شخصيات مصرية

تخرج من كلية التجارة ولم يتزوج حتى الآن وعمل كمقدم برامج الطبخ ولا يرغب بالزواج بسبب حبه للحرية وعدم التقيّد قصة حياة الفنان محمد شاهين (صور)

The Names – فريق التحرير

محمد شاهين: ممثل مصري معروف، بدأ مشواره الفني على مسرح جامعة القاهرة وحقق جائزة أفضل ممثل عن أدواره المسرحية في عدة مناسبات، كما أنه تدرب على التمثيل في ورشة الإبداع الفني تحت إشراف المخرج خالد جلال.

نشأته والبداية الفنية

ولد الفنان المصري محمد شاهين في الثالث عشر من فبراير \ شباط سنة 1980 في محافظة القاهرة، درس جميع المراحل الدراسية في القاهرة حتى حصل على الشهادة الثانوية بمعدل جعله يستكمل دراسته الجامعية في كلية التجارة جامعة القاهرة.

بدأت حياته الفنية على مسرح الجامعة، حيث قدم العديد من المسرحيات المميزة التي نال على إثرها جائزة أفضل ممثل شاب في الجامعة في عدة مناسبات وذلك من خلال المسابقات الجامعية.

بعد تخرجه من الجامعة قرر شاهين تنمية المهارة التي يمتلكها في التمثيل فالتحق بورشة الإبداع الفني التي كان يشرف عليها المخرج الكبير خالد جلال، ليبدأ بعد ذلك بأداء بعض الأدوار البسيطة في السيت كوم.

أما بدايته السينمائية فكانت في عام 2005 عندما قدم أول دور له في السينما، حيث شارك في فيلم “حريم حريم” مع الفنان مصطفى قمر والفنانة ياسمين عبد العزيز، لكنه لم يكن دور مؤثر له لأنه ظهر في حلقة واحدة فقط.

انطلاقته الحقيقية كانت عندما قدم له المخرج إسلام خيري الفرصة للمشاركة في مسلسل” الكبير أوي” مع الفنان أحمد مكي والفنانة دنيا سمير غانم، الدور الذي يعتبر سبب الشهرة الرئيسي للفنان محمد شاهين على الشاشة الصغيرة.

أبرز أعماله

قدم الفنان محمد شاهين الكثير من الأدوار المميزة خلال مسيرته الفنية الممتدة حتى هذه اللحظة ووقف أمام كبار النجوم مثل الفنان يحيى الفخراني وغيره، نستعرض معكم أبرز أعماله:

شارك فيلم “شد أجزاء” مع الفنان محمد رمضان وياسر جلال بالإضافة إلى الفنانة دنيا سمير غانم، وجسد شاهين دور “وائل” في الفيلم الذي تدور أحداثه حول ضابط شرطة يتعرض لموقف يقلب حياته رأسا على عقب، عندما يتم قتل زوجته على يد إحدى العصابات التي كان يطاردهم، فيقرر الثأر لها الأمر الذي يدخله في الكثير من المشاكل ويجعله مطارد من قبل قوات الأمن.

وقف أمام الفنان الكبير يحيى الفخراني في مسلسل “ونوس” قدم محمد شاهين شخصية عزيز في المسلسل الذي تدور أحداثه في إطار دراما اجتماعية حول أحد الآباء الذي يترك أبنائه ويختفي لمدة عشرين عاما، ثم يأتي الشيطان إلى أسرته ويدعي أن صديق والدهم، ويطالبهم بحقه الذي أخذه والدهم، كما أنه يدلهم على على مكان إقامته ويخبرهم بأنه يمتلك الكثير من المال.

جسد شخصية “كريم” في فيلم “بشتري راجل” بطولة الفنانة نيللي كريم والفنان محمد ممدوح، وتدور أحداث الفيلم حول موظفة تعمل في إحدى البنوك المصرية، ترغب في أن تكون أما لكنها ترفض الزواج، ولذلك تحاول جاهدة في أن تحقق حلمها دون الدخول في المسارات التقليدية، لتجد ضالتها في طبيب بيطري يدعى بهجت أبو السعد.

أخر أعماله الفنية كانت في العام الماضي 2021 عندما شارك في مسلسل “موضوع عائلي” بطولة الفنان ماجد الكدواني وبمشاركة العديد من النجوم مثل الفنان محمد رضوان وطه الدسوقي، وتدور أحداث المسلسل حول شخص يدعى إبراهيم يكتشف فجأة أن لديه ابنة من زوجته التي تركته قبل عشرين عاما، ويصبح مسؤولا عن الوصاية عليها لمدة 6 أشهر، وخلال هذه الفترة تتغير الكثير من الأمور في حياة الثنائي.

محمد شاهين في تجربة جديدة في المطبخ

قدم الفنان محمد شاهين برنامج “كريزي ماركت” المذاع عبر قناة Cbc، وهو برنامج طهي عبارة عن مسابقة طهي بشكل ترفيهي، وتعتمد فكرة البرنامج على شخصين من هواة الطبخ تربطهم علاقة صداقة قوية ويتسابقا سويا داخل سوبر ماركت حقيقي.

ويتواجد في البرنامج حكام محترفين في الطبخ، بجانب حكم أخر متغير يكون من أقارب المتسابقين ويعطي صوته لشخص واحد فقط دون أن يعرف من صاحب الطبق.

حياته الشخصية

لم يتزوج الفنان محمد شاهين حتى الآن بسبب حبه للحرية ولايحب تقييدها كما أنه لم يجد الفتاة المناسبة حتى الآن حسب تصريحاته.

وصرح شاهين أثناء حواره مع الفنان بيومي فؤاد عندما سأله عن الزواج فقال له فؤاد:” انت الوحيد اللي لسه متجوزتش”، فرد محمد شاهين قائلا:”هو أنا أهبل، أنا مش عبيط يا بيومي ومفيش واحدة ضحكت عليا وخلتني اتجوزها”، وأضاف أن ما يميز الزواج هو وجود الأولاد وهو ما شاهده مع أصدقائه موضحاً أنه يحب الحرية ولا يود الاستغناء عنها أو ربط نفسه بالزواج فقال: “أنا محتاج واحدة هي اللي تاخد الخطوة وتخطبني وتتجوزني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى