عام 2017 قدم محمد عادل دور بطولة في مسلسل ” الطوفان” بطولة الفنانة وفاء عامر والفنانة روجينا، وجسد شخصية “يوسف” في المسلسل الذي تدور أحداثه حول عائلة يملكون أرض في محافظة الاسماعيلية وفجأة يصبح ثمنها أكثر من 300 مليون بسبب موقعها بالقرب من قناة السويس، كيف تتصرف هذه العائلة بعد أن أصبح لديهم كل هذه الثروة، تعبر القصة عن اختلاف ردود الأفعال من الأخوة تجاه المال والثروة.

شارك في مسلسل “الأب الروحي” مع الفنان محمود حميدة والفنانة سوسن بدر، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب الذي له الكثير من الأبناء يعيشون معه في منزل واحد عدا اثنين واحد منهم يعيش في ملجأ والأخر شخص طبيعته عدوانية، ويتناول المسلسل علاقة الأب بأبنائه وعلاقته مع عصابات السلاح والمهربين.

أما بالنسبة لأعماله السينمائية فكانت قليلة مقارنة بالأعمال الدرامية التي شارك فيها محمد عادل، حيث قدم دور بسيط في فيلم “الجزيرة 2” بطولة الفنان أحمد السقا وإخراج شريف عرفة، كما شارك في فيلم “جواب اعتقال” في عام 2016 بطولة الفنان محمد رمضان والفنان إياد نصار وإخراج محمد سامي.

حياته الشخصية

تزوج الفنان محمد عادل من سيدة من خارج الوسط الفني بعد قصة حب طويلة، لكن لم تظهر في الصحافة أو الإعلام، ولديه ابنتان هما حلم وحياة، وكان قد وصف نفسه “أبو البنات” في حوار مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه “واحد من الناس” المذاع عبر قناة “الحياة” قائلا: أطلقت على نفسي لقب “ابو البنات” لحبي الشديد لبناتي وعشان ماليش غيرهم في الدنيا”، وتابع كلامه متحدثا عن زوجته بقوله:”تزوجت عن حب وزوجتي تقوم برعاية وتربية بناتي في المنزل، وشغلي هو رقم واحد في حياتي”.

وأضاف:” أنا الحمد الله عايش حياة هادئة وجميلة مع عائلتي، بس عندي مشكلة في ارتفاع عدد المعجبات، وزوجتي بدأت تغار علي”.

أداء الأدوار الجريئة

كشف الفنان محمد عادل خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه “واحد من الناس” المذاع عبر قناة الحياة، أنه لا يمانع من أداء المشاهد الجريئة في السينما والتلفزيون، لكنه عبر عن رفضه القاطع لقيام شقيقتيه بالأدوار الساخنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى